قال مندوب مصر لدى الأمم المتحدة السفير أسامة عبد الخالق للقاهرة الإخبارية، إن المجموعة العربية رفضت مشروع القرار الأمريكي أمام مجلس الأمن لأنه لم يكن واضحا.

وأضاف خلال لقاء مع مراسل قناة القاهرة الإخبارية، أن مصر تدعو إلى وقف إطلاق نار فوري وعاجل بقطاع غزة وإدخال مزيد من المساعدات، وأن المجتمع الدولي يثمن الدور المصري في الوساطة لوقف إطلاق النار بغزة والتوصل لصفقة تبادل.

وتابع أن دور مصري بارز في تقديم الدعم الإنساني للفلسطينيين في قطاع غزة، مؤكدا ان المجموعة العربية تناقش ضرورة محاسبة إسرائيل على جرائمها والاعتراف بالدولة الفلسطينية بالأمم المتحدة.

وتواصل قوات الاحتلال شن مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90% من السكان.

ودمَّرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة فى قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض، بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي العدوان الاسرائيلي الكيان الصهيوني المقاومة الفلسطينية تهجير الفلسطينيين حركة حماس خان يونس قصف غزة قطاع غزة قوات الاحتلال مجزرة جباليا مخطط اسرائيل قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة: لن نكف عن بذل الجهود حتى نرى نهاية الاحتلال

قال السفير رياض منصور، مندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة، إنّ الاحتلال الإسرائيلي يواصل فرض سيطرته على الأرض المحتلة بما ينتهك القانون الدولي، متابعًا: "لن نكف عن بذل الجهود حتى نرى نهاية هذا الاحتلال في أسرع وقت ممكن وكما جاء في قرار الجمعية خلال 12 شهرا".

ما سبب عدم زيارة بلينكن لإسرائيل؟.. دبلوماسي يجيب مجلس الوزراء: الدولة تدعم إسطوانة البوتاجاز الواحدة بـ 240 جنيه.. واستمرارها بنفس السعر صعب

وأضاف "منصور"، في كلمة أمام مجلس الأمن، نقلتها قناة "القاهرة الإخبارية"، أن استمرار إسرائيل في إساءة استخدام مركزها كسلطة قائمة بالاحتلال من خلال ضم الأراضي وفرض السيطرة الدائمة على الأرض الفلسطينية المحتلة والاستمرار في إحباط حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره ينتهك المبادئ الأساسية للقانون الدولي ويجعل وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية المحتلة غير قانوني".


وتابع، أن النظام القائم على القانون الدولي استند إلى مبدئين ضرورين لصون السلم والأمن الدوليين، وهما حق الشعوب في تقرير المصير ومنع الاستيلاء على الأراضي بالقوة، وكل ذلك انتهكته إسرائيل علنا وبجرأة على مدار عقود.

مقالات مشابهة

  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تدمر مناطق متفرقة بقطاع غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: الأمم المتحدة تدعو الدعم السريع لوقف الهجوم على الفاشر فورا
  • ممثل الجامعة العربية بالأمم المتحدة يؤكد تزايد التأييد الدولي للقضية الفلسطينية
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 41391 شهيدًا
  • مندوب سوريا يطالب مجلس الأمن بإدانة الهجمات الإسرائيلية على لبنان وتحمل مسؤولياته في حفظ السلم
  • مندوب إيران بالأمم المتحدة: نطالب مجلس الأمن بإجراءات حاسمة لوقف جرائم إسرائيل
  • مندوب إيران بالأمم المتحدة يطالب مجلس الأمن بإدانة الهجمات الإسرائيلية على لبنان
  • مندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة: لن نكف عن بذل الجهود حتى نرى نهاية الاحتلال
  • مندوب فلسطين بالأمم المتحدة: إسرائيل تفرض سيطرتها على الأراضي المحتلة وتنتهك القانون الدولي
  • مندوب فلسطين بالأمم المتحدة: إسرائيل تواصل ضم أراضينا المحتلة