الأسبوع:
2024-06-12@06:57:52 GMT

"كوشنر".. سفير الشيطان!!

تاريخ النشر: 24th, March 2024 GMT

'كوشنر'.. سفير الشيطان!!

"إنه أمر مؤسف نوعًا ما عندما يُقتل 30 ألف شخص".. هكذا تحدث أحد سفراء الشيطان عن شهداء غزة بأيدي آلة القتل الصهيونية منذ الثامن من أكتوبر المنقضي!.. إنه "جاريد كوشنر".. صهر وكبير مستشاري الرئيس الأمريكي السابق- والمرشح الرئاسي الحالي- "دونالد ترامب"، وذلك خلال ندوة بجامعة "هارفارد" الأمريكية جرت في شهر فبراير الماضي ونُشرت تفاصيلها خلال الأيام القليلة الماضية.

و"كوشنر" أبرز عرّابيَ "الاتفاق الإبراهيمي" بين إسرائيل وبعض دول الخليج يقول بوضوح تام وبلا مواربة - خلال الندوة- عن غزة: "الوضع مؤسف هناك، لكن لو كنت مكان إسرائيل سأبذل قصارى جهدي لنقل الناس وإنهاء الأمور"!!، مضيفًا: "إن إسرائيل يجب أن تكون أولويتها القصوى هي نقل المدنيين من رفح، وإقناع مصر بقبول اللاجئين الفلسطينيين عبر الدبلوماسية"! ويكمل: "كنت لأفكر في النقب، وأحاول نقل الناس إلى هناك.. أعتقد أن هذا خيار أفضل".

إذًا.. يرى "كوشنر" أنه يجب "تنظيف" غزة من سكانها، إما إلى صحراء النقب، أو إلى سيناء حتى ينهي الجيش الإسرائيلي عملياته في رفح وتهدأ الأمور، مع عدم ضمان عودة النازحين إلى ديارهم بعد توقف القتال إذا ارتأت إسرائيل ذلك، مشيرًا إلى أن لاجئين من سوريا والعراق وغيرها من دول المنطقة نزحوا إلى دول الجوار ولن تكون هناك مشكلة كبرى في نزوح أهل غزة!!

ولأن "كوشنر" رجل أعمال ومطور عقاري شهير فإنه يبرر "تنظيف" غزة من سكانها لأن الواجهة البحرية (الشاطئ) ربما تكون "قيّمة للغاية" ويجب استغلالها سياحيًا!

ويجب ألا نأخذ تصريحات "كوشنر" الشيطانية المستفزة بصورة سطحية، بل هي مؤشر دال على طريقة التعامل المحتملة مع الشرق الأوسط وحرب غزة التي قد ينتهجها "ترامب" حال عودته إلى البيت الأبيض، لاسيما وأن دور الثنائي في إخراج ما سُمي بـ "صفقة القرن" المجهضة عام 2019م ما زال ماثلًا في الأذهان!

والأمر الأهم في اعتقادي بخصوص "كوشنر" وتصريحاته، أن "دولة الظلم واحدة"، والولايات المتحدة.. الشريك الكامل لإسرائيل وجرائم الإبادة الجماعية التي تمارسها في غزة بالمال والسلاح والدعم اللوجستي.. مستمرة ومصرة على هذا الدور القذر سواءً أكان يقبع في البيت الأبيض إدارة "بايدن" الديمقراطية، أو إدارة "ترامب" الجمهورية، فجميعهم سواء.. مجردون من الإنسانية ومن أبسط قواعد الأخلاق، رحم الله الإمام محمد عبده حين قال: "لعن الله ساس ويسوس"!!

المصدر: الأسبوع

إقرأ أيضاً:

سفير مصر السابق بإسرائيل: نتنياهو يحظى بدعم المتطرفين (فيديو)

قال السفير عاطف سالم سفير مصر السابق لدى إسرائيل وعضو المجلس المصري للشؤون الخارجية، إنّ  رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يسمى بمحبوب الحريديم ويحظى بدعم المتطرفين،و كان يحرص على الاستفادة منهم في تشكيلات حكومته.

 

نصر سالم: نتنياهو يقدم الكرسي فوق كل مصالح إسرائيل.. والمفاوضات المقبلة مصيرها الفشل تفاصيل العثور على شبكة جواسيس في اليمن.. عملت صالح إسرائيل والـ (CIA)   التشكيل الحكومي الحالي يتكون من 5 أحزاب شديدة التطرف 

وأضاف سفير مصر السابق لدى إسرائيل، في حواره ببرنامج "كلام في السياسة"، الذي يقدمه الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، على قناة "إكسترا نيوز"، أن التشكيل الحكومي الحالي يتكون من 5 أحزاب شديدة التطرف وحزب الليكود اليميني المتطرف، وهذا التطرف يخلق تطرفا، كما أن الحاخامات يجعلونهم يقتلون باسم الدين".

وتايع  سفير مصر السابق لدى إسرائيل: الجيش الإسرائيلي انكشف وكان يتم الزعم بأنه جيش أخلاقي، وجرى وضعه في قائمة العار، وهذا أصعب شيء لجيش نظامي، مشيرا إلى أن وضع إسرائيل في هذه القائمة سيستخدم في المنظمات الدولية والأمم المتحدة ومجلس الأمن ومحكمة العدل الدولية.

 

كشف اللواء نصر سالم، رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق، تفاصيل لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، والذي يدور حول المفاوضات المستمرة بشأن الأوضاع في غزة.

وأوضح سالم في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، أنه تم الاتفاق خلال اللقاء على تكثيف الجهود المشتركة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار بقطاع غزة وتبادل الرهائن والمحتجزين في أسرع وقت، كما تم التأكيد على متانة الشراكة الاستراتيجية المصرية الأمريكية.


وتابع اللواء نصر سالم رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق: وزير الخارجية الأمريكي كان قد صرح في وقت سابق بأن حماس هي من ترفض المفاوضات، وهي السبب في استمرار عمليات إطلاق النار.


واستطرد رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق: نتنياهو يلعب لصالح نفسه وليس لصالح إسرائيل، وذلك يتضح من خلال انقلاب مجلس الحرب والشارع الإسرائيلي عليه، وهدفه هو البقاء على الكرسي، والذي استمر عليه منذ 14 عاما، فهو الوحيد المتمسك بإقامة دولة إسرائيلية على أمل أن يتوافق معه الرئيس الأمريكي جو بايدن في تنفيذ متطلباته.

وحول مستقبل المفاوضات التي تجريها الدولة المصرية مع أمريكا، قال اللواء نصر سالم: المفاوضات ستفشل كما فشلت من قبل، وهدف نتنياهو البعيد هو التوصل لحل نهائي بشأن المفاوضات وتهدئة الأوضاع في غزة، ويحاول بشتى الطرق إفشال المفاوضات التي تجريها الدولة الأمريكية.

واختتم سالم حديثه، قائلاً: السيناريو الأكثر توقعًا في الفترة المقبلة؛ هو التشدد من جانب نتنياهو لأبعد مدى، والرفض لما تقدمه أمريكا من مفاوضات مع الدول الكبرى حول وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

 

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: المجتمع الدولي على علم بجرائم إسرائيل في قطاع غزة
  • ساليفان: سنعمل مع إسرائيل على تحقيق حل الدولتين
  • يجب أن تكون هناك حكومة وطنية ليست مستقلة عن هيمنة قيادة الجيش وحسب، وإنما (..)
  • بين هيروشيما وغزة… أمريكا تبقى الشيطان الأكبر
  • سفير مصر السابق لدى تل أبيب يكشف عما يُسمى نتنياهو في إسرائيل
  • سفير مصر السابق بإسرائيل: نتنياهو يحظى بدعم المتطرفين (فيديو)
  • أستاذ علوم سياسية: زيارة بلينكن تأكيد أمريكي على وجود قنوات تواصل مباشرة
  • عاجل| بلينكن يصل إسرائيل غدا ويلتقي جانتس ونتنياهو
  • بعد استقالته.. آيزنكوت يوجه رسالة مهمة إلى نتنياهو
  • ماذا يجري في إسرائيل!.. حرب كلامية وتهديدات بعد اعتقال طبيب يعالج متظاهرة