ناقش اللواء جمال نورالدين، محافظ كفر الشيخ، والدكتور عمرو البشبيشي، نائب محافظ كفرالشيخ، اليوم الثلاثاء، خطة تطوير ساحة الميدان الإبراهيمى، "ساحة مسجد سيدى إبراهيم الدسوقى" بمدينة دسوق، وذلك لتنشيط السياحة الدينية، وإعادة الوجه الجمالى والحضارى لدسوق، التى تعد من أهم المدن المصرية سياحيًا، وذلك بحضور جمال ساطور رئيس مركز ومدينة دسوق، والمهندسة فاطمة الشوادفي، مدير عام التخطيط العمراني، وعدد من القيادات التنفيذية.

محافظ كفر الشيخ يكرم الأم المثالية وفاء أحمد الثانية على الجمهورية محافظ كفر الشيخ يتابع أعمال الرصف بطرق الرياض.. صور

قال محافظ كفر الشيخ، إنه يتم تنفيذ مشروع تطوير ساحة الميدان الإبراهيمي خلال ثلاث مراحل متتالية بمساحة إجمالية 9.5 فدان تقريباً، وتطوير ساحة المسجد الرئيسية بحوالى 5000 م2 بتكلفة إجمالية حوالى 6 ملايين جنيه خلال 6 أشهر تقريبًا، كما تتضمن خطة التطوير  تطوير حديقة المسجد الإبراهيمي ، بالإضافة إلى تطوير أماكن انتظار السيارات.

 

أضاف محافظ كفر الشيخ، أن أعمال تطوير ساحة مسجد سيدى إبراهيم الدسوقى، تساهم فى تحسين المظهر الجمالى للمسجد والمناطق المحيطة به، وتساهم فى تعزيز التفاعل الاجتماعى بين أفراد المجتمع، وتوفر مساحة أكبر للمصلين والزوار، مشيرًا أن المسجد أحد أشهر المساجد فى مصر، ويقصده ملايين الزائرين من مختلف أنحاء العالم، ويضم ضريح سيدى إبراهيم الدسوقى أحد أشهر الأولياء الصالحين فى مصر.

 

شدد محافظ كفرالشيخ، على ضرورة تنفيذ أعمال التطوير بأعلى جودة وبأسرع وقت ممكن، مع مراعاة الحفاظ على الطابع الدينى للميدان، مؤكدًا أهمية تطوير ساحة الميدان الإبراهيمى بدسوق، لما لها من أهمية دينية وثقافية وسياحية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ابراهيم الدسوقي السياحة الدينية القيادات التنفيذية محافظ کفر الشیخ تطویر ساحة

إقرأ أيضاً:

«الأرشيف والمكتبة الوطنية» يناقش تطوير المنظومة الأرشيفية والمبادرات المبتكرة

 


أبوظبي (الاتحاد)
أكد عبد الله ماجد آل علي، مدير عام الأرشيف والمكتبة الوطنية، أهمية تطوير المنظومة الأرشيفية، والنظر في إمكانيات الاستفادة من الذكاء الاصطناعي والتقنيات المتطورة في مجال العمل، وأشاد بأهم المشاريع والمبادرات المبتكرة، والأفكار الإبداعية القابلة للتنفيذ والمشاريع المستجدة في إطار المنظومة الأرشيفية في الأرشيف والمكتبة الوطنية.
جاء ذلك أثناء لقائه بالخبراء والمختصين بشؤون الأرشفة والتوثيق في بيت الحرفيين في قصر الحصن، وقد جرى اختيار المكان انطلاقاً من أهمية قصر الحصن في ذاكرة الأرشيف والمكتبة الوطنية وتاريخه الذي يمتد لأكثر من خمسة عقود ونصف، إذ تأسس عام 1968 في أحضان قصر الحصن باسم (مكتب الوثائق والدراسات) بتوجيهات من المؤسس والباني المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان -طيب الله ثراه-، الذي استشعر بنظرته الثاقبة وحكمته أهمية توثيق تاريخ الإمارات وحفظه للأجيال.
ولفت آل علي أيضاً إلى أهمية هذا اللقاء الذي يتيح استعراض الأفكار الجديدة والجادة، ونقاط القوة في العمل وفرص التحسين والتطوير، مشيراً إلى أن الأرشيف والمكتبة الوطنية أمام خطة استراتيجية تمتد لغاية عام 2032، وينبغي أن يكون التركيز فيها على إدخال الذكاء الاصطناعي، وعلى التحول الرقمي، مشيراً إلى أن العالم يتجه لاستخدام الذكاء الاصطناعي لتعزيز كفاءة الموظفين، وحثَّ الجميع على الاستفادة من هذه التقنيات المتطورة.وأكد أهمية تعزيز الأرشيف الرقمي للخليج العربي (AGDA) بالمواد الأرشيفية التاريخية التي يمتلكها الأرشيف والمكتبة الوطنية، وذلك نظراً لما تلاقيه هذه البوابة الإلكترونية من اهتمام الباحثين والأكاديميين وجميع المهتمين بتاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة وتراثها. وركز على ضرورة توزيع المهام الوظيفية، والاستفادة من إمكانات ومهارات الموظفين وقدراتهم بالشكل الأمثل، والاستفادة أيضاً من أفكار الشباب الإبداعية والمبتكرة، وأثنى على النقاش الحر الذي حفل به اللقاء، مؤكداً أن مثل هذه اللقاءات من شأنها تطوير العمل وفتح الآفاق للتفكير خارج الصندوق.

مبادرات ومشاريع جديدة

أخبار ذات صلة اكتشاف أبعد مجرة تُرصَد على الإطلاق «طائرة البرازيل» تستعد لـ «أولمبياد باريس» من دبي

وسلط حمد المطيري، مدير إدارة الأرشيفات، الضوء على العديد من المبادرات والأفكار الجديدة، مؤكداً أهمية تغذية ميدان العمل بنقل المعرفة، والكفاءات والتدريب، والعمل الجاد من أجل التطوير الوظيفي.وحثّ على مواصلة الجهود ومتابعة الأفكار التي حفل بها اللقاء، وفي مقدمتها الاهتمام بالترويج للأرشيفات الخاصة بهدف استقطابها، ومواصلة العمل من أجل مشروع (حدث في مثل هذا اليوم في الإمارات)، وأكد أهمية الإتاحة فهي الغاية من ذاكرة الوطن التي يجمعها الأرشيف ويحفظها، وضرورة تفعيل الشراكات والاستفادة منها في تطوير العمل الأرشيفي.
واستعرض اللقاء أيضاً الخطة الاستراتيجية لإدارة الأرشيفات، والمقارنات المعيارية ودورها في مذكرات التفاهم، والخطة التشغيلية ومؤشرات الأداء لجميع الأقسام.
هذا وتأتي هذه اللقاءات بين قيادة الأرشيف والمكتبة الوطنية والإدارات والموظفين بهدف ترسيخ ثقافة الحوار المفتوح، وتعزيز الأداء والإنجاز بما يحقق التميز، ويعود بالفائدة على بيئة العمل والسمعة المؤسسية للأرشيف والمكتبة الوطنية.

مقالات مشابهة

  • بدء وضع طبقة الأساس لرصف شارع مستشفى التأمين الصحي بفوه في كفر الشيخ
  • تطوير سوق الأنعام المركزي بالدمام: تصور جديد.. و6 أشهر للمرحلة الأولى
  • محافظ أسيوط: طفرة في تطوير منفلوط برصف 7 شوارع ودهان البلورات
  • محافظ الغربية يتابع أعمال تطوير محور أم القرى وطريق عزبة شعبان بطنطا ومحور النعناعية بكفر الزيات
  • محافظ الغربية يتابع أعمال رصف طريق جسر مصرف محلة مرحوم
  • بحضور محافظ كفرالشيخ.. افتتاح مسجد الرعاية الدينية بدسوق
  • رئيس جامعة القناة يُتابع أعمال تطوير ملاعب كرة القدم
  • «الأرشيف والمكتبة الوطنية» يناقش تطوير المنظومة الأرشيفية والمبادرات المبتكرة
  • رئيس جامعة قناة السويس يُتابع أعمال تطوير المسجد وملاعب كرة القدم
  • محافظ كفر الشيخ: انتهاء أعمال تجديد مئذنة مسجد أبو غنام الأثري في بيلا