نفت المؤسسة الليبية للاستثمار، ما تداولته بعض وسائل الإعلام وصفحات التواصل الاجتماعي، حول نيتها ضخ مبلغ خمسة مليارات دولار للاستثمار في جمهورية مصر العربية.

وقال المستشار الإعلامي للمؤسسة، لؤي القريو، في تصريحات صحفية، : «إن ما تردد بالخصوص لا أساس له، ولا يعد عن كونه إشاعة».

ولفت القريو إلى أن الوضع الاستثماري للمؤسسة في جمهورية مصر جيد، وهي تسعى إلى تطويره  مستقبلاً في إطار العلاقات الطيبة التي تربط البلدين الشقيقين، وبما يخدم مصالح شعبيهما.

ودعا القريو وسائل الإعلام إلى توخي الدقة واستقاء مثل هذه الأخبار من مصادرها الرسمية.

وتداولت بعض المواقع هذه الأنباء بالتزامن مع مشاركة المؤسسة الليبية للاستثمار في فعاليات معرض القاهرة الدولي، الذي أقيم خلال الفترة من 29 فبراير إلى 9 مارس الجاري، بحسب مواقع مصرية.

وفي الرابع من مارس الجاري، نشر موقع «اليوم السابع» المصري تصريحًا منسوبًا لمؤسسة الاستثمار يفيد بـ«رصد محفظة استثمارية بقيمة تصل إلى 5 مليارات دولار للاستثمار وتمويل ومشاركة الفرص الاستثمارية في مصر أو فروع المؤسسة».

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: استثمارات في مصر الليبية للاستثمار معرض القاهرة الدولي

إقرأ أيضاً:

بيسكوف: الغرب يفرض رقابة على وسائل إعلامه ولكن على روسيا أن توضح موقفها

علق المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف على لقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع صحفيين أجانب على هامش منتدى بطرسبورغ الاقتصادي، قائلا إن على روسيا أن توضح موقفها.

وقال بيسكوف في مقابلة مع الصحفي بافيل زاروبين: "أنا متأكد من أن سياستهم التحريرية ليست حرة بالمعنى الكامل، كما أنه في الغرب، عندما يقودون أنفسهم إلى حالة الاستعداد للحرب معنا، وهو الشيء الذي يتحدثون عنه بشكل مباشر، يبدأون في تقييد وسائل الإعلام، وينقلون وسائل الإعلام إلى حالة رقابة. وبالفعل هذا ما يحدث، وهذا ما نراه بالعين المجردة".

إقرأ المزيد بوتين يعلق على نشر رسوم كاريكاتورية له في الصحافة الغربية

وأكد أنه حتى "الصحف الأكثر احتراما في الولايات المتحدة وبريطانيا" تنشر مواد مكتوبة "بموجب الإملاءات".

وردا على سؤال حول ما إذا كان هناك أي معنى للتواصل مع وسائل الإعلام الغربية اليوم، أجاب بيسكوف بالإيجاب. وأردف: "يجب أن نحاول شرح موقفنا، الأمر أشبه بركوب دراجة هوائية، لا يمكنك التوقف عن تحريك الدواسات، عليك القيام بذلك باستمرار".

وأشار إلى أنه بعد تلقي الدعوة للمشاركة في اللقاء مع بوتين "فكر البعض بشكل سريع، والبعض الآخر فكر بشكل أبطأ، لكن الجميع استجابوا إلى ذلك".

وتابع: "إنهم مهتمون بهذا الأمر، الاجتماع مع بوتين في عصرنا لأي وسيلة إعلامية جادة يمثل فرصة عظيمة للحصول على تقييم مباشر لما يحدث".

وعقد الرئيس بوتين الأربعاء الماضي اجتماعا مع ممثلي وكالات الأنباء الدولية في مقر شركة غاز بروم بمدينة سان بطرسبوغ على هامش المنتدى الاقتصادي الدولي.

وحضر الاجتماع مدراء وسائل الإعلام من أكثر من عشرة دول. بينهم ممثلون عن وكالة "فرانس برس" و"أسوشيتد برس" و"رويترز" و"شينخوا" ووكالة الأنباء الألمانية ووكالة "إنسا" الإيطالية و"إي إف إي" الإسبانية و"إرنا" الإيرانية، و"كيودو نيوز" اليابانية و"الأناضول" التركية، و"بيلتا" البيلاروسية و"يونهاب" الكورية الجنوبية  و"كازينفورم" الكازاخستانية ووكالة الأنباء الأوزبكية.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • زاخاروفا: طرد الصحفيين الغربيين سيستمر إذا تواصل قمع الصحفيين الروس
  • وسائل الإعلام الماليزية تبرز دور المملكة في رعاية الحجاج
  • احتياطيات النقد الأجنبي للبنك التركي ترتفع إلى 6 مليارات دولار
  • فرنجية اصّر وتقصّد وهذا ما حصل
  • الخارجية الروسية: لقاء بوتين مع وكالات الأنباء الدولية سيساعد العالم في معرفة الحقيقة
  • بسبب الحرب على غزة.. 2.7 مليار دولار عجزًا في ميزانية إسرائيل خلال مايو
  • المجلس الأعلى للاستثمار يتتبع تنفيذ المشروعات الممنوحة إجازة استثمار وفق القانون (18)
  • زاخاروفا: لقاء بوتين مع وكالات الأنباء الدولية سيساعد العالم في معرفة الحقيقة
  • بيسكوف: الغرب يفرض رقابة على وسائل إعلامه
  • بيسكوف: الغرب يفرض رقابة على وسائل إعلامه ولكن على روسيا أن توضح موقفها