أكد  باسل رحمي الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر على اهتمام الجهاز بالمساهمة في تطوير وتنمية المناطق الأكثر احتياجا وتحسيــن مسـتـوى الخـدمـات الأساسية بها بالتعاون مع الشركاء المحليين والدوليين، وذلـك بما يتفق مـع خطـة واستراتيجيات الدولـة الرامية إلى تهيئة البيئة الملائمة لإقامة المشروعات الصغيرة الجديدة واستمرار وتطوير المشروعات القائمة مما يساعد على توفير المزيد من فرص العمل للشباب.


وكشف رحمي أن الجهاز يقوم حاليا بتنفيذ مشروعات جديدة لتطوير البنية الأساسية بمحافظة البحيرة بإجمالي يبلغ 4 مليون جنيه يتم من خلالها تنفيذ ترميم وصيانة كلا من مدرسة الحرية الصباحية الابتدائية ومدرسة أبو مندور الابتدائية وذلك لتطوير المرافق التعليمية بتلك المدارس باستخدام العمالة غير المنتظمة في هذه المناطق حيث توفر هذه المشروعات حوالى 4 آلاف يومية تشغيل خلال فترة تنفيذها. 

وأضاف رحمي أن حوالى 15 الف مواطن سيستفيدون من تطوير هذه المدارس.


وأضاف رحمي أن هذه المشروعات الجديدة تعتبر استكمالا لجهود الجهاز التي ينفذها بالتعاون مع محافظة البحيرة لتلبية احتياجات المواطنين والعمل على تطوير البنية الأساسية بالمحافظة حيث سبق وأن نفذ الجهاز العديد من المشروعات في المناطق الأكثر احتياجا بالمحافظة بقيمة تخطت 220 مليون جنيه مؤكدا على توفير تلك المشروعات أكثر من مليون يومية تشغيل تم من خلالها تطوير شبكات المياه والصرف الصحي ورصف الطرق الريفية وتطوير مراكز الشباب والمدارس والوحدات الصحية.


وتابع رحمي أن جهاز تنمية المشروعات يقوم بتنفيذ مشروعات تطوير البنية الأساسية بمختلف المحافظات وذلك في إطار اتفاقية معالجة أسباب الهجرة غير النظامية الممولة من الاتحاد الأوروبي.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: البنیة الأساسیة

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان يوجه بدفع العمل في مشروعات تنمية المدن الجديدة

واصلت أجهزة تنمية مدن الشروق وبني سويف وأخميم والمنيا الجديدة، تنفيذ أعمال رفع الكفاءة والتطوير للطرق، ضمن جهود تطوير البنية التحتية وترفيق الأراضي بالمدن الجديدة.

وصرح بذلك الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مشيرا إلى أن هناك تكليفات لرؤساء أجهزة المدن الجديدة بتفقد هذه الأعمال من المواقع؛ بهدف حل أي مشكلة، ودفع العمل بهذه المشروعات المهمة التي تسهم في تنمية المدن الجديدة.

رفع كفاءة الطرق الجارية بمحور نجيب الريحاني

وفي الإطار نفسه، أجرى المهندس محمد السيد عبدالمقصود، رئيس جهاز مدينة الشروق، جولة تفقدية، يرافقه مسؤولو الجهاز لمتابعة أعمال رفع كفاءة الطرق الجارية بمحور نجيب الريحاني في الحي الثالث، والذي يربط الحركة المرورية بين المحور الأوسط وأحياء غرب مدينة الشروق.

وأوضح رئيس جهاز مدينة الشروق، أن خطة العمل استهدفت إعادة الشيء لأصله لطبقة الأسفلت، وكذا إعادة رصف القطاعات التالفة والمتهالكة مع رفع كفاءة الأرصفة والجُزر ورفع المخلفات بالطريق، موجها بسرعة الانتهاء من الأعمال على الوجه الأمثل بهدف التيسير على السكان ورواد الطريق وتحقيقا لشروط السلامة المرورية بمدينة الشروق.

وتفقد المهندس أحمد عبد الجابر، رئيس جهاز مدينة بني سويف الجديدة، ومسؤولو الجهاز، تنفيذ أعمال الطبقة الأسفلتية الرابطة بالحي السكني الرابع بالمدينة، ضمن مشروع تنفيذ أعمال تأهيل واستكمال شبكات المرافق للحي السكني الرابع بالمدينة؛ لمتابعة الأعمال الجارية والتأكد من تنفيذ الأعمال وفقاً للمواصفات القياسية الموضوعة، وكذا الاهتمام بمشروعات البنية التحتية بالمدن الجديدة.

تحسين مستوى الخدمة المقدمة لسكان المدينة

وشدد المهندس أحمد عبد الجابر، على ضرورة سرعة الانتهاء من الأعمال الجاري تنفيذها في المواعيد المحددة وبالجودة المطلوبة طبقا للجدول الزمني لتحسين مستوى الخدمة المقدمة لسكان المدينة.

وقام المهندس مصطفي هارب، رئيس جهاز مدينة أخميم الجديدة، بجولة تفقدية لمتابعة مشروعات الرصف والتطوير الجارية بالمدينة، شملت مشروع تنفيذ عدة أعمال للحارة الخارجية لبعض الطرق بالمدينة، وذلك للتأكد من جودة الأعمال المنفذة، والوقوف على الموقف التنفيذي.

وأشار رئيس الجهاز إلى أن تكلفة المشروع تقدر بحوالي 32 مليون جنيه، ونسبة الإنجاز العيني تتجاوز 60%، كما شدد على الشركة المنفذة بسرعة الانتهاء من تنفيذ الأعمال في التوقيتات المحددة وبالجودة المطلوبة.

ووجّه المهندس أحمد مصطفى محمد، رئيس جهاز مدينة المنيا الجديدة، بمتابعة تنفيذ أعمال طرق المرحلة الثانية، وشبكة ري فرعية بالحي السياحي والمتميز لقطع أراضي المنطقة الأولى وبيت الوطن.

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية: يوجه بسرعة تشغيل المشروعات المنتهية حتى يشعر المواطن بحجم ما تقدمه الدولة من إنجازات
  • جهاز تنمية المشروعات وجمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة يوقعان مذكرة لفتح آفاق تسويقية بدول القارة
  • تنمية المشروعات: توقيع مذكرة تفاهم لفتح آفاق تسويقية لمنتجات الجهاز في القارة السمراء
  • وزير الإسكان يوجه بدفع العمل في مشروعات تنمية المدن الجديدة
  • التنمية المحلية: 91 مليون جنيه استثمارات تطوير منظومة المخلفات بالفيوم
  • 91 مليون جنيه إجمالي حجم الاستثمارات المُقدمة لتطوير المنظومة المتكاملة لإدارة المخلفات بالفيوم
  • تنمية المشروعات الصغيرة: إطلاق أول منصة إلكترونية لخدمات الجهاز ديسمبر المقبل
  • جهاز تنمية المشروعات: نحرص على تبادل الخبرات مع مجتمع الأعمال في لبنان لتعزيز التعاون الاقتصادي
  • جهاز تنمية المشروعات يبحث تبادل الخبرات مع مجتمع الأعمال في لبنان
  • رئيس جهاز تنمية المشروعات: نحرص على تبادل الخبرات مع مجتمع الأعمال في لبنان