ينظم معهد إعداد القادة للعام الثاني على التوالي ملتقى "رمضان يجمعنا" تحت عنوان "ملتقى الإنشاد الديني والابتهالات" لطلاب جامعة الأزهر والجامعات والمعاهد المصرية، خلال الفترة من 19 إلى 22 مارس 2024.

جلسات العصف الذهني في ملتقى المبادرات الطلابية بمعهد إعداد القادة البطلة متحدية الإعاقة الحركية صفاء طه في معهد إعداد القادة


 

تعقد فعاليات الملتقى تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور سلامة داوود رئيس جامعة الأزهر، الدكتور محمد الشربيني نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور كريم همام مستشار الوزير للأنشطة الطلابية ومدير معهد إعداد القادة، وبإشراف الدكتور حسام الشريف وكيل المعهد.


 

وتتضمن فعاليات الملتقى الجلسة الافتتاحية واجتماعات مع الطلاب المشاركين، وبروفات للعروض الخاصة بكل جامعة، إلى جانب محاضرات لصقل مهارات الطلاب وتنمية قدراتهم، والتوعية بدور الدولة في مواجهة التحديات الاقتصادية، ومناقشة وسطية الخطاب الديني ودوره في محاربة الأفكار المتطرفة، بالإضافة إلى الإفطار الجماعي، وحفل ختامي للعروض.

اكتشاف المواهب في معهد إعداد القادة 

وقال الدكتور كريم همام، مستشار الوزير للأنشطة الطلابية ومدير المعهد "نحرص في معهد إعداد القادة على اكتشاف المواهب الشابة، ويأتي ملتقى رمضان يجمعنا هذا العام ليفتح المجال أمام موهبة الإنشاد الديني التي تعد من الفنون الراقية التي تمس الروح وتبعث الطمأنينة في النفوس."

وأكد مدير معهد إعداد القادة أن فكرة المهرجان تأتي في إطار حرص الوزارة على التشجيع والتحفيز على الإبداع والابتكار، وأضاف أن المعهد حريص على فتح المجال أمام الطلاب للتعبير عن طاقاتهم الكامنة بكل حرية، واكتشاف مواهبهم وإبداعاتهم ودعمها وتنميتها في مختلف المجالات الفنية والثقافية.

وأشار مدير معهد إعداد القادة إلى أن الإنشاد الديني فن راقٍ يمس الروح ويبعث الطمأنينة في النفوس، لافتًا إلى أن دوره يزداد أهمية في شهر رمضان المبارك، حيث يشعر المستمعين بالراحة النفسية من خلال مدح الرسول صلى الله عليه وسلم، موضحا أن هناك تراث غني تركه كبار المنشدين يحتذى بهم الأجيال الجديدة من الشباب.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القادة معهد إعداد القادة رمضان يجمعنا الإنشاد الديني الجامعات اكتشاف المواهب معهد إعداد القادة

إقرأ أيضاً:

للعام الثالث على التوالي.. انطلاق نهائي الدوري المصري للجولف في مدينتي

استضاف نادي مدينتي للجولف فعاليات نهائى الدورى المصرى للجولف 2024 للعام الثالث على التوالي . وشهدت البطولة منافسات قوية بين 72 لاعباً يمثلون 9 أندية ، هي مدينتي والاسكندرية الرياضي والجزيرة وبالم هيلز ونيو جيزة واليجريا والسخنة والقطامية هايتس وديونز . وتوج نادي الإسكندرية الرياضي بالبطولة ، وجاء نادي مدينتي للجولف في المركز الثاني ، فيما جاء نادي بالم هيلز بالمركز الثالث.

يُشار إلى أن نادي مدينتي للجولف استضاف خلال شهر مايو الماضي بطولتين لعلامات تجارية عالمية ، وهي "هيشتر باريس" و "مرسيدس ماسترز" ، ليكون نادي مدينتي للجولف وجهة للعلامات التجارية العالمية . ويتميز نادي مدينتي للجولف - أحد أندية مجموعة طلعت مصطفى - بتصميم عالمي وضعه روبرت ترينت جونز جونير، الذي يعد واحدًا من أشهر المتخصصين في تصميم ملاعب الجولف حول العالم، ما ترتب عليه اختيار نادي مدينتي للجولف كأفضل ملعب جولف في أفريقيا لعام 2023 متفوقا على أكثر من 900 ملعباً داخل القارة السمراء، فضلا عن فوزه بجائزة أفضل ملعب جولف في مصر لثلاث أعوام متتالية ( 2021 / 2022 / 2023). بالإضافة إلى ذلك ، فإن نادي مدينتي للجولف مرشح للحصول على أفضل ملعب جولف في مصر وأفريقيا لعام 2024 ، ومرشح أيضاً لأفضل كلوب هاوس في العالم لعام 2024.

ونجح نادي مدينتي للجولف في استضافة العديد من البطولات الرسمية المحلية والدولية ، كان أبرزها بطولة سلسلة الجولة الأسيوية لمحترفي الجولف "الآشيان تور"، وهي من أكبر البطولات العالمية للجولف، بالإضافة إلى بطولة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للجولف "مينا تور" ، ما يسهم بشكل كبير في جذب السياحة الرياضية إلى مصر.

مقالات مشابهة

  • للعام الثالث على التوالي.. انطلاق نهائي الدوري المصري للجولف في مدينتي
  • بنك مسقط ينظم "ملتقى الريادة السنوي" لمناقشة التوجهات الحديثة في القطاع المصرفي
  • "وقاية النباتات" ينظم برنامجا تدريبيا حول أحدث تقنيات مكافحة الآفات المتوطنة والغازية
  • المركز الكاثوليكي المصري للسينما يشارك للعام الثاني في إعداد وتنسيق وتحكيم الموسم الثاني لمسابقة «Franciscan’s Got Talent» بالتعاون مع لجنة المدارس التابعة للآباء الفرنسيسكان
  • «وقاية النباتات» ينظم برنامجًا تدريبيًا عن أحدث التقنيات المكافحة للآفات الزراعية
  • معهد إعداد القادة يعقد البرنامج التدريبي لإعداد قادة التنمية المُستدامة
  • معهد إعداد القادة يعقد البرنامج التدريبي لإعداد قادة التنمية المستدامة
  • التعليم العالي: معهد إعداد القادة يعقد البرنامج التدريبي لإعداد قادة التنمية المُستدامة
  • اتحاد الجامعات العربية ينظم برنامج إعداد القادة بمشاركة 14 دولة
  • إطلاق برنامج بنك الطعام المصري لصك الأضحية للعام التاسع عشر على التوالي من مزرعة وفرة