افتتحت وحدة أيادي مصر بالأقصر،  معرض أيادى مصر بوكالة الجداوى الأثرية باسنا بحضور نجوى النوبي مدير منصة آيادى مصر بمحافظة الأقصر،  وعبد الرحيم طايع نائب رئيس مركز ومدينة اسنا وحسين الحداد مدير تفتيش إسنا للآثار الإسلامية والقبطية.


وقالت نجوى علي رئيس وحدة آيادى مصر بديوان عام محافظة الأقصر إن الوحدة افتتحت المعرض الثانى خلال شهر مارس ضمن سلسلة معارضها بالمناطق الأثرية  بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار وذلك بوكالة الجداوى بإسنا، وان الهدف من المعرض هو تنشيط السياحة وفتح اسواق جديدة لدعم  صغار العارضين ولتسويق المنتجات التراثية واليدوية والحرفية.


شارك بعضا من العارضين من ذوى الهمم وطلاب مدرسة الأمل للصم وضعاف السمع باسنا بمجموعة من المشغولات اليدوية والتراثية لطلبة المدرسة، يستمر المعرض حتى 30 مارس الجارى ويشترك فيه نحو 22 عارض وعارضة  ومن المقرر زياده عدد العارضين.


وتتنوع منتجات  العارضين بالمعرض ما بين الباستر وورق بردي وخوص والمكرمية والكروشية  وكليم واكسسوارات وشنط خرز وسجاد يدوى وغيرها من الحرف المتنوعه بما يتناسب مع الهوية البصرية لمحافظة الاقصر  المعروضات.
وكانت منصة آيادى مصر بمحافظة الأقصر قد انتهت من تنظيم معرض بمتحف الأقصر خلال الفترة من الاول من مارس الجارى وانتهى يوم ١٥ من الشهر ذاته.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أيادى مصر معرض إسنا الأقصر

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بنها يفتتح معرض للمنتجات والسلع الغذائية

افتتح الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، والدكتور السيد فوده نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، معرض الجامعة للمنتجات والسلع الغذائية والذي نظمه قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بأسعار مخفضة.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمود الزعبلاوي عميد كلية الزراعة، والدكتورة أماني عباس عميد كلية الطب البيطري، ووكلاء الكليات المشاركة فى المعرض، وبتنسيق وتنظيم رانيا معتز أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

واستمع رئيس الجامعة ونائبه إلي شرح من عمداء الكليات المشاركة فى المعرض حول ما يتضمنه المعرض من منتجات غذائية شملت " اللحوم، والبيض، والألبان، والزبادى، والأرز، والسكر، والمكرونة، والسمن، والفلفل، والمنظفات الصناعية "، كما تبادل الحديث مع بعض المتواجدين بالمعرض، مطمئنا منهم عن الأسعار ونوعية وجودة السلع المتوافرة.

وأكد الدكتور ناصر الجيزاوي أن المعرض يأتى فى إطار الدور الخدمي والمجتمعي الذي تقوم به جامعة بنها للمساهمة في تخفيف الأعباء الاقتصادية عن كاهل منتسبيها، مشيدا بتنوع المنتجات وجودتها وتغطيتها لكافة الاحتياجات الأساسية والتي تباع مخفضة.

من جانبه قال الدكتور السيد فوده أن المعرض تتضمن بيع اللحوم بكافة أنواعها بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك، مشيرا إلي أن كليتى الطب البيطري والزراعة تساهم بشكل كبير فى توفير المنتجات الغذائية من اللحوم والألبان، مؤكدًا أن الجامعة تسعى بصفة مستمرة العمل على تقديم المزيد من الخدمات للمجتمع ولأبناء الجامعة.

مقالات مشابهة

  • إزدواج طريق قنا ـ الأقصر الصحراوي يُنشط حركة السياحة
  • رئيس جامعة بنها يفتتح معرض المنتجات والسلع الغذائية..صور
  • رئيس جامعة بني سويف يفتتح معرض بيع اللحوم والمواد الغذائية بأسعار مخفضة
  • رئيس جامعة بنها يفتتح معرض الجامعة للمنتجات والسلع الغذائية
  • رئيس جامعة بنها يفتتح معرض للمنتجات والسلع الغذائية
  • رئيس جامعة بني سويف يفتتح معرض بيع اللحوم والمواد الغذائية بمناسبة عيد الأضحى
  • رئيس جامعة حلوان يفتتح معرض التصوير الفوتوغرافي لطلاب الفنون الجميلة
  • افتتاح معرض " إبداعات فنية 24 " بكلية التربية الفنية في المنيا
  • رئيس جامعة المنيا يفتتح معرض "إبداعات فنية ٢٤" (صور)
  • صور تحتضن النسخة الثالثة من "معرض النيازك في سلطنة عُمان"