تغيرات جوية كثيرة تؤثر على مختلف المناطق بمحافظات الصعيد الفترة المقبلة، ومن المتوقع أنّ يتبعها سقوط أمطار في بعص المناطق بشكل متفاوت مع نشاط الرياح، مما اضطر غرف العمليات، إلى رفع حالة الطوارئ طوال الـ24 ساعة المقبلة.

رفع حالة الطوارئ في الصعيد الساعات المقبلة 

وأعلنت غرف العمليات، رفع حالة الطوارئ في محافظات الصعيد لمدة 24 ساعة مقبلة، من أجل التعامل بحذر مع التقلبات الجوية وتغيرات الطقس، واستعداد المحافظات من خلال المديريات والهيئات والوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء والقرى.

إجراءات احترازية في الصعيد

وأشارت الغرف إلى أنه جرى اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية من أجل العمل بشكل فوري في حالة عدم استقرار الأحوال الجوية خلال الـ24 ساعة المقبلة، مؤكدة في بيان، أنّ جميع  المديريات في حالة تأهب، من أجل سرعة التعامل مع أي طوارئ قد تسبب أي أزمة بدايةً من اليوم الأحد حتى صباح الغد الاثنين.

وأشارت إلى استمرار المتابعة والتنسيق مع مديري المديريات ورؤساء الوحدات المحلية والأجهزة المعنية، من أجل اتخاذ كل الإجراءات الوقائية اللازمة لمواجهة الآثار الناجمة عن التغيرات المناخية المتوقعة، خاصة على الطرق السريعة.

 تفعيل غرف العمليات الفرعية

وكشفت عن تفعيل غرف العمليات الفرعية للتواصل على مدار 24 ساعة مع غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظات، من أجل الاستعداد والتأهب لأية طوارئ قد تحدث في محافظات الصعيد خاصة سوهاج، حفاظًا على سلامة المواطنين، وتشكيل فرق عمل للتدخل السريع تحسبا لتداعيات سوء الأحوال الجوية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تقلبات جوية تقلبات جوية في الصعيد طقس الصعيد رفع حالة الطوارئ حالة الطوارئ غرف العملیات من أجل

إقرأ أيضاً:

طقس السعودية خلال الساعات المقبلة.. ارتفاع في درجة الحرارة وسحب رعدية

أفاد المركز الوطني للأرصاد في السعودية، بأنه من المتوقع أن تشهد المملكة خلال الساعات المقبلة، ارتفاعا شديدا في درجات الحرارة، وذلك على أجزاء من مناطق الشرقية، والرياض، والقصيم. 

وأشار إلى أنه من المتوقع أيضا أن تكون الفرصة مهيأة لتكون السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة على أجزاء من الرياض والقصيم، وأجزاء من مناطق جازان، وعسير، والباحة، فيما يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية، ةالجوف وحائل.

وشهدت محافظة الإحساء خلال الساعات الماضية، ارتفاعا هائلا في درجات الحرارة، إذ اقتربت من 50 درجة مئوية، في ظل موجة من ارتفاعات متكررة لدرجات الحرارة. 

وتوقع المركز تكون السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مكة، تمتد إلى الأجزاء الجنوبية من مرتفعات منطقة المدينة المنورة، فضلا عن  استمرار تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار، على أجزاء من المدينين خاصة الساحلية منها.

 

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس خلال الأيام المقبلة.. ذروة الموجة الحارة في وقفة عرفة
  • موجة حارة طويلة الأمد.. الأرصاد الجوية تحذر من طقس الساعات المقبلة
  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة خلال الـ 72 ساعة القادمة
  • توقعات حالة الطقس في مكة والمدينة وجدة خلال الساعات القادمة
  • أمطار متفرقة وتشكل سحب ركامية في عدد من المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة
  • "الأرصاد" يكشف عن طقس الساعات المقبلة في مكة والمدينة وجدة
  • الأرصاد: أمطار في 5 مناطق خلال الساعات المقبلة
  • طقس السعودية خلال الساعات المقبلة.. ارتفاع في درجة الحرارة وسحب رعدية
  • «الأرصاد» تكشف طقس الـ72 ساعة المقبلة.. اعرف درجات الحرارة
  • ألطف 48 ساعة.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس في الساعات المقبلة