كتب- محمد شاكر

تشارك الهيئة العامة لقصور الثقافة، بأحدث إصداراتها بمنفذ المعرض الدائم لبيع الكتب بمقر الهيئة المصرية العامة للكتاب، الذي أطلقته الأخيرة أمس الخميس بمشاركة عدد من قطاعات وزارة الثقافة، ضمن برنامج فعاليات الوزارة في رمضان.

وذكر بيان أصدرته الهيئة العامة لقصور الثقافة أن الهيئة تقدم عددا من أحدث إصداراتها التي طرحتها في معرض القاهرة الدولي للكتاب الأخير بأسعار مخفضة، وهذه الإصدارات لاقت إقبالا وتفاعلا كبيرا من جمهور المعرض، وحققت بها رقما غير مسبوق في عدد النسخ المباعة وإجمالي الإيرادات.

وأوضح البيان أنه من بين الإصدارات المشاركة مجموعة كتب عميد الأدب العربي طه حسين التي طرحت منها الهيئة 36 عنوانا جديدا هذا العام احتفاء بمرور خمسين عاما على وفاة العميد، ومن إصدارات سلسلة آفاق عالمية رواية "مائة عام من العزلة" لماركيز، و"الأحمر والأسود" لستندال، "مدام بوفاري" لجوستاف فلوبير، ومن الذخائر كتاب "البخلاء" للجاحظ، والإلمام بأخبار من بأرض الحبشة من ملوك الإسلام" للمقريزي، و"موسوعة المستشرقين" لنجيب العقيقي، و"أصل الأنواع" لداروين، و"مختارات قصصية حول العالم" ترجمة شباب المترجمين، الأعمال الكاملة لعبدالفتاح الجمل، "مذكرات مجنون" للوشون ترجمة ميرا أحمد، وغيرها من الإصدارات.

وتقام الفعاليات يوميا من الثامنة مساء وحتى الثانية عشرة لمدة أسبوعين، ويشرف على مشاركة الهيئة بالمعرض الإدارة العامة للتسويق والمبيعات برئاسة تغريد كامل.

وتنظم هيئة قصور الثقافة، برنامجًا يضم عددًا كبيرا من الفعاليات الثقافية والفنية على مدار شهر رمضان، عبر برنامجها السنوي "ليالي رمضان الثقافية والفنية"، بالقاهرة والمحافظات، ويتضمن فعاليات تتنوع بين العروض الفنية والمسرحية والأمسيات الثقافية واللقاءات والورش الحرفية ومعارض الكتب والفنون التشكيلية وغيرها

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: رمضان 2024 كأس مصر طالبة العريش مسلسلات رمضان 2024 رأس الحكمة سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان قصور الثقافة هيئة الكتاب طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

المرتضى رعى حفل الخريطة الذكية لثروة طرابلس الثقافية

رعى وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى ممثلًا برئيسة المركز الدولي لعلوم الانسان في جبيل CISH الدكتورة دارينا صليبا ابو  شديد الحفل الختامي للحدث المميز "الخريطة الذكية لثروة طرابلس الثقافية "الذي اقيم في معرض رشيد كرامي الدولي وضمن فعاليات طرابلس عاصمة للثقافة العربية للعام 2024.من تنظيم مؤسسة تريبولي روبرتكس التربوية باشراف مديرها الاستاذ شادي معصراني، في حضور اهم الشخصيات والفاعليات إلى جانب مديري المدارس والاهالي والتلامذة والمعلمين،

شارك في التحدي اكثر من ١٣٠٠ تلميذ من مدارس الشمال بتنفيذهم خريطة ذكية لثروة طرابلس الثقافية من خلال الروبوتات وبرمجة الذكاء الإصطناعي لتقديم حلول لبنى تحتية سياحية ذكية.

وعرض رئيس مؤسسة تريبولي روبوتكس الاستاذ شادي معصراني فيديوهات ومعلومات خاصة بالتحدي والمباراة والبرامج والحلول التي يقدمها المركز والرائدة الفريدة بمكوناتها مع إطار تطوير منهجية الجاذبية الذهنية الرقمية الدامجة وأطار STEAM كما كانت كلمات المؤسسات الراعية ،واعلان النتائج وتسليم الشهادات والميداليات لأبطال الذكاء التمدني.

والقت ممثلة الوزير الدكتورة  دارينا صليبا أبي شديد، كلمة بالمناسبة جاء فيها :"تأبى طرابلس إلا أن تكونَ عاصمةَ الثقافة العربية، لا بل عروسَها كما عَهدَها الجميع، وها هي اليوم تستضيفُ الحفلَ الختامي الرابع عشر لأنشطة الروبوت2023-2024 الشتوية. مناسَبة  غالية على معالي وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى رعايةً ومشاركةً، ولهذا السبب طلبَ من الجهة المنظِمة تأجيل الموعد ليتمكن من الحضور شخصياً، ولكنه فوجىء بالأمس بتكليفه مهمة خارج البلاد، وكلّفني لأنقل لكم كاملَ دعمِه وتقديره وحرصه الكامل على نجاح هذا الاحتفال. وإنّ وزارة الثقافة جاهزةً بكامل إمكانياتها لتقديم أي دعم أو متابعة ليبقى لبنان متفوقاً، لأن في مَيدان الأدمغة نحن الرُوّاد، وفي عالم المعرفة نحن الحاضر والمستقبل.

معالي الوزير يفخر بنجاحِكم وثقته كاملة بما أنجزتم، وآماله كبيرة بما أنتم مصرّين على تحقيقه .

ما أراه اليوم هو عزمٌ والتزام، فأنتم عازمون على إدخال الذكاء الاصطناعي في المناهج التعليمية وفي برامجٍ خاصة ومتخصصة، ونحن عازمون على مواكبة نجاحاتكم والإضاءةِ عليها في المحافل المحلية والدولية. أملُنا أن نمشيَ معاً  درب الريادة. ليس كثيرٌ على طرابلس عاصمة الثقافة ان يُشيَّدَ فيها " Smart City" وأن تغدوَ مركزاً إقليمياً لكبرى شركات وشبكات المعلوماتية في العالم.

إحلموا ولكن ثابروا لتحقيقِ الحلم، احلموا  بالمدن  المتطورة دون أن يَغيبَ عنها تطويرُ المهاراتِ الاجتماعية لأصحاب الاحتياجاتِ الخاصة من الأطفال وتطوير مهاراتهم، فبالعلم والتكنولوجيا نُعيدُ لبنان منارةَ هذا الشرق ...

فباسم معالي وزير الثقافة، اسمحوا لي ان أتقدم بكامل التقدير لكل الجهود التي بُذلت والتي تُتَوَج اليوم باحتفاليةًٍ تكرِّسُ نجاحاتِ أبناء طرابلس الفيحاء، والقيّمين على هذا النشاط الثقافي المميز".

مقالات مشابهة

  • فعاليات متنوعة للأطفال بالمكتبة المتنقلة ضمن أنشطة قصور الثقافة ببشاير الخير
  • قصور الثقافة تختتم مشاركتها بالمهرجان الدولي للطبول (صور)
  • المرتضى رعى حفل الخريطة الذكية لثروة طرابلس الثقافية
  • الرقابة الصحية تشارك بالنسخة الثالثة من معرض صحة أفريقيا 2024
  • «الرقابة الصحية» تشارك بالنسخة الثالثة من المعرض الطبي الأفريقي 2024
  • الاعتماد والرقابة الصحية تشارك بالنسخة الثالثة من المعرض الطبي الإفريقي "Africa Health ExCon 2024"
  • في الأجندة الأسبوعية لقصور الثقافة.. عروض مسرح الطفل تجوب المحافظات واحتفالات متنوعة باليوم العالمي للبيئة
  • تعرف على فعاليات قصور الثقافة هذا الأسبوع
  • الأجندة الأسبوعية لقصور الثقافة.. عروض مسرح الطفل تجوب المحافظات
  • أبرز الحاضرين لـ جنازة والدة وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني