المناطق_متابعات

أعلن نادي فرايبورج الألماني اليوم الإثنين، استقالة كريستيان شترايخ المدير الفني للفريق بنهاية الموسم الجاري بعد أكثر من 12 عاما في منصبه.

وتولى شترايخ / 58 عاما / المسؤولية في يناير 2012 وقاد الفريق للتأهل لنهائي كأس ألمانيا في عام 2022، والتأهل للمسابقات الأوروبية أربع مرات.

واحتل فرايبورج المركزين السادس والخامس بالدوري الألماني لكرة القدم في الموسمين الماضيين، ويحتل الفريق حاليا المركز التاسع.

وأشار شترايخ إلى أنه حان وقت الرحيل بعد ما يقرب من ثلاثة عقود داخل جدران النادي، حيث كان لاعبا ومدربا لفريق الشباب.

وقال المدرب الألماني في بيان رسمي لناديه “لقد فكرت في الأمر طويلا، وناقشت هذا القرار مع الكثيرين، ولكن بعد 29 عاما أعتقد أنه حان الوقت لإفساح الطريق أمام وجوه جديدة وطاقات جديدة”.

وأضاف “لقد عشت تجارب ولحظات رائعة مع الفريق، فهذا النادي هو حياتي وسعيد للغاية بالمودة والدعم الكبير الذي حظيت به هنا”.

من جانبه قال يوخن ساير الرئيس التنفيذي للنادي “نأسف لهذا القرار، ولكننا نحترم رغبة شترايخ”، مضيفا أنه سيتم الإعلان عن المدرب الجديد في الوقت المناسب.

ويعد كريستيان شترايخ ثاني أكثر مدرب بقى في منصبه بالنادي بعد فولكر فينكه الذي تولى المسؤولية لمدة 16 عاما خلال الفترة من 1991 إلى 2007.

ويعد مدرب فرايبورج أيضا صاحب ثاني أطول مسيرة تدريبية بين أندية الدوري الألماني خلف فرانك شميدت المدير الفني لفريق هايدنهايم المستمر في منصبه منذ عام 2007.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: فرايبورج

إقرأ أيضاً:

ناجلسمان يقود أول مران لـ منتخب ألمانيا بمقر إقامته في يورو 2024

قاد يوليان ناجلسمان، المدير الفني للمنتخب الألماني لكرة القدم، أول مران للفريق في معسكره ببطولة أمم أوروبا (يورو 2024) في هرتسوجن آوراخ، اليوم السبت، بعد أن تلقى الفريق ترحيبا حارا من الجماهير.

ولم يتواجد ديفيد راوم، مدافع فريق لايبزج، الذي مازال يتعافى من إصابة خفيفة.

وقضى المنتخب الألماني خمسة أيام في معسكر في شرق ألمانيا ووصل إلى هرتسوجن آوراخ أمس الجمعة، حيث قام ما يقرب من ألفي مشجع باستقبال الفريق استقبالا حارا، رغم هطول الأمطار خلال حدث نظمته شركة "أديداس" الموردة للمعدات الرياضية للمنتخب الملقب بالماكينات.

وقال نوير، حارس مرمى الماكينات:" الاستقبال كان مذهلا، فقد جاء العديد من الناس لملعب صغير ورحبوا بنا بشدة في هذا الطقس الصعب. هذا يبشر بأجواء الفرحة في بطولة يورو".

وقام ناجلسمان، واللاعبون بالتقاط الصور التذكارية مع الجماهير وإهدائهم توقيعاتهم.

أعرب نوير عن سعادته الغامرة بالترحيب الحار الذي تلقاه الفريق من الجماهير فور وصوله إلى هرتسوجن آوراخ، مقر الفريق في بطولة أمم أوروبا (يورو 2024) أمس الجمعة.

وقال نوير للجماهير حيث كان يرمي لهم القمصان من مدفع:"من الرائع تواجدكم كلكم هنا".

ويعود نوير للمنتخب الألماني للمرة الأولى بعد غيابه لـ18 شهرا، يوم الاثنين المقبل عندما يخوض المنتخب الألماني مباراة ودية أمام أوكرانيا استعدادا لليورو.

كانت آخر مرة لعب فيها نوير لألمانيا في بطولة كأس العالم 2022 في قطر.وتعرض الحارس الدولي لكسر في الساق لينتهي موسمه وغاب لعام تقريبا.

وكان من المقرر أن يعود الحارس في المباراتين الوديتين اللتين أقيمتا في مارس الماضي أمام فرنسا وهولندا، ولكنه اضطر لترك الفريق بعدما تعرض لإصابة في التدريبات.

ومن المنتظر أن ينضم خمسة لاعبين آخرين للفريق، هم ثنائي دورتموند نيكلاس فولكروج ونيكو شلوتربيم وثنائي ريال مدريد توني كروس وأنطونيو روديجر، حيث يشاركون مع فريقيهما في نهائي دوري أبطال أوروبا في وقت لاحق من اليوم، بينما ينضم مارك أندريه تير شتيجن، حارس برشلونة يوم الاثنين.

وسيكون اللاعبون متاحون للمشاركة في المباراة الودية الأخيرة المقرر إقامتها يوم 7 يونيو أمام المنتخب اليوناني في مونشنجلادباخ.

ويفتتح المنتخب الألماني البطولة التي تقام على أرضه بمواجهة المنتخب الاسكتلندي يوم 14 يونيو. كما سيواجه أيضا منتخبي المجر وسويسرا في دور المجموعات، حيث يأمل في الوصول للنهائي المقرر إقامته في برلين يوم 14 تموز/يوليو المقبل.

مقالات مشابهة

  • برشلونة يستهدف التعاقد مع نجم مانشستر يونايتد.. صفقة تبدو مستحيلة
  • مانويل نوير يعود لحراسة مرمى ألمانيا أمام أوكرانيا
  • رسميا.. إشبيلية يعلن عن مدربه الجديد
  • ريال مدريد يعلن تشكيلته لنهائي الأبطال
  • رويس والفرصة الأخيرة لتحقيق حلم العمر
  • ناجلسمان يقود أول مران لـ منتخب ألمانيا بمقر إقامته في يورو 2024
  • «الاستقبال الحار» يُسعد نوير رغم الأمطار!
  • يورو 2024.. نوير يعلق على استقباله في معسكر منتخب ألمانيا
  • نوير جاهز لحراسة عرين منتخب ألمانيا ضد أوكرانيا
  • أبرز أسلحة دورتموند ضد ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا