فرانس24:
2024-06-12@11:17:04 GMT

كوريا الشمالية زودت روسيا بسبعة آلاف حاوية أسلحة

تاريخ النشر: 18th, March 2024 GMT

كوريا الشمالية زودت روسيا بسبعة آلاف حاوية أسلحة

إعداد: فرانس24 تابِع إعلان اقرأ المزيد

أعلن وزير الدفاع الكوري الجنوبي الإثنين، أن كوريا الشمالية زودت روسيا بنحو 7 آلاف حاوية أسلحة منذ تموز/يوليو، لعملياتها العسكرية في أوكرانيا.

   ويذكر أن بيونغ يانغ وموسكو، الحليفتان تاريخيا، تخضعان لحزمة من العقوبات الدولية، روسيا بسبب هجومها في أوكرانيا وكوريا الشمالية بسبب تجاربها للأسلحة النووية.

   وكان الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون قد التقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في أيلول/سبتمبر في أقصى شرق روسيا وأعلنت واشنطن بعدها أن بيونغ يانغ بدأت في إمداد موسكو بالأسلحة.

   وصرح وزير الدفاع الكوري الجنوبي شين وون-سيك في مؤتمر صحافي الإثنين أن "عدد الحاويات القادمة من الشمال إلى روسيا ازداد بمقدار 300 ليبلغ عددها الإجمالي حوالي سبعة آلاف حاوية حتى الآن"، على ما نقلت وزارته لوكالة الأنباء الفرنسية. 

   ويتضمن هذا العدد المعدات المرسلة منذ تموز/يوليو، وأوضح شين أنه "مع إغلاق بعض الطرق البحرية الآن، تم إرسال بعضها بالسكك الحديد إلى روسيا". 

   وفي منتصف تشرين الأول/أكتوبر، أفادت واشنطن بأن بيونغ يانغ سلّمت "أكثر من ألف حاوية" تحتوي على معدات عسكرية وذخيرة إلى روسيا.

   وفي الشهر التالي، اتهمت سول بيونغ يانغ بإرسال أكثر من مليون قذيفة مدفعية إلى روسيا، في المقابل يبدو أن بيونغ يانغ تلقت مشورة فنية من موسكو بشأن مشروعها لإطلاق قمر صناعي للاستطلاع العسكري.

   وخلال زيارته لروسيا في أيلول/سبتمبر، أعلن كيم أن العلاقات الثنائية مع روسيا في "مقدمة أولوياته"، وأصبحت بيونغ يانغ مدافعاً قوياً عن غزو موسكو لأوكرانيا.

   ولفت خبراء ومسؤولون أمريكيون إلى أن روسيا مهتمة بشراء الذخيرة لاستخدامها في أوكرانيا، بينما تسعى بيونغ يانغ إلى تحديث معداتها العسكرية التي تعود إلى الحقبة السوفياتية.

   وبعث كيم برسالة تهنئة إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بمناسبة إعادة انتخابه بنسبة 87,29% من الأصوات، على ما ذكرت وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية الإثنين.

   وجاء في الرسالة "سأتعاون معكم بقوة وسأنقل الصداقة بين جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية وروسيا إلى مصاف عهد جديد".

فرانس24/ أ ف ب

المصدر: فرانس24

كلمات دلالية: الحرب بين حماس وإسرائيل الانتخابات الروسية الحرب في أوكرانيا ريبورتاج كوريا الشمالية بيونغ يانغ روسيا كيم جونغ أون فلاديمير بوتين كوريا الشمالية بيونغ يانغ كيم جونغ أون روسيا فلاديمير بوتين دفاع سول إسرائيل الحرب بين حماس وإسرائيل الولايات المتحدة دبلوماسية السعودية الجزائر مصر المغرب السعودية تونس العراق الأردن لبنان تركيا کوریا الشمالیة بیونغ یانغ إلى روسیا

إقرأ أيضاً:

الجيش الكوري الجنوبي: جنود شماليون عبروا الحدود لمدة وجيزة وأطلقنا طلقات تحذيرية

أفاد الجيش الكوري الجنوبي اليوم الثلاثاء، بأنه أطلق طلقات تحذيرية بعد أن عبر جنود كوريون شماليون الحدود بين الكوريتين لمدة وجيزة في وقت سابق من هذا الأسبوع.

كوريا الشمالية تعاود رمي جارتها الجنوبية ببالونات "القمامة" (فيديو)

وقالت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية "عبرت مجموعة من القوات الكورية الشمالية خط ترسيم الحدود العسكرية داخل المنطقة المنزوعة السلاح التي تفصل بين الكوريتين في القسم الأوسط من الحدود في حوالي الساعة 12:30 ظهر يوم الأحد".

وأضافت أن الجيش الكوري الجنوبي "أجرى بثا تحذيريا وأطلق طلقات تحذيرية، مما دفع الجنود الكوريين الشماليين إلى العودة إلى جانبهم من الحدود"، مشيرة إلى أنه "لم يكن هناك أي نشاط غير عادي بعد الطلقات التحذيرية".

وتصاعدت حدة التوتر في العلاقات بين الكوريتين مؤخرا بسبب قيام كوريا الشمالية بإطلاق مئات البالونات التي تحمل الروث والقمامة باتجاه كوريا الجنوبية احتجاجا على حملات المنشورات المنطلقة من الجنوب.

وردا على ذلك علقت كوريا الجنوبية اتفاق تخفيف التوتر مع كوريا الشمالية لاستعادة الأنشطة العسكرية على الخطوط الأمامية.

المصدر: "يونهاب"

مقالات مشابهة

  • الجيش الكوري الجنوبي: جنود شماليون عبروا الحدود لمدة وجيزة وأطلقنا طلقات تحذيرية
  • بيونغ يانغ تحذر من رد مضاد جديد إذا نفذت سيئول المزيد من الاستفزازات عبر الحدود
  • مناطيد محملة بالنفايات والدولارات.. تفاصيل تصاعد الخلاف بين الكوريتين
  • حرب بمكبرات صوت ومناطيد نفايات بين سيئول وبيونغ يانغ
  • كوريا الجنوبية تستأنف البث الدعائي ضد حملة "بالونات القمامة" لكوريا الشمالية
  • رئيسة دائرة التحريض.. شقيقة الزعيم كيم توجه تحذيرا لكوريا الجنوبية
  • ردا على وضع خطير للغاية.. شقيقة الزعيم تحذر سيول
  • بعد وضع خطير للغاية.. شقيقة الزعيم تحذر سيول من رد جديد
  • شقيقة الرئيس الكوري الشمالي: بث مكبرات الصوت من كوريا الجنوبية سيؤدي إلى وضع خطير
  • سول تستأنف بث مكبرات الصوت الدعائية ردا على نفايات كوريا الشمالية