عاقبت محكمة جنايات شبرا الخيمة بالسجن المشدد 15 سنة لشقيقين، بسبب اتهامهما بالشروع في قتل شخص، لخلافات سابقة بينهم بدائرة قسم ثان شبرا الخيمة في محافظة القليوبية.

المشدد 15سنة لشقيقين لاتهامهما بالشروع في قتل شخص بشبرا الخيمة


تضمن أمر إحالة المتهمين «أ.ع.أ» وشقيقه «إ.ع.أ» إلى محكمة الجنايات أنهما في غضون شهر يناير من عام 2023 شرعا في قتل المجني عليه «محمد.

ي.ا» عمدا مع سبق الإصرار؛ بأن عقدا العزم على قتله، إثر خلافات سابقة فيما بينهم، وقاما بإشهار سلاحين ناريين «فردي خرطوش» وأطلقا صوبه أعيرة نارية، فأحدثا إصابته الموصوفة بالتقرير الطبي المرفق بالأوراق والتي كادت تودي بحياته.


وأضاف أمر الإحالة أن المتهمين حازا وأحرزا بغير ترخيص سلاحين ناريين «فردي خرطوش»، وأحرزا ذخائر مما تستعمل في السلاح الناري موضوع الاتهام السابق دون أن يكون مرخصًا لهما بحيازتها أو إحرازها.
وفي وقت سابق، تلقى اللواء نبيل سليم، مدير أمن القليوبية، إخطارًا من مأمور قسم ثان شبرا الخيمة؛ يفيد بورود إشارة من مستشفى ناصر العام بوصول «محمد.ي.ا» مصابا بطلق نارى خرطوش، حيث تبين أن وراء ارتكاب الواقعة شقيقين توجد بينهما وبين المجنى عليه خلافات، حيث نشبت بينهم مشاجرة أسفرت عن قيامهما بإطلاق الرصاص على المجنى عليه.
وفي أحد الأكمنة، ألقى القبض على المتهمين وبحوزتهما فردى خرطوش وذخيرة، واعترفا بارتكاب الواقعة وتحرر المحضر اللازم، وقررت النيابة حبسهما وتقديمهما للمحكمة التي أصدرت حكمها السابق.

المؤبد لـ سائق ميكروباص بتهمة ترويج الهيروين في الخانكة 

كما عاقبت  محكمة جنايات بنها الدائرة الثالثة، سائق ميكروباص، بالسجن المؤبد   لقيامه بالاتجار في مخدر الهيروين بدائرة مركز شرطة الخانكة  في محافظة القليوبية.
وتضمن أمر إحالة المتهم،ويدعى «م.ح.ا» 31 سنة، سائق، إلى محكمة الجنايات أنه تم ضبطه وبحوزته كمية من مخدرا الهيروين بقصد الاتجار في غير الأحوال المصرح بها قانونًا.
في وقت سابق، وردت معلومات سرية لرئيس مباحث الخانكة تفيد قيام سائق بترويج المخدرات وتم عرض المعلومات على اللواء نبيل سليم مدير أمن القليوبية، فتم تشكيل فريق بحث توصل إلى قيام المتهم بترويج المخدرات على عملائه بمنطقة الخانكة.

وفى أحد الأكمنة، ألقى القبض على المتهم وبحوزته كمية كبيرة من الهيروين المخدر، وبمواجهته اعترف بحيازتة للمضبوطات بقصد الاتجار، وتحرر المحضر اللازم وبالعرض على النيابة قررت حبسه وتقديمة للمحاكمة فأصدرت المحكمة حكمها السابق.

سقوط عصابة لسرقة مركبة “توك توك” بالإكراه بالخانكة 

كما تمكنت الأجهزة الامنية بمديرية أمن   القليوبية ، من القبض على 3عاطلين «لإثنين منهم معلومات جنائية»، مقيمين بدائرة مركز شرطة الخانكة لقيامهم بسرقة مركبة «توك توك»من قائدها بالإكراه، وبحوزتهم 2 سلاح أبيض، فرد محلى.

وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكابهم الواقعة بإستخدام الأسلحة المضبوطة بحوزتهم، وأضافوا بقيامهم بالتصرف في مركبة «التوك توك» بالبيع لعميلهم «سئ النية»«عاطل – له معلومات جنائية – مقيم بالقليوبية» أمكن ضبطه والمركبة المستولى عليها، تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محكمة جنايات بنها مركز شرطة الخانكة شبرا الخيمة محافظة القليوبية محكمة الجنايات

إقرأ أيضاً:

الحبس 6 أشهر لسائق أوبر بالإسكندرية تحرش بسيدة

قضت محكمة جنايات الإسكندرية برئاسة المستشار محمد عبد المحسن حسومه رئيس المحكمة وبعضوية كل من المستشار إيهاب محمود إسماعيل والمستشار إمام محمد  الصيرفي  والمستشار محمد صلاح الدين محمود وسكرتير المحكمة السيد البتانوني بمعاقبة المتهم " ا.م.ع" سائق، بالحبس مع الشغل 6 أشهر، وذلك عما نسب إليه وألزمته بالمصاريف الجنائية، لاتهامه بالتعدي على المجني عليها "ن.ح.م".

 

حبس سائق أوبر في الإسكندرية 

 

 


تعود أحداث القضية المقيدة برقم 3400 جنايات قسم شرطة الجمرك، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية إخطارا من ضباط المباحث الجنائية برصد مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لسيدة ترصد قيام سائق (أوبر) بالقيام بأعمال إباحية بالإشارة وخدش الحياء خلال استقلالها السيارة خاصتة بدائرة القسم.

 


تبين من التحقيقات، أنه بالمتابعة الأمنية لمواقع التواصل الاجتماعي ( تيك توك ) رصدت مقطعا مصورا لسيدة تدعى "ن.ح.م" وتحمل جنسية إحدى الدول الأجنبية، تدعي فيه قيام المتهم "ا.م.ع" سائق، أنها حال قيامها باستقلال سيارة المتهم والمستدعاة عن طريق تطبيق أوبر قام قائد السيارة بالتحرش اللفظي وملامسه ساقها وبإجراء التحريات توصلت إلى صحة وحقيقة الواقعة بما ورد بالمقطع المصور، وأنه حال تواجد المجني عليها بالبلاد قامت بطلب السيارة لتوصيلها إلى أحد الأماكن، قام بارتكاب الواقعة وباستدعاء المتهم ومواجهته بالمقطع المصور أقر بصحته وبقيامه بالتحرش اللفظي بالمجني عليها وملامسة ساقها وأعزى قصد المتهم من ارتكاب الواقعة إلى التحرش الجنسي، بعد قام بملامسة ساقها، والتعرض لها بالقول والإشارة في مكان عام.

 

وكشف التحقيقات من الدليل الفني، من خلال إجراء المقارنة الفنية والمضاهاة بين المتهم وصور الشخص الظاهر بمقطعي الفيديو، على الذاكرة الإلكترونية تبين اتفاقهم في الشكل العام والقياسات البيومترية، وحُرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق التي قررت إحالته إلى محكمة جنايات الإسكندرية التي أصدرت حكمها.

 

 

مقالات مشابهة

  • القبض على 5 أشخاص اختطفوا طفلا من أمام منزله فى مطروح
  • محافظ القليوبية يتابع منظومة النظافة والإشغالات
  • محافظ القليوبية يتابع منظومة النظافة والإشغالات بشبرا الخيمة والخصوص
  • حبس المتهمين بسرقة سائق في الجيزة
  • حبس 3 عاطلين لاتهامهم بسرقة مبلغ مالى من سائق بالجيزة
  • حبس سائق وعاطل استوليا على أحد خطوط نقل المواد البترولية بشبين القناطر
  • بعد شبين القناطر.. غلق حمامي سباحة بشبرا الخيمة لعدم الالتزام بالضوابط
  • القبض على "سائق وعاطل" وراء سرقة مواد بترولية من أحد خطوط النقل في شبين القناطر
  • لإجباره على التنازل عن محضر.. 15 عاما لتاجر سيارات قتل شخصا بأعيرة نارية بالدقهلية
  • الحبس 6 أشهر لسائق أوبر بالإسكندرية تحرش بسيدة