أشاد سامح شكري، وزير الخارجية، بالمواقف الذي اتخذها الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش إزاء الوضع المأساوي في قطاع غزة، إذ بلغ عدد القتلى 32 ألفا والمصابين 70 ألفا. 

الدفاع المدني بغزة: الاحتلال دمر معظم مقدراتنا ولا نستجيب لكل الحالات مدير الإغاثة بغزة: مجمع الشفاء تحوّل إلى مقبرة جماعية (فيديو)

وقال خلال مؤتمر صحفي مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، اليوم الأحد، إن الأمم المتحدة تتدخل عبر منظمة أونروا ومنظمة الغذاء العالمي لتخفيف معناة أهالي غزة من خلال التعامل مع الأزمة الراهنة.

وأوضح: "الزيارة التي قام بها في رفح أمس ووضوح خطابه برفض العقاب الجماعي والتهجير والعمل على تصفية القضية الفلسطينية تؤكد بأنه يمثل القيم والمبادئ في الأمم المتحدة".

جوتيريش يزور رفح

وزار معبر رفح في رمضان لمشاركة المعاناة مع أهالي قطاع غزة، مؤكدًا أنه لا يوجد مبرر للعقاب الجماعي ضد الشعب الفلسطيني في غزة.

أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، أن قلبه ينفطر حزنًا على أهل غزة بعدما سمع شهادات المصابين في العدوان الإسرائيلي على القطاع.

وقال خلال تغريدة له على موقع "إكس": "التقيت اليوم بمدنيين فلسطينيين في المستشفى العام بالعريش، ينفطر قلبي حزنا بعد سماع شهادات المصابين الفلسطينيين أو المنفصلين عن عائلاتهم".

وتابع: "حان الوقت للوقف الفوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية في قطاع غزة، حان الوقت لإسكات الأسلحة".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المتحدة الأمين العام للأمم المتحدة جوتيريش غزة الوفد بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

البرلمان العربي يرحب بإدراج إسرائيل على القائمة السوداء لانتهاك حقوق الأطفال

رحب البرلمان العربي، بقرار الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، بوضع الاحتلال الإسرائيلي على القائمة السوداء للدول والمنظمات التي تنتهك حقوق الأطفال، عاداً هذه الخطوة في الاتجاه الصحيح لمحاسبة الاحتلال على جرائمه بحق الشعب الفلسطيني وخاصة الأطفال والنساء ووضع حد لها.

وأكد البرلمان العربي، في بيان اليوم، أنه رغم تأخر هذا القرار، وتحذير الأمين العام للأمم المتحدة للاحتلال بوضعه في القائمة السوداء حال استمرار الحرب، إلا أن الاحتلال ضرب بكل التحذيرات والتنبيهات والقرارات الصادرة عرض الحائط، مشيداً بشجاعة الأمين العام الذي أفشل كل مساعي الاحتلال لإقناعه بتجنب هذه الخطوة.

وطالب البرلمان العربي، المجتمع الدولي ومجلس الأمن، بالعمل على تنفيذ هذا القرار، والضغط على الاحتلال لوقف عدوانه وحرب الإبادة في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس وإلزامه بتطبيق قرارات الشرعية الدولية، وقرارات محكمة العدل الدولية.

مقالات مشابهة

  • شكري: لن يتحقق الأمن في المنطقة دون حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه
  • بعد إدراج إسرائيل بـقائمة العار.. حقيقة فيديو زغاريد مذيعة على الهواء
  • بعد إدراج إسرائيل بـ قائمة العار.. حقيقة فيديو زغاريد مذيعة على الهواء
  • أنطونيو جوتيريش: 75% من سكان غزة نزحوا مرات ومرات بسبب الاعتداءات الإسرائيلية
  • جوتيريش: مليون طفل في غزة يحتاجون إلى الأمان والخدمات الطبية
  • الأمين العام للأمم المتحدة: لابد من فتح كل الطرق إلى غزة وإنهاء حالة الحصار
  • الأمين العام للأمم المتحدة: نشكر مصر والأردن على دورهما في مساعدة أهالي غزة
  • أمين عام الأمم المتحدة: يجب أن يسمح للمدنيين في غزة بالوصول إلى الأمان
  • غوتيريش يستنكر قتل وإصابة المئات من الفلسطينيين أثناء أستعادة (4) أسرى إسرائيليين
  • البرلمان العربي يرحب بإدراج إسرائيل على القائمة السوداء لانتهاك حقوق الأطفال