أحداث مثيرة ومشوقة شهدتها الحلقة الثامنة من مسلسل المعلم بطولة الفنان مصطفى شعبان، كان أبرزها سفر المعلم إلى السويس لشراء السمك وتسديد المبلغ المطلوب من المعلم بشر صديق والده القديم، كما شهدت الحلقة الـ8 حديثا بين زمزم زوجة المعلم ودهب ابنة المعلم بشر، وكان يجلس إلى جوارهما الطفل حسن ابن زمزم، والذي شهد الحديث وقوعه في عادة سيئة لا يجب اعتيادها، لا سيما من الأطفال.

. فما هي تلك العادة السيئة؟

الحلقة الثامنة من مسلسل المعلم

في البداية شهد حديث زمزم ودهب تلميحات واضحة من زمزم حول مشاعر الحب التي تخبئها دهب في قلبها تجاه المعلم رغم إنكار الأخيرة لذلك، ورغم غيرة زمزم على زوجها المعلم من هذه المشاعر التي تحفظها له دهب في قلبها، إلا أنه جزء داخلها كان سعيدًا بالأمر، بل وتريد من زوجها المعلم أن يتزوج دهب، وسبق لها الحديث معه في هذا الأمر من قبل؛ بعدما علمت من الأطباء أنها مُصابة بـ مرض السرطان من الدرجة الرابعة وأن أيامها في الحياة معدودة؛ إذ أرادت بذلك أن تطمئن على حال زوجها المعلم وطفلها حسن.

عادة خاطئة في تربية الأطفال

قطع تلك التلميحات سؤال زمزم لطفلها حسن عن نتيجته في الامتحان وتوبيخها له بسبب الدرجات القليلة التي حصل عليها وتخبره أنها «مخاصماه» لتحتضنه دهب وتقبله بحنان، ثم يُخبرها حسن أن والدته تريد من والدها أن يتزوجها، قائلًا: «بما إن ماما عايزة تجوزك بابا، أنا سمعتهم في البيت وأنا بصراحة فتّان، بس أنا كـ حسن موافق تتجوزي بابا وتطلعيني من المدرسة وتدمري مستقبل ابن ضرتك».

وعلى الرغم من كون الحديث جاء في إطار كوميدي، إلا أنه من الخطأ أن يحكي الطفل للآخرين ما يسمعه في منزله ومن أفراد أسرته، كما يجب على الوالدين تربية أبنائهم على تجنب هذه العادة الخاطئة، بل وتعليمهم أهمية الاحتفاظ بالأسرار وبما ما يدور في المنزل.

أحداث مسلسل المعلم

جدير بالذكر أن مسلسل المعلم تدور أحداثه في إطار شعبي، حول البطل المعلم وهو الفنان مصطفى شعبان في رحلة صعوده، ويتفانى في التحقيق بحثًا عن الخائن الذي تسبب في انهيار تجارة والده وسجنه وسرقة أمواله، ولأن الجميع في دائرة الشك، تتسع دائرة الانتقام.

أبطال مسلسل المعلم

إلى جانب الفنان مصطفى شعبان يشارك في بطولة مسلسل المعلم عدد كبير من النجوم، أبرزهم سهر الصايغ، وهاجر أحمد، وأحمد بدير، وانتصار، ومحمود الليثي، وأحمد فؤاد سليم، وأحمد بدير، ومحمد العمروسي، وسلوى عثمان، ومنذر رياحنة، ومحمود الليثي، وأحمد عبد الله محمود، وطارق النهري، وعلاء زينهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مسلسل المعلم مسلسل المعلم الحلقة 8 مصطفى شعبان سهر الصايغ مسلسل المعلم مصطفى شعبان

إقرأ أيضاً:

إسعاد يونس والدة أمير عيد في الحلقة الأخيرة من مسلسل «دواعي السفر» (صور)

حلت الفنانة إسعاد يونس، ضيف شرف في الحلقة الأخيرة من مسلسل «دواعي السفر» بطولة الفنان أمير عيد.

وظهرت الفنانة إسعاد يونس، في مسلسل دواعي السفر في دور والدة "علي" الذي يقوم بدوره الفنان أمير عيد، بعد سنوات من القطيعة بسبب خلافات بينهما، لتنتهي الجلسة بصلحهما وهو ما كانت تسعى له منذ سنوات طويلة.

مسلسل دواعي السفرأبطال مسلسل دواعي السفر

يضم مسلسل دواعي السفر، في بطولته عدد كبير من الفنانين يأتي في مقدمتهم: أمير عيد وكامل الباشا، نادين، أحمد غزي، أيمن الشيوي، أحمد فاضل، نادر جودة، جلا هشام، آية هشام، دينا وائل، والعمل ومن إخراج وتأليف محمد ناير.

أحمد حاتم في مسلسل دواعي السفرتفاصيل مسلسل دواعي السفر

مسلسل دواعي السفر، تدور أحداثه حول «إبراهيم»، الذي يعيش في عالم من نسج خياله، وعندما يجد نفسه في موقف صعب، يقرر تغيير حياته، ويساعده على ذلك جاره الشاب علي، وتتوالى الأحداث.

اقرأ أيضاًwatch it تشوق الجمهور لـ والدة أمير عيد في مسلسل «دواعي السفر» (صور)

مسلسل دواعي السفر الحلقة 5.. كامل الباشا يعترف لـ نادين بإعجابه

أحداث جديدة ومثيرة.. مواعيد عرض مسلسل «دواعي السفر» الحلقة 7 و8

مقالات مشابهة

  • إسعاد يونس ضيفة شرف في الحلقة العاشرة من مسلسل "دواعي السفر"
  • فريدة سيف النصر: كنت أتمنى المشاركة في فيلم «أهل الكهف»
  • نهاية مفتوحة وموت.. ملخص الحلقة الأخيرة من دواعي سفر
  • دواعي السفر.. القبطان إبراهيم يعترف بحبه للدكتورة هدى
  • مسلسل صلاح الدين الأيوبي الحلقة 28 مواعيد عرض الحلقة وتردد القناة الناقلة
  • سوسن بدر تروج للحلقة 3 و4 من مسلسل «أم الدنيا 2»
  • إسعاد يونس والدة أمير عيد في الحلقة الأخيرة من مسلسل «دواعي السفر» (صور)
  • أحمد عبدلله محمود يكشف كواليس وأسباب نجاح دوره في مسلسل "حق عرب"
  • مسلسل دواعي السفر .. تعرف على موعد عرض الحلقة الأخيرة
  • مواعيد عرض مسلسل «دواعي السفر» الحلقة الأخيرة