توجه المهندس محمد صلاح الدين وزير الدولة للإنتاج الحربي، بالتهنئة للعاملات في الوزارة والهيئة القومية للإنتاج الحربي والشركات والمصانع والوحدات الإنتاجية التابعة للوزارة بمناسبة يوم المرأة المصرية، الذي يوافق 16 مارس من كل عام.

أكد وزير الإنتاج الحربي، في بيان صادر عن الوزارة منذ قليل، حرصه على دعم العاملات بالوزارة والجهات التابعة لها، ليحافظن دائماً على كونهن نماذج للكفاح والنجاح ودعم الوطن، كما يحثهن على بذل المزيد من العمل والجهد لرفعة شأن الإنتاج الحربي وتحقيق أهدافه لكي يظل دوماً قاطرة الصناعة الوطنية.

زيادة مشاركة المرأة في الحياة العامة في مصر

وقال محمد عيد بكر المستشار الإعلامي لوزير الدولة للإنتاج الحربي والمتحدث باسم الوزارة، إن عددًا من العاملات بقطاع الإنتاج الحربي، شاركن في مشروع «زيادة مشاركة المرأة في الحياة العامة في مصر»، المنفذ بالتعاون بين المجلس القومي للمرأة، والمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، ومنظمة العمل الدولية، بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي خلال الفترة من 2019 إلى 2024.

أوضح في بيان صادر عن الوزارة اليوم، أن هناك 19 من العاملات بقطاع الإنتاج الحربي، تخرجن من الدفعتين الأولى والثانية في البرنامج الوطني للمرأة في القيادة، والمنفذ في إطار مشروع زيادة مشاركة المرأة في الحياة العامة في مصر.

توفير سبل الرعاية المختلفة لسيدات الإنتاج الحربي

أكدت أمل عبد الخالق مدير عام الإدارة العامة لشؤون المرأة ورئيس وحدة تكافؤ الفرص بوزارة الإنتاج الحربي، أن تمكين المرأة في الإنتاج الحربي ليس مجرد شعار، بل هو واقع ملموس يجري السعي إلى تعزيزه، خاصةً في ضوء توجيهات وزير الدولة للإنتاج الحربي بتنفيذ توجه الدولة المصرية نحو الحرص على الاهتمام بالمرأة وتمكينها والارتقاء بمكانتها في المجتمع بمسيرة العمل الوطني والإنساني، مؤكدةً حرص الوزارة على توفير سبل الرعاية المختلفة لسيدات الإنتاج الحربي بما يمكنهن من القيام بمهامهن الوظيفية ودورهن في خدمة الوطن على أكمل وجه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإدارة العامة الإنتاج الحربى الاتحاد الأوروبي التنمية المستدامة الدولة المصرية الصناعة الوطنية العمل الدولية المجلس القومي للمرأة المرأة المصرية الإنتاج الحربي الإنتاج الحربی للإنتاج الحربی المرأة فی

إقرأ أيضاً:

«حجازي» يكشف عن مواصفات امتحان الثانوية العامة وتفاصيل الاستعداد لها

امتحانات الثانوية العامة 2024.. استعرض الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل الإجراءات المتعلقة باستعدادات الوزارة لامتحانات الثانوية العامة، خلال لقائه مع السادة محرري ومندوبي التعليم في الصحف والمواقع الإلكترونية.

امتحانات الثانوية العامة 2024

وتوفر الأسبوع، لمتابعيها، كل ما يخص امتحانات الثانوية العامة 2024، وذلك من خلال خدمة متقدمة تتيحها لمتابعيها في جميع المجالات، ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم«حجازي» يوضح استعدادات الوزارة لامتحانات الثانوية العامة

وأكد الدكتور رضا حجازي، على أهمية مثل هذه اللقاءات في توضيح الرؤى المستقبلية، مثمنا الدور المحوري للإعلاميين كونهم شركاء داعمين للعملية التعليمية.

وأوضح أنه تم فحص طلبات تحويلات الثانوية العامة لهذا العام، والتي بلغت «12750»، وتم قبول طلبات تحويلات لـ«4824» فقط، وذلك وفقًا للضوابط المنظمة، مؤكدا على جاهزية الوزارة لامتحانات الثانوية العامة، وحوكمة عملية الامتحانات.

وأكد «حجازي»، على جاهزية الوزارة لامتحانات الثانوية العامة، التي من المقرر أن تبدأ يوم 10 يونيو الجاري، مشددا على حرص الوزارة على العمل على تهيئة المُناخ المناسب، والجيد، والآمن، للطلاب، خلال فترة سير الامتحانات، بغية تحقيق امتحانات آمنة ومنضبطة.

الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليممواصفات امتحان الثانوية العامة 2024

وكشف «حجازي»، عن مواصفات الامتحان هذا العام، قائلا: « مواصفات الامتحان هذا العام هي نفس مواصفات العام الماضي»، مضيفا أنه سيتم سحب الأسئلة من بنوك الأسئلة، بالإضافة إلى تواجد لجنة تقوم بمراجعة الامتحان قبل الطباعة.

وعن الجزء التفصيلي لمواصفات امتحان الثانوية العامة 2024، أكد رئيس الوزارء تواجد الآتي فيه:

- الأسئلة الموضوعية «الاختيار من متعدد»، المبنية على قياس نواتج التعلم، وتحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب.

- الأسئلة المقالية.

اقرأ أيضاًبيان مهم من وزير التعليم بشأن امتحانات الثانوية العامة 2024

تفاصيل ورقة أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024.. وقرارات عاجلة من وزير التعليم

وزير التعليم: استحالة تسريب أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024

مقالات مشابهة

  • توزيع خطاب الندب لأعمال امتحانات الثانوية العامة 2024 اليوم
  • «حجازي» يكشف عن مواصفات امتحان الثانوية العامة وتفاصيل الاستعداد لها
  • بيان مهم من وزير التعليم بشأن امتحانات الثانوية العامة 2024
  • وزير الدولة للإنتاج الحربي يبحث إمكانية التعاون مع مجموعة "أداني" الهندية
  • مكتبة مصر العامة بالأقصر تفتتح الصالون الثقافي الصيفي بندوة لـ بيت العائلة بعنوان" السلام والمحبة"
  • لسد احتياجات السوق.. وزير الإنتاج الحربي يبحث التعاون مع الهند في الطاقة النظيفة
  • وزير الإنتاج الحربي يبحث إمكانية التعاون مع مجموعة "أداني" الهندية
  • المنيا تنظم ندوات لرفع الوعي ودعم وتمكين المرأة
  • محافظ الشرقية يهنئ أعضاء الجهاز التنفيذي لإعتماد المخطط التفصيلي لمنطقة بساتين الإسماعيلية
  • وحدة تكافؤ الفرص بالمنيا تعقد سلسلة ندوات لرفع الوعي ودعم تمكين المرأة