شارك الآلاف بمظاهرة قطرية، السبت، في بلدة مجد الكروم بالجليل الأعلى بمنطقة الشاغور شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة، مطالبين بوقف عدوان الاحتلال على قطاع غزة الذي دخل يومه الـ169 على التوالي.

اقرأ أيضاً : قوات الاحتلال تعتقل 15 فلسطينيا بعدة مناطق بالضفة

وندد المشاركون بعدوان الاحتلال، حيث هتفوا عبارات: "يا غزة لا تهتزي كلك كرامة وعزة" و"غزة هاشم ما بتركع للدبابة والمدفع"، و"اسحب جيشك يا محتل ما في مستعمر بيضل".

وشدد المتظاهرون على إدخال المساعدات الانسانية بشكل فوري وعاجل، إلى جانب مطالبات بوقف الاحتلال عدوانه على قطاع غزة والضفة الغربية.

والجدير بالذكر أن المظاهرة هي الثانية التي تنظمها لجنة المتابعة العليا لفلسطينيي الداخل فيما نظمت اللجنة قبل أسبوعين مظاهرة قطرية في بلدة كفركنا، شارك فيها المئات.

العدوان في يومه الـ169

فيما تواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة المنكوب لليوم التاسع والستين بعد المئة على التوالي، حيث بلغ حصيلة العدوان 32,070 شهيدا، فضلا عن إصابة 74,298 شخصا منذ السابع من تشرين أول/ أكتوبر الماضي.

قتلى في صفوف الاحتلال

وأعلن جيش الاحتلال أن حصيلة قتلاه المعلنة بلغت 594 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، و251 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

فيما أصيب 3,109 من جنود الاحتلال منذ بدء عدوان الاحتلال على غزة، وصفت حالة 485 منهم بالخطرة، و 823 إصابة متوسطة، و1,801 إصابة طفيفة.

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: غزة عدوان الاحتلال دولة فلسطين المقاومة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

منذ 7 أكتوبر.. جيش الاحتلال: إصابة 1908 جنود في قطاع غزة بينهم 371 إصابتهم خطيرة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، إصابة 1908 جنود في قطاع غزة منذ أكتوبر 2023، من بينهم 371 إصابتهم خطيرة، مشيرا إلى أن هناك 13 جندي مصاب آخر في قطاع غزة خلال نهاية الأسبوع الماضي أحدهم إصابته خطيرة، وفقًا لقناة القاهرة الإخبارية.

يذكر أن، صحيفة «يديعوت أحرونوت» كشفت، أمس السبت الموافق 8 يونيو 2024، عن مقتل أحد ضباط وحدة «اليمام» الإسرائيلية في مخيم النصيرات خلال استعادة 4 محتجزين إسرائيليين.

وأفادت«يديعوت أحرونوت»، بأن الضابط الذي قتل في مخيم النصيرات أثناء تنفيذ عملية عسكرية وسط قطاع غزة واستعادة 4 محتجزين إسرائيليين يدعى «أرنون زامورا» وتابع لوحدة «اليمام» الإسرائيلية.

ومن جانبها، أوضحت وسائل إعلام فلسطينية، عن عجز الطواقم الطبية والصحفية في الوصول لمخيم النصيرات بسبب قصف الاحتلال العنيف، مشيرة إلى أن طائرات الاحتلال تستهدف المواطنين بشكل عشوائي بالمخيم.

وبناء عليه، ارتفاع عدد شهداء مجزرة الاحتلال في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة لـ274 شهيدًا و698 مصابًا بينها حالات حرجة، وفقًا للمكتب الإعلامي الحكومي في غزة.

اقرأ أيضاًإذاعة جيش الاحتلال: انتحار جندي بعد تلقيه أمرًا بالعودة للخدمة العسكرية في غزة

إذاعة جيش الاحتلال: تقديرات بأن ينتقل القتال في قطاع غزة بعد عملية رفح الفلسطينية إلى مرحلة الاقتحامات

مقتل ضابط بجيش الاحتلال خلال عملية استعادة الـ4 محتجزين «تفاصيل»

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال: رصدنا إطلاق نحو 90 صاروخًا من لبنان
  • غارة الاحتلال تستهدف جنوبي لبنان وحزب الله يقصف شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • الصحة الفلسطينية: 37164 شهيدًا بالقصف الإسرائيلي منذ أكتوبر
  • على خلفية العدوان الإسرائيلي على غزة.. شركة إنتل الأمريكية تعلق مشروعاً لها في فلسطين المحتلة
  • لافروف وشكري يبحثان الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة ومسألة وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • عاجل| انفجارات وصفارات الإنذار تدوي شمالي الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • انفجارات وصفارات الإنذار تدوي شمالي الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • مظاهرة في مدينة بريمن الألمانية تنديداً بمجزرة الاحتلال في مخيم النصيرات
  • إصابة 1908 جنود إسرائيليين في غزة منذ أكتوبر الماضي
  • منذ 7 أكتوبر.. جيش الاحتلال: إصابة 1908 جنود في قطاع غزة بينهم 371 إصابتهم خطيرة