عقدت اللجنة العليا للشؤون القضائية في محاكم دبي اجتماعاً برئاسة سعادة الأستاذ الدكتور سيف غانم السويدي مدير محاكم دبي، مع أعضاء اللجنة العليا للشؤون القضائية في محاكم دبي، ويأتي هذا الاجتماع في إطار الجهود المستمرة لتطوير الأنظمة القضائية

خلال الاجتماع، تم تسليط الضوء على مهام اللجنة القضائية التي تتضمن، مراجعة ودراسة المشاريع والمقترحات القضائية وتحديد المؤشرات الأساسية لأداء القطاع القضائي، ورفع التوصيات المتعلقة بتطوير ظروف العمل القضائي، ودراسة الطلبات المقدمة من الهيئة القضائية

وفي تصريح لسعادة الأستاذ الدكتور سيف غانم السويدي مدير محاكم دبي، بهذا الشأن أكد على أهمية دور اللجنة في تحقيق العدالة وتطوير الأنظمة القضائية، مشيراً إلى التزام اللجنة بدراسة ومراجعة المبادرات والمشاريع القضائية بعناية لتحسين الأداء وتعزيز الثقة في القضاء إلى جانب تعزيز الشفافية والكفاءة في تقديم الخدمات القضائية للمجتمع.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يُتابع جهود اللجنة الطبية العليا والاستغاثات خلال مايو الماضي

استعرض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، جهود اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء، على مدار شهر مايو من عام 2024 الجاري، وذلك عبر تقرير أعدّه الدكتور حسام المصري، المستشار الطبي لرئاسة مجلس الوزراء، ورئيس اللجنة.

وخلال التقرير، لفت الدكتور حسام المصري، إلى أن جهود اللجنة الطبية العليا خلال شهر مايو المنقضي، شملت الاستجابة لعدد 1028 حالة تم رصدها عن طريق تطبيق "واتس آب" ووسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي المتنوعة.

وأضاف المستشار الطبي أن تفاعُل اللجنة مع تلك الحالات تضمَّن إصدار 213 قرارًا بالعلاج على نفقة الدولة من جانب رئيس مجلس الوزراء، فضلًا عن توفير الإجراءات الطبية لعدد 116 حالة للعلاج بالجاما نايف والسايبر نايف، إلى جانب إصدار 27 قرارًا خاصًا بعمليات زراعة النخاع ذات التوافُق النصفي.

وأضاف رئيس اللجنة الطبية العليا والاستغاثات أنه خلال شهر مايو، تم إصدار 38 قرارًا، من رئيس مجلس الوزراء، خاصًا بالحالات الطارئة، فضلًا عن توفير الأدوية لعدد 102 استغاثة تم رصدها والتعامل معها، بالإضافة إلى تركيب أطراف صناعية وأجهزة تعويضية لـ32 حالة.

كما استعرض التقرير جهود اللجنة بشأن القوافل الطبية بالمحافظات، خلال الشهر الماضي، حيث أوضح الدكتور حسام المصري، أنه تم إجراء الكشف على 3765 مواطنًا ضمن قوافل اللجنة بمحافظة مطروح، وتقديم 535 نظارة طبية بالتعاون والتنسيق مع مؤسسة بنك الشفاء.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يُتابع جهود اللجنة الطبية العليا والاستغاثات خلال مايو الماضي
  • رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات القاضي جهاد مراد لمراسلة سانا: اللجان القضائية الفرعية في المحافظات أنهت دراسة الاعتراضات المقدمة ممن رفضت طلبات ترشحهم لعضوية مجلس الشعب للدور التشريعي الرابع، وكذلك من الناخبين الذين اعترضوا على قبول لجان الترشيح ل
  • عبدالله بن زايد يترأس الاجتماع الأول للجنة التوجيهية لمجموعة «بريكس»
  • تطوير حديقة قرطبة والمنطقة المركزية بقرية العليا وصيانة للطرق المتهالكة
  • عبدالله بن زايد يترأس الاجتماع الأول للجنة التوجيهية لمجموعة بريكس
  • عبدالله بن زايد يترأس الاجتماع الأول للجنة التوجيهية لمجموعة “بريكس”
  • مبادرة «معاً نزدهر» تواصل جهودها لتعزيز المسؤولية المجتمعية
  • رئيس المجلس الانتقالي يصدر قرارات جديدة.. تعرف عليها
  • تأجيل موعِد اِنطلاق الأسبوع العربي للبرمجة
  • المحامي العام بالبيضاء يبحث تقييم نشاط ممثلي سلطة الاتهام