أثارت إحدى نجمات السوشيال ميديا بالسودان ضجة واسعة وذلك بعد تصريحات أطلقتها خلال استضافتها عبر إحدى البرامج.

وبحسب رصد ومتابعة محرر موقع النيلين فقد تحدثت نجمة السوشيال ميديا الحسناء عن نظرتها للرجل من وجهة نظرها الخاصة.

وقالت في حديثها لأحد الإعلاميين الشباب الذي قام باستضافتها عبر برنامجه الذي يبث على السوشيال ميديا: (الرجل في وجهة نظري وبالنسبة لي أداة للإنجاب).

محمد عثمان _ الخرطوم

النيلين

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

كيف تفرق بين الحقائق والمحتوى المضلل على السوشيال ميديا؟.. اتبع 5 خطوات

كشفت سلمى الغيطاني، محاضرة بالجامعة الأمريكية في القاهرة، عن كيفية التفريق بين المعلومات الحقيقية والمضللة على منصات التواصل الاجتماعي، إذ قالت عبر مقطع فيديو نشره مركز معلومات مجلس الوزراء عبر الصفحة الرسمية «فيس بوك»، أن فخ المحتوى المزيف أو الخاطئ أو الإشاعات ظاهرة ليست جديدة، تمتد إلى قرون وحتى قبل اختراع تكنولوجيا الطباعة، والمختلف حاليا هي قدرة المحتوى على الانتشار بسرعة فائقة، بسبب المنصات الرقمية ووسائل التواصل الاجتماعي، أو الإنترنت.  

إتاحة نشر الأفكار أو مشاركة القصص 

وأشارت الغيطاني، إلى أن منصات التواصل الاجتماعي تتيح لأي شخص نشر أفكاره، أو مشاركة قصصه مع العالم، وهذه ميزة إيجابية تعطي للشخص القدرة على مشاركة الآراء مع الغير، والمشكلة في عدم التحقق من مصدر المحتوى قبل مشاركته ، وهذا يساعد على انتشار الأخبار المزيفة، على نطاق واسع، ويمكن أسرع من قدرة أي جهة على تكذيبها أو تصحيحها، وهذا يحدث على مستوى العالم.

انتشار الأخبار المغلوطة

وأضافت أن انتشار الأخبار المغلوطة سواء كانت بقصد أو بدون قصد يؤدي بمرور الوقت إلى حالة من عدم الثقة  والبلبلة، التي يمكن أن يكون لها خسائر مادية أو معنوية، مشيرة إلى أن الأخبار المغلوطة قد تكون لها أضرار صحية، وهذا ماحدث في بدايات جائحة كورونا، مناشدة بضرورة التأكد من الخطوات التالية للحد من انتشار الأخبار المغلوطة:

- لا تتسرع في تصديق المعلومات المنشورة.

- تأكد من المحتوى المنشور والمشاركة، والتأكد من أن صاحب المعلومة مصدر موثوق فيه.

- قارن محتوى الخبر لدى عدة مصادر.

- شكك في الصور والفيديوهات.

- عام 2023 كانت هناك أكثر من 500 ألف فيديو مفبرك.

 

 

مقالات مشابهة

  • كيف تفرق بين الحقائق والمحتوى المضلل على السوشيال ميديا؟.. اتبع 5 خطوات
  • هل كثرة الذنوب تمنع التوبة؟.. خالد الجندي يجيب - فيديو
  • شاهد بالصورة والفيديو.. أحد أفراد الدعم السريع يظهر مع حسناء ويطالبها بالهتاف لقاداتهم وتمجيدهم والجمهور يسخر: (سبايا الجنجا)
  • شاهد بالصورة والفيديو.. العادات السودانية تقتحم البيوت المصرية.. عروس مصرية تجرب “دخان” النساء السودانيات وتشيد به
  • شاهد بالصورة والفيديو.. عريس سوداني يحمل عروسته بين يديه ويطوف بها بين المعازيم وهو يرقص على أنغام (أنا ممكون وصابر) والجنس اللطيف يعلق بحسرة: (نحنا يشيلنا السيل)
  • هبة نور.. فيديو جرئ يهز السوشيال ميديا وابتزازها يثير الجدل
  • شاهد بالصورة والفيديو.. فتاة سودانية تخطف قلب صاحب كافيه مصري رغم وجود صديقاتها المصريات: (رفض أن يحاسبني على الطلبات التي أخذتها وصديقتي المصرية اشتعلت بالغيرة وفي الآخر طلعت شلابة)
  • شاهد بالصورة والفيديو.. سائق “أوبر” مصري يطرب حسناء سودانية بأغنيات إيمان الشريف وعلي الشيخ الموجودة على جهاز سيارته والحسناء تتجاوب مع تصرفه اللطيف بالضحكات والرقصات
  • شاهد بالصورة والفيديو.. حسناء سودانية تشعل مواقع التواصل بوصلة رقص مثيرة وهي تدخن “الشيشة” على أنغام (مالو الليلة) والجمهور يتغزل: (خالات سبب الدمار والشجر الكبار فيه الصمغ)
  • السوشيال ميديا وفضائح العصر الجديد