تعليمات الرتب أوضحت عدد الساعات المطلوب لغايات الترقية

صدر في الجريدة الرسمية أمس الأحد تعليمات رتب المعلمين في وزارة التربية والتعليم لسنة 2024.

وجاء في التعليمات أنه يشترط لاجتياز البرنامج التدريبي لغايات الترقية إلى أي رتبة من الرتب أن لا يقل عدد الساعات التدريبية عن 160 ساعة تدريبية لرتبتي معلم مساعد، وإداري تربوي مساعد، و140 ساعة تدريبية لرتبتي معلم ومساند تربوي، و120 ساعة تدريبية لرتبتي معلم أول، وإداري تربوي أول، و100 ساعة تدريبية لرتبتي معلم خبير، وإداري تربوي خبير، و80 ساعة تدريبية لرتبتي معلم، قائد، وإداري تربوي قائد.

اقرأ أيضاً : الأمانة تعلن حالة الطوارئ المتوسطة للتعامل مع الحالة الجوية المتوقعة

كما وجاء في التعليمات أنه على المتقدم للترقية إلى رتبتي معلم قائد وإداري تربوي قائد، تقديم ما يثبت قيامه بمبادرات إبداعية أو إنجازات مهنية أو مدرسية – حسب مقتضى الحال أو مشاريع تربوية، وتقيم وفق أداة تقييم تعد لهذه الغاية، كما و يتولى تقييم المبادرات الإبداعية، أو الإنجازات المهنية، أو المدرسية، أو المشاريع التربوية مختصون تكلفهم لجنة الترقية المركزية على أن تراعى المعايير التالية عند تقييم أي منها، تسجيلها لدى الإدارة مسبقا، تطبيقها في أعمال الوزارة ومضى ما لا يقل عن عام واحد على تطبيقها، وضوح الرؤية والأهداف وأصالة الفكرة.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: وزارة التربية والتعليم التربية معلمين الجريدة الرسمية

إقرأ أيضاً:

«التعليم»: انطلاق مشروع الدمج بـ200 مدرسة في محافظة أسوان

عقدت وزارة التربية والتعليم مؤتمرًا حول الدمج الشامل بالتعاون مع منظمة اليونسيف، بمحافظة أسوان؛ في إطار الجهود التي تبذلها الوزارة للاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة.

وشهد المؤتمر استعراض برنامج الدمج الشامل، وعدة مداخلات حول برامج دمج الأطفال ذوي الإعاقة في مدارس التعليم العام طبقا للقوانين والقرارات المنظمة لذلك وبرنامج المهارات الحياتية والتعليم من أجل المواطنة، إضافة إلى برنامج جودة البيئة المدرسية والحماية والحوكمة، والمياه والإصحاح البيئي.

وشهد المؤتمر مناقشة مفهوم الدمج الشامل وعرض البرنامج والتداخلات المستهدفة والدروس المستفادة مما سبق تنفيذه في المديريات السابق استهدافها، كذلك تناول الأدوار والمسؤوليات ونظام المتابعة والتقييم والتوثيق.

ويستهدف المشروع 200 مدرسة بأسوان على مستوى الخمس إدارات التعليمية كبداية لانطلاق البرنامج في عدد من المحافظات.

جدير بالذكر أن مفهوم نظام الدمج الشامل هو التكامل التعليمي والاجتماعي للطلاب ذوى الإعاقة البسيطة مع أقرانهم من الأصحاء، للحصول على أفضل الخدمات التعليمية والاجتماعية وإتاحة فرص التعليم الجيدة التي يحتاجوا إليها في نظام التعليم العام والتعليم الفني وهو من أهم الوسائل وأنسبها لتقديم الخدمة لأكبر عدد ممكن من الأطفال ذوي الإعاقة البسيطة.

جاء ذلك بحضور الدكتورة هالة عبدالسلام خفاجي رئيس الإدارة المركزية للتعليم العام، وسحر الألفي مدير عام الإدارة العامة للتربية الخاصة، والمهندس محمد الرشيدي وكيل وزارة التربية والتعليم بمديرية أسوان، وأميرة فؤاد رئيس قسم التعليم باليونسيف.

مقالات مشابهة

  • صحة الإسماعيلية تختتم دورة تدريبية لـ62 صيدليا
  • عطوة عشائرية بقضية الاعتداء على معلم في عمان - تفاصيل
  • صحة الإسماعيلية تختتم دورة تدريبية لـ62 صيدليا عن اقتصاديات الدواء والرعاية الأولية
  • «التعليم» تعقد دورات تدريبية لمعلمي اللغة الفرنسية على مستوى الجمهورية
  • تونس.. صدور حكم بسجن نائب سابق والناطق الرسمي السابق باسم وزارة الداخلية
  • معلم يكشف لـرؤيا تفاصيل الاعتداء عليه في إحدى مدارس عمان فيديو
  • التربية توضح بشأن الاعتداء على معلم بالضرب
  • وزارة العدل تعلن عن صدور العدد الجديد من جريدة ‏‏الوقائع العراقية ..
  • «التعليم»: انطلاق مشروع الدمج بـ200 مدرسة في محافظة أسوان
  • مبعوث أمين عام الأمم المتحدة يكشف تفاصيل مباحثات مع قائد الجيش ويؤكد تلقيه اجابات شافية من البرهان