شهدت مناطق متفرقة من قطاع غزة، الثلاثاء، هطولا كثيفا للأمطار في ظل تواصل القصف الإسرائيلي وتفاقم الكارثة الإنسانية في ظل نزوح أكثر من نصف أهالي القطاع المحاصر وافتقار مخيمات النزوح لأبسط مقومات الحياة.

وتداول ناشطون عبر منصات التواصل الاجتماعي، مقاطع مصورة توثق لحظات هطول الأمطار بغزارة على دير البلح وسط القطاع ومدينة رفح في جنوبه، وسط كارثة إنسانية غير مسبوقة.



هطول الأمطار على مدينة #رفح
وعلى دير البلح وسط قطاع #غزة.
كان الله في عون أهلنا النازحين في مخيمات النزوح والمدارس ومن يفترشون الارض ومن هم مشردين اللهم اجلعها أمطار خير وبركة يارب العالمين#مستشفى_الشفاء pic.twitter.com/me7k2GsG1e — وسيم سعد قزيل (@wasem_sad22) March 19, 2024 وضع أهلنا في غزّة صعب جدًا، الأمطار أغرقت الخيام، قصف مستمر، نقصان حاد في المواد الغذائية !!

يا رب احميهم وكون معهم ????????????????
الله يعينهم ???????? — Dr. Zaid Alsalman (@ZaidAlsalman6) March 19, 2024
وتتسبب الأحوال الجوية القاسية والبرد القارص بتفاقم معاناة الغزيين، لاسيما في مخيمات النزوح التي تفتقر لوسائل التدفئة اللازمة لمواجهة درجات الحرارة المنخفضة.

ويعاني أهالي قطاع غزة من كارثة إنسانية غير مسبوقة، في ظل تواصل العدوان والقصف العشوائي العنيف، وسط نزوح أكثر من 1.8 مليون نسمة داخليا إلى المخيمات غير المجهزة بالقدر الكافي ومراكز الإيواء.


ولليوم الـ165 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى أكثر من 31 ألف شهيد، وأكثر من 73 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

هطول الأمطار قبل قليل على مدينة #رفح
وعلى مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.???? !!#غزة_بلافطور_ولاسحور #انقذوا_أطفال_غزة #فايز_الدويري #فائق_المبحوح #رفح_تستغيث #ابو_عبيدة #رمضان_كريم    #الاقص_لنا#الاردن_الان#مستشفى_الشفاء pic.twitter.com/Jp4YWmlDBI — حنان (@an_7_7__) March 19, 2024 #غزة_تُباد #غزة_الآن #غزة_العزة
حرقة القلب عل غزة لمخيمات النازحين في ظل الأمطار المتساقطة والبرد القارص
اللهم أمدهم بالدفئ وانصرهم وآواهم وأكنفهم بكنفك واحفظهم بحفظك ليس لهم معين سواك
امطار الخير في غزة الان ???? pic.twitter.com/YEXQYb9cOl — ابو عاصف (@Ase87414213) March 19, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة الأمطار رفح الاحتلال فلسطين غزة الاحتلال أمطار رفح المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

شاهد| الشرطة في أيسلندا ترش رذاذ الفلفل الحارق بوجه داعمي غزة

عرضت فضائية الجزيرة، اليوم السبت مقطع فيديو يرصد قيام الشرطة برش رذاذ الفلفل الحارق بوجه مجموعة من داعمي غزة في أيسلندا.

وأوضح الفيديو، قمع الشرطة مظاهراتهم التي تندد باستمرار الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، وعدوان الاحتلال على رفح.
 

أونروا: الأطفال يدفعون الثمن الأكبر جراء تدهور الأوضاع في غزة "محاولة أمريكية لتصدر المشهد".. أيمن الرقب: مقترح بايدن قدمته مصر من قبل وتهرب منه الاحتلال

 

أكد الدكتور إكرام بدر الدين، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن مصر تبذل جهودها المكثفة منذ بداية الأزمة في غزة، ومنذ قرابة 8 أشهر وعلى مختلف المستويات الإنسانية والدبلوماسية والسياسية لإنهاء الحرب على غزة.

وأضاف "بدر الدين"، خلال مداخلة هاتفية مع القناة الأولى، اليوم السبت، أن إسرائيل منذ فترة تسيطر على الجانب الفلسطيني من معبر رفح بعد اجتياح رفح الفلسطينية، وهذا يعوق إرسال المساعدات الإنسانية من مصر، موضحًا أن هناك اقتراح وهو ما تم فعلا باستخدام معبر كرم أبو سالم لإدخال المساعدات الإنسانية للأشقاء في غزة.


 

مقالات مشابهة

  • أردوغان يهاجم نتنياهو.. همجي ومتعطش للدماء (شاهد)
  • مصر تواصل تحركاتها لتقديم المساعدات الإنسانية العاجلة إلى أهالى قطاع غزة.. شاهد
  • ألمانيا تحذر المواطنين من الفيضانات وتحثهم على تنفيذ أوامر الإجلاء
  • تساقط الأمطار على هذه المناطق غدا
  • مشاهد قاسية.. شهداء بينهم أطفال إثر غارات ليلية على عدة مناطق في غزة (شاهد)
  • مشاهد قاسية.. شهداء بينهم الأطفال إثر غارات ليلية على عدة مناطق في غزة (شاهد)
  • شاهد| الشرطة في أيسلندا ترش رذاذ الفلفل الحارق بوجه داعمي غزة
  • أونروا: تقارير مروعة تردنا من جباليا / شاهد
  • في ظل إغلاق المعابر.. تحذيرات من تفاقم الكارثة الإنسانية والتهجير القسري بغزة
  • المكتب الإعلامي في غزة يحذر من استفحال الكارثة الإنسانية جراء استمرار الاحتلال بإغلاق المعابر