قال الإعلامي سيد علي، إن اليوم مصر تعقد اتفاق الشراكة الكاملة مع الاتحاد الأوروبي و  المشهد في مصر كان مشرف جداً ، مشهد لم نشاهده من زمن طويل، مضيفاً أن قادة الدول الأوروبية ورئيس الاتحاد الأوروبي متواجدين في مصر اليوم مع الرئيس عبد الفتاح السيسي ليرفعوا العلاقة بين مصر وبين الاتحاد الأوروبي إلى درجة الشراكة الاستراتيجية.




وأضاف « علي » خلال تقديمه لبرنامج “حضرة المواطن” على قناة "الحدث اليوم" أن المشهد رائع جداُ بحضور رؤساء خمس دول وحكومات أوروبية، موضحاً أن من بينهم رئيس وزراء بلجيكا و رئيس الأتحاد الأوروبي ورئيس حكومات قبرص وإيطاليا واليونان والنمسا بالإضافة لرئيس الاتحاد المفوضية الأوروبية.


وأشار الإعلامي سيد علي، إلى أن "أورسولا فون دير لاين" رئيسة المفوضية الأوروبية قالت أن مجالات التعاون متعددة هتبدأ من التجارة وصولاً إلى من الطاقة النظيفة مروراً بإدارة الهجرة

 


 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الهجرة الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

ميلوني تؤجل ترشيح فون دير لاين لرئاسة المفوضية الأوروبية

أعربت رئيسة الوزراء الإيطالية اليمينية جورجا ميلوني، عن تحفظها على إعلان الترشيح الرسمي من حزب الشعب الأوروبي المحافظ في البرلمان الأوروبي، قبل اتخاذ قرار حول رئاسة المفوضية الأوروبية المقبلة.

وقالت ميلوني اليوم السبت في نهاية قمة مجموعة السبع في جنوب إيطاليا: "الاقتراح هو مسألة تخص حزب الشعب الأوروبي، وعندما يكتمل الأمر سنجري تقييماتنا".

وأضافت أن من المهم أن تحظى إيطاليا بتقدير "مناسب" في المفوضية الجديدة، وأن يكون واضحا أيضا "أن أوروبا قد فهمت رسالة الانتخابات الأوروبية".

وكان أداء حزب الشعب الأوروبي، مجموعة الأحزاب المحافظة في جميع أنحاء القارة، هو الأفضل في الانتخابات الأوروبية يوم الأحد الماضي. ويريد أن يمنح رئيسة المفوضية الحالية أورسولا فون دير لاين ولاية ثانية من خمس سنوات في بروكسل.

ومع ذلك، لم يتأكد إذا كانت السياسية الألمانية المحافظة ستحصل على أصوات كافية من مؤيديها في البرلمان الأوروبي إذا رشحها رؤساء دول وحكومات الاتحاد الأوروبي. لذلك قد تضطر إلى الاعتماد على أصوات حزب ميلوني اليميني المتطرف "إخوة إيطاليا". 

مقالات مشابهة

  • ميلوني تؤجل ترشيح فون دير لاين لرئاسة المفوضية الأوروبية
  • المستشار الألماني ينفي عرقلة أحدث العقوبات الأوروبية ضد روسيا
  • المليار يورو الأوروبية.. هدية مؤذية للبنان وشعبه
  • الاتحاد الأوروبي يبدأ حوارا مع الجزائر لرفع القيود المفروضة على التجارة والاستثمارات
  • رئيس المجلس الأوروبي: كل دول الاتحاد تدعم تخصيص 50 مليار دولار لأوكرانيا
  • أعلى محكمة أوروبية تعزز إمكانية حصول فلسطينيين على حق اللجوء
  • رئيس الوزراء الهنغاري يعلق على نتائج انتخابات البرلمان الأوروبي
  • محكمة العدل الأوروبية تغرم المجر مليون يورو يوميًا حتى تمتثل لقوانين الاتحاد الأوروبي الخاصة باللاجئين
  • 29 يونيو.. السيسي ورئيسة المفوضية الأوروبية يفتتحان مؤتمر الاستثمار المشترك
  • فون دير لاين غير مدعوة حتى الآن على العشاء غير الرسمي لزعماء الاتحاد الأوروبي