أعلن ديوان عام محافظة الأقصر، اليوم الجمعة، تعريفة ركوب سيارات الأجرة لسنة ٢٠٢٤، وذلك بناءًا على قرار المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية رقم (282) لسنة 2024 بشأن أسعار المواد البترولية والذى يعمل بها اعتبارا من تاريخ  اليوم الجمعة 22/3/2024.

وأعلن وزير البترول، أسعارالمنتجات البترولية التالية على النحو التالي: البنزين 95 -13.

50 جنيه/ لتر، البنزين 92  - 12.50 جنيه / لتر، البنزين 80 - 11 جنيه/ لتـر، السولار – 10 جنيه / لتر، غاز تموين السيارات 6.50 جنيه / م3، البوتاجاز - 100 جنيه / أسطوانة.                         

وبناءً على ما سبق جاء قرار المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر رقم (115) لسنة 2024 بشأن زيادة تعريفة سيارات الأجرة بنسبة 15% بكافة المواقف، مع التأكيد على ضرورة تحريك جميع السيارات فى خطوط السير المحددة.

وجاءت تعليمات محافظ الأقصر، فى اجتماعًا مع الجهات المنوطة بالعمل على الالتزام بتعريفة الركوب المقررة ووضعها بمكان واضح بالمواقف والسيارة وتكثيف الخدمات المرورية، من خلال إدارة المرور على جميع مواقف السيارات وكافة الطرق بدائرة المحافظة، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المُخالف.

تعريفة الركوب بالأقصر (1) تعريفة الركوب بالأقصر (8) تعريفة الركوب بالأقصر (7) تعريفة الركوب بالأقصر (5) تعريفة الركوب بالأقصر (6) تعريفة الركوب بالأقصر (4) تعريفة الركوب بالأقصر (3) تعريفة الركوب بالأقصر (2)

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: تعريفة ركوب سيارات الأجرة ل الأقصر اسعار المواد البترولية وزير البترول

إقرأ أيضاً:

رئيس هيئة تنمية الصعيد يشارك إطلاق مؤتمر ومعرض الأعمال الخضراء لمنظمة اليونيدو بالأقصر

شارك اللواء  شريف أحمد صالح رئيس هيئة تنمية الصعيد في افتتاح فعاليات الدورة الثالثة لمؤتمر ومعرض الأعمال الخضراء الذي تنظمه منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "اليونيدو " في محافظة الأقصر بهدف تعزيز دور المنظمة في دعم الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة في مجال الاقتصاد الأخضر بصعيد مصر. 


شهدت الجلسة الإفتتاحية للمؤتمر حضور المستشار  مصطفى ألهم محافظ الأقصر والدكتور  محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف و باتريك جيلبرت ممثل مكتب الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "اليونيدو"  الإقليمي في مصر، و ميشال هراري نائب رئيس مكتب التعاون الدولي لسفارة سويسرا في مصر، وعمرو هزاع الوزير المفوض التجاري ومستشار الوزير ورئيس وحدة المشروعات التنموية بوزارة التجارة والصناعة ودعاء سليمة المدير التنفيذي مركز تحديث الصناعة، و اللواء  محمد صلاح أبو كريشة السكرتير العام المساعد بمحافظة قنا.


ومن خلال الجلسة النقاشيه حول الإقتصاد الدائري والنمو الأخضر تحدث السيد اللواء المهندس  شريف أحمد صالح رئيس هيئة تنمية الصعيد أن الهيئة قامت بتنفيذ 5 مشروعات في مجال التنمية الزراعية، والتي تخدم الاقتصاد الأخضر.


وتتضمن المشروعات تطوير زراعة قصب السكر بمحافظة أسوان وإستصلاح 450 فدان في محافظة الوادي الجديد لزراعة النباتات الطبية والعطرية والزراعات الأخرى، وأيضا مشروع زراعة نبات الجوجوبا بمحافظة البحر الأحمر والذي يدخل في الكثير من الصناعات كوقود 00حيوي، ومشروع تعبئة وصناعة التمور في محافظة الوادي الجديد وهو من المشروعات التي تعمل على إعطاء قيمة مضافة للمنتجات الزراعية وهناك مشروع في منطقة إسنا بمحافظة الأقصر لتجفيف الخضروات والطماطم يهدف إلى زيادة القيمة المضافة للمحصول الزراعي.


وأشار إلى أن التنمية الزراعية على رأس أولويات الهيئة موضحا أنه لتحقيق الهدف، كان لا بد من الاهتمام بتأهيل العماله من حيث التدريب والتوعية.


ويستهدف مؤتمر ومعرض الأعمال الخضراء في دورته الثالثة تسليط الضوء على التحديات التي تواجه هذا القطاع، وتعزيز الميزة التنافسية في مصر للنهوض بالقطاع، بهدف تحسين المنتج المصري والمساهمة في الجهود التي تبذلها الحكومة المصرية لتعزيز النمو والإنتاجية وخلق فرص عمل مع الحفاظ على البيئة. 


ويبرز المعرض المحاور الرئيسية للإقتصاد الأخضر ومنها الزراعة النظيفة، الصناعة النظيفة، الطاقة الشمسية، الأسمدة العضوية، إدارة المخلفات وغيرها.

مقالات مشابهة

  • ننشر أسعار الحديد اليوم الثلاثاء 11 يونيو 2024
  • منها هيونداي وتويوتا.. تعرف على أسعار السيارات موديل 2024
  • محافظ الأقصر يستقبل وفدًا كنسيًا للتهنئة بعيد الأضحى
  • إصابة 13 شخصًا فى حادث تصادم تريلا وميكروباص على طريق الوادى الصحراوى بالأقصر
  • إعدام عجل في الأقصر قبل عيد الأضحى المبارك ما القصة؟
  • بيطرى الأقصر: اعدام عجل لإصابته بالصفراء وغير صالح للاستهلاك الآدمى
  • مصر تعلن زيادة أسعار الأدوية على غرار البنزين
  • رئيس هيئة تنمية الصعيد يشارك إطلاق مؤتمر ومعرض الأعمال الخضراء لمنظمة اليونيدو بالأقصر
  • لليوم الثالث.. استمرار عمليات البحث عن جثمان شاب غرق بنهر النيل بالأقصر
  • وكيل تعليم الأقصر يجتمع برؤساء لجان الثانوية العامة وموجهي عموم الأنشطة