انتشرت سيارات ومعدات وأطقم الأجهزة التنفيذية في الشرقية منذ الساعات الأولى من صباح اليوم بالشوارع لكسح مياه الأمطار وتسليك بالوعات الصرف للتأكد من تصريفها للمياه أولاً بأول لمنع تراكمها بالشوارع وفتح الطريق أمام حركة السيارات وعبور المواطنين، فضلاً عن مراجعة أعمدة الإنارة والتأكد من عزلها لمنع أي حوادث صعق بالكهرباء حرصاً على سلامة المواطنين وذلك عقب موجة الطقس السيئ التي شهدتها المحافظة أمس.

وكان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية قد أعطى تعليمات مشددة لرؤساء المراكز والمدن والأحياء برفع درجة الإستعداد تزامناً مع التقلبات الجوية وسقوط الأمطار ومراجعة بالوعات وصفايات الأمطار للتأكد من كفاءتها في سرعة تصريف مياه الأمطار وعدم تراكمها بالشوارع حتى لا تتسبب في إعاقة حركة المواطنين والسيارات، وكذلك مراجعة أعمدة الإنارة وتركيب عوازل عليها تجنباً لحدوث حوادث الصعق بالكهرباء حفاظاً على سلامة وأرواح المواطنين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأجهزة التنفيذية الطقس السيئ كسح مياه الأمطار موجة الطقس السيئ مياه الامطار

إقرأ أيضاً:

يتزامن مع بدء اختبارات الطلاب.. طقس حار على معظم المناطق

تشهد مدن ومحافظات المملكة ارتفاعًا في درجات الحرارة، لتلامس الـ 50 درجة مئوية، وطقسًا أكثر حرارة على المنطقة الشرقية وأجزاء من منطقة مكة المكرمة.
فيما تشهد طقسًا لطيفًا على سلسلة جبال السروات مع ندرة في الأمطار.
أخبار متعلقة طقس السعودية اليوم.. رياح مثيرة للأتربة على عدة مناطقبدء تطبيق المرحلة الثانية من توثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونيًاوقال محلل الطقس في المركز الوطني للأرصاد عقيل العقيل لـ "اليوم": طقس حار على معظم مناطق المملكة وشديد الحرارة على المنطقة الشرقية وأجزاء من منطقة مكة المكرمة بدرجات حرارة تقترب من الـ 50 درجة مئوية مع انخفاض فرصة هطول الأمطار على المملكة بشكل عام، باستثناء المرتفعات الجنوبية والغربية ومرتفعات مكة المكرمة.عقيل العقيلحرارة متفاوتةوأوضح أن التوقعات الشبه موسمية تشير إلى أن درجات الحرارة العظمي في الأسبوع الجاري من 2 الى 8 يونيو ستكون متفاوتة ما بين 28 إلى 48 درجة مئوية.
وتكون الحرارة منخفضة على المرتفعات الجنوبية الغربية، ومرتفعة في المنطقة الشرقية والجهة الشرقية من الربع الخالي.
وعن توقعات هطول الأمطار شبه الفصلية على مناطق المملكة، أوضح العقيل، أن الأسبوع الجاري من 2 إلى 8 يونيو، تزداد فرص هطول الأمطار لتكون غزيرة إلى غزيرة جداً على جنوب المملكة للمناطق عسير، جازان ونجران)، وقد تصل كمية الهطول الأسبوعية ما بين 50-60ملم .

مقالات مشابهة

  • نافع: تطوير محطة عما نويل بالإسكندرية بتكلفه 2 مليار ونصف جنيه
  • رئيس الصرف الصحى بالإسكندرية: مشاريع جديدة وفصلنا مياه الأمطار عن الصرف
  • هل تصبح السيارات الكهربائية “القاتل الصامت الجديد”؟
  • «طرق دبي»: تأخير متوقع على الشوارع المحيطة بنادي الوصل
  • محافظ الغربية يتفقد أعمال رصف وتطوير عدد من الشوارع الرئيسية
  • القبض على 3 أشخاص بالمنطقة الشرقية لارتكابهم حوادث سرقة مركبات
  • القبض على 3 مواطنين لارتكابهم حوادث سرقة مركبات بالشرقية
  • يتزامن مع بدء اختبارات الطلاب.. طقس حار على معظم المناطق
  • انتشار أعمدة كهربائية مكشوفة تهدد سلامة المواطنين بمدينة فاس
  • كركوك.. عبوة وهمية تقطع أحد الطرق الرئيسية وسط المحافظة