كتب- نشأت علي:

قال كامل الوزير، وزير النقل، إن ملف تطوير الأرصفة، شهدت اهتماما غير مسبوق خلال الفترة الأخيرة,

وأضاف: خلال الفترة الأخيرة منذ 9 سنوات استقبلنا 1.5 مليار طن بضائع، و60 مليون حاوية.

وتابع الوزير: "مش بنعمل أرصفة كدة وخلاص، قبل ما نبدأ بنجيب مشغل وخط ملاحي واحنا لسه بنشتغل، وتعتبر محطة تحيا مصر متعددة الأغراض بميناء الإسكندرية، من أبرز المحطات فى المنطقة، حيث تضم أحدث وأكبر أوناش لتفريغ وتحميل السفن العملاقة، وتعمل هذه بالأوناش بشكل أتوماتيكي، ومن ثم فهى تعتبر من أهم المشروعات حيث تشتمل المحطة على ساحات تداول تبلغ نصف مليون متر مربع، وتنقسم إلى 3 محطات تداول (حاويات – بضائع عامة – سيارات)، وقادرة على تداول من 12 إلى 15 مليون طن بضائع سنويا واستقبال من 6 إلى 7 سفن ذات حمولات كبيرة في نفس الوقت.

واستكمل الوزير: "ومن المشروعات العملاقة أيضا، ميناء الإسكندرية الكبير الذي يهدف لزيادة القدرة على نقل البضائع المختلفة، وتدعيم منظومة النقل متعدد الوسائط، ومشروع إنشاء محطة متعددة الأغراض على رصيف 100 بميناء الدخيلة ويهدف لزيادة طاقته الاستيعابية للتداول والتخزين بميناء الدخيلة بواقع 9 مليون طن (حاويات) ومليون طن بضائع عامة وغلال) سنويا، ويتكون من رصيف بطول 1800م بعمق يصل إلى 18م وبمساحة أرضية تبلغ 660 ألف م2، قادرا على استقبال 4 سفن بطول 240 م وسفينة بطول 400م، متابعا:" معندناش شركة بتخسر".

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: استوديو الأهرام رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 رأس الحكمة سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان كامل الوزير وزير النقل بضائع طن بضائع

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع الروسي يرسل برقيات إلى تشكيلات القوات المسلحة

أرسل وزير الدفاع الروسي أندريه بيلاوسوف برقيات إلى التشكيلات والوحدات العسكرية المشاركة في العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وشكر بيلاوسوف العسكريين على شجاعتهم وبطولاتهم أثناء المهام القتالية في أصعب المناطق:

شارك لواء الحرس الخامس والثلاثون "فولغوغراد-كييف" في تحرير قرية أرخانغيلسكويه وهو يتقدم بنجاح الآن.

إقرأ المزيد القوات الروسية تدمّر أحد أكبر مخازن استلام الأسلحة الغربية في أوكرانيا

ومعهم تمكن جنود اللواء 132 من سحق تحصينات المسلحين في قرية غورلوفكا، وشاركوا في تحرير 15 قرية.

ووصف الوزير اللواء التاسع بأنه مثال للشجاعة، حيث قام بتطهير قرى نتايلوف ورافنوبول ونوفوسيلسكي وغيرها من في مقاطعة زابوروجيه من المسلحين الأوكرانيين.

كما حصل الفوج 272 والذي يقوم الآن بأصعب المهام القتالية على تقدير وشكر الإدارة العسكرية لتحرير قرى كيسلوفكا وكوتلياريفكا وإيفانوفكا.

وأشاد الوزير بفوج دبابات الحرس الأول الذي يحمل اسم المارشال كاتوكوف، وأجرى عمليات عسكرية ناجحة في اتجاهي خاركوف وإيزيوم، وسيطر مؤخرا بالكامل على قرية بيريستوفو.

وهنأ العسكريين والمحاربين القدامى والفنيين والمهندسين والمصممين بيوم عربات النقل والشحن البري الذي يتم الاحتفال به اليوم 29 مايو، وشدد على أن عربات النقل البري والشحن بأنواعها جزء مهم من أسلحة الجيش ونظامه اللوجيستي.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • تداول 38 سفينة للحاويات والبضائع العامة بميناء دمياط
  • تداول 38 سفينة متنوعة اليوم بميناء دمياط
  • ميناء دمياط البحري يصدر أكثر من 37 ألف طن بضائع  
  • وزير النقل يأمل بلوغ 30 مليون مسافر بالطائرات مع نهاية هذا العام
  • ميناء دمياط البحري يستقبل نحو 43 ألف طن بضائع عامة خلال 24 ساعة
  • ميناء دمياط يستقبل 41 ألف طن بضائع عامة خلال 24 ساعة
  • وزير الدفاع الروسي يرسل برقيات إلى تشكيلات القوات المسلحة
  • وزير النقل يشهد توقيع مذكرة لإنشاء أول مشروع لتخريد السفن بميناء دمياط
  • «النقل» تكشف تفاصيل إنشاء أول مشروع في مصر لتخريد السفن بميناء دمياط
  • النقل : انشاء أول مشروع من نوعه فى مصر لتخريد السفن بميناء دمياط