أخطرت شركة مصر للصوت والضوء، غرفة المنشآت الفندقية بإلغاء عروض الصوت والضوء بالأهرامات، وذلك يوم الخميس 21 مارس الجاري، والذى يوافق الاحتفال بـ  يوم عيد الأم.

وأفاد الإخطار، الذي حصل "صدى البلد" على نسخة منه، بأنه سيتم تشغيل عروض الصوت والضوء بشكل استثنائي يوم الأحد الموافق 24 مارس الجاري.

وأوضح أنه سيتم استئناف عروض الصوت والضوء في المواعيد المحددة بداية من يوم الأربعاء الموافق 27 مارس الجاري.

عروض الصوت والضوء

وتعود فكرة إقامة عرض للصوت والضوء في الأهرامات إلى عام 1961 بعد اقتراح الدكتور ثروت عكاشة، أول وزير ثقافة في الجمهورية، على الرئيس جمال عبد الناصر، إقامة عرض تاريخي جذاب في منطقة أهرامات الجيزة بهدف التعريف بتاريخ المنطقة، وتنشيط السياحة، وجذب مزيد من السائحين.

الفكرة راودت الوزير ثروت عكاشة، بعدما شاهد عرضا مبهرا باستخدام الصوت والضوء في "قصر فرساي" بباريس، ومن هنا قرر تنفيذ المشروع، ووقع الاختيار على منطقة أهرامات الجيزة لتكون بداية انطلاق ما عرف بعد ذلك بعروض الصوت والضوء.


 

إلغاء عرض الصوت والضوء في الأهرامات 21 مارس

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الصوت والضوء بالأهرامات الصوت والضوء عروض الصوت والضوء عروض الصوت والضوء بالأهرامات الأهرامات عروض الصوت والضوء الصوت والضوء فی

إقرأ أيضاً:

برلماني: التعديل الوزاري الجديد سيتم عرضه قبل يوم الخميس المقبل

كشف المستشار إيهاب رمزي، عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، موعد تشكيل الحكومة الجديدة، مؤكدا أنه عقب تشكيل الحكومة الجديدة من قبل رئيس الوزراء يتم عرض تقرير على البرلمان، وموافقة ثلثي الأعضاء حال الإقرار، ومن ثم حلف اليمين أمام رئيس الجمهورية.

شبكة المنظمات الأهلية بفلسطين: الإدارة الأمريكية شريك أساسي في العدوان الإسرائيلي على غزة افتتاح مركز زاهي حواس بحضور نجوم ومشاهير المجتمع

وقال المستشار إيهاب رمزي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، والمذاع على قناة صدى البلد، إن الإجازة البرلمانية من شهر يوليو حتى أكتوبر.

التعديل الوزاري الجديد سيتم عرضه قبل يوم الخميس المقبل

وتابع المستشار إيهاب رمزي: "التعديل الوزاري الجديد سيتم عرضه قبل يوم الخميس المقبل، أو عقب عودة عمل البرلمان بعد إجازة عيد الأضحى 2024 ".

 

مقالات مشابهة

  • الخميس المقبل.. ندوة لنائب خريجى الأزهر بالغربية عن أحكام الأضحية بالمحلة
  • قرعة تصفيات كأس آسيا للناشئين والشباب الخميس المقبل والإمارات في المستوى الثالث
  • الخميس المقبل.. إنطلاق قطار المشاعر لخدمة ضيوف الرحمن
  • موقف الأهلي من ضم محمد كوناتي.. وحقيقة عروض مروان عطية
  • المالية: استمرار صرف مرتبات يونيه للعاملين بالدولة حتى الخميس المقبل
  • المالية: استمرار صرف مرتبات يونيه للعاملين بالدولة حتى الخميس
  • تبكير صرف مرتبات يونيه للعاملين بالدولة حتى الخميس المقبل
  • «المالية»: استمرار صرف مرتبات يونيه للعاملين بالدولة حتى الخميس المقبل
  • المالية: استمرار صرف مرتبات يونيو للعاملين بالدولة حتى الخميس المقبل
  • برلماني: التعديل الوزاري الجديد سيتم عرضه قبل يوم الخميس المقبل