تسعى وزارة الموارد البشرية والتنمية، وشركائها في توفير فرص التعليم النوعي لأبناء مستفيدي الضمان الاجتماعي.
وتعمل على ذلك بالتعاون مع الوزارة، جمعية تعلم التي وجدت لتدعم أبناء الأسر المستفيدة من الضمان الاجتماعي في رحلة تعليمهم.جمعية تعلم
أخبار متعلقة بالدموع ورسالة شكر.. عامر الحمود يروي قصته المؤثرة مع سائقهجبال الورد.

. أشجار فاكهة الطائف تضيء ليالي رمضانتأسست جمعية "تعلُّم" تأسست في 2021 ضمن إطار سعي وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لمعالجة الجوانب ذات الصلة بنطاق عملها، حيث أثبتت البيانات والدراسات أهمية توفير فرص التعليم لجميع أبناء الوطن من الفئات المستهدفة، وما لذلك من آثار إيجابية على النواحي الاجتماعية والاقتصادية والثقافية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "تعلم".. استثمار في قدرات أبناء الأسر الضمانية للمستقبل- إكس الجمعية
وعملت الوزارة مع شركائها في القطاعات المعنية على تأسيس جمعية أهلية متخصصة لدعم عجلة التعليم في المملكة.
وتهدف الجمعية إلى دعم فرص التعليم لأبناء الأسر المحتاجة والمستفيدين من الضمان الاجتماعي، وتوجيه المستفيدين إلى التخصصات المطلوبة في سوق العمل، وتقديم الاستشارات المهنية لهم.
كما تسعى إلى تمكين المستفيدين من خلال برامج التوظيف، وخفض عدد المستفيدين من الضمان الاجتماعي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام تعلم الضمان الاجتماعي الضمان الاجتماعی أبناء الأسر

إقرأ أيضاً:

"سواعد" تؤهل 27 من ذوي الإعاقة الحركية في الشرقية

أهّلت جمعية سواعد للإعاقة الحركية في المنطقة الشرقية أكثر من 27 مستفيدًا من ذوي الإعاقة الحركية في إطار مشروعها ”جلسات تأهيل علاجي للأطفال من ذوي الإعاقة الحركية“.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وأوضحت الجمعية أن مشروع التأهيل يهدف إلى تحسين الحالة الصحية للأشخاص ذوي الإعاقة، ومساعدتهم على الاستمرار في ممارسة حياتهم اليومية بشكل طبيعي، إلى جانب تخفيف الأعباء المالية عن أسرهم من خلال تأمين تكاليف العلاج التأهيلي.
أخبار متعلقة فيديو| الأرصاد لـ"اليوم": إجراء دراسات مناخية للاستمطار بالمنطقة الشرقيةالقطيف.. الدفاع المدني يباشر وميضًا لحظيًا في مطعم بحي الكوثر .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تأهيل ذوي الإعاقة الحركية - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });الفئات العمرية ومراحل المشروعويشمل المشروع الفئة العمرية بين 5 و15 عامًا، من الجنسين، للمواطنين والمقيمين، لجميع الحالات الاجتماعية.
وعن مراحل التنفيذ، قالت الجمعية: إنه يتم الإعلان عن برنامج التأهيل العلاجي واستقبال الطلبات، ثم دراسة حالة المستفيد وإبلاغه بالموافقة واختيار عرض السعر لمركز التأهيل العلاجي وإعداد نموذج تعميد، وبعدها تسديد الفواتير ومباشرة المستفيدين بالعلاج.
أكدت جمعية سواعد حرصها على مواصلة تقديم الدعم والخدمات للأشخاص ذوي الإعاقة الحركية في مختلف المجالات، بما يسهم في دمجهم في المجتمع وتمكينهم من العيش بكرامة واستقلالية.

مقالات مشابهة

  • بشرى من «التضامن» بشأن ضم أسر جديدة لمعاش تكافل وكرامة.. إليك التفاصيل
  • «التضامن»: نهتم ببناء قدرات الرائدات الاجتماعيات بتدريب مكثف من 5 مراحل
  • نائب أمير الشرقية يثمن جهود جمعية "ترميم" في إعادة تأهيل منازل الأسر الأشد حاجة
  • للتيسير علي المُضحين.. «أورمان الغربية» تُطلق حملة صكوك الأضاحي 2024 بالتقسيط
  • الضمان يكشف موعد صرف رواتب المتقاعدين
  • وزير التعليم: الكثير من الوظائف ستندثر وهو ما يتطلب إعداد الطلاب للمستقبل
  • المغاربة يسجلون رقما قياسيا في الضمان الاجتماعي بإسبانيا
  • بعد 60 عاماً .. رجل يكتشف أنه غير موجود في سجلات بلده
  • "سواعد" تؤهل 27 من ذوي الإعاقة الحركية في الشرقية
  • “للاستيلاء على المال العام”.. حبس مسؤولين بصندوق الضمان الاجتماعي سهل الجفارة وآخر بمصرف الصحارى الماية