صلى نيافة الأنبا غبريال أسقف بني سويف وتوابعها، القداس الإلهي  في الشهيد مار جرجس بقرية أبو صير مركز الواسطى التابعة للإيبارشية.

 وعقب صلاة الصلح صلى نيافته صلوات رسامة شمامسة من أبناء الكنيسة  في رتبة أغنسطس.

فى سيا ق اخر، صلى نيافة الأنبا مكاريوس أسقف المنيا ورئيس دير القديسة الأم سارة للراهبات بالمنيا القداس الإلهي، صباح أمس، في كنيسة الشهيد فيلوباتير مرقوريوس بمنطقة شلبي التابعة للإيبارشية وشاركه عدد كبير من الآباء الكهنة، وسام نيافته عقب صلاة الصلح الشماس إبراهيم موريس كاهنًا جديدًا باسم القس تكلا، والشماس جرجس ملاك كاهنًا جديدًا باسم القس حزقيال، والشماس مينا نصر كاهنًا جديدًا باسم القس طوبيا، والشماس إسحق سمير كاهنًا جديدًا باسم القس سوريال، للخدمة بكنائس الإيبارشية التي ليس لها كهنة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: نيافة الأنبا غبريال اسقف بني سويف صلى

إقرأ أيضاً:

“القسّام”: الاحتلال قتل 3 أسرى بينهم أمريكي في مجزرة النصيرات

يمانيون – متابعات
نشر الإعلام العسكري لكتائب الشهيد عز الدين القسّام، الجناح العسكري لحركة حماس، فيديو بعنوان: “حكومتكم تقتل عدداً من أسراكم، من أجل إنقاذ أسرى آخرين”.

وخاطبت “القسّام” عبر الفيديو المستوطنين الإسرائيليين، موجّهةً إليهم رسالةً أعلنت فيها أنّ “الجيش” الإسرائيلي قتل 3 من أسراهم في مخيم النصيرات، مقابل استعادته الأسرى الأربعة السبت، من المكان نفسه.

وكشفت كتائب القسّام أنّ أحد الأسرى القتلى الثلاثة يحمل الجنسية الأميركية.

وظهرت في الفيديو مشاهد عن القصف العنيف والوحشي الذي شنّه الاحتلال على مخيم النصيرات، السبت، حيث ارتكبت القوات الإسرائيلية مجزرةً مروّعةً أدت إلى استشهاد المئات.

ووثّق الفيديو جانباً من الإصابات في صفوف المدنيين الفلسطينيين من جراء المجزرة، وبينهم أطفال.

#كتائب_القسام تنشر فيديو بعنوان: حكومتكم تقتل عددًا من أسراكم لإنقاذ أسرى آخرين.

نعلمكم أنه مقابل هؤلاء قتل جيشكم 3 أسرى في المخيم ذاته أحدهم يحمل الجنسية الأميركية.

In exchange for them, your own army killed 3 of your own captives in the same attack; one of them holds a USA… pic.twitter.com/Abef290QA7

— قناة الميادين (@AlMayadeenNews) June 9, 2024

كذلك، عرضت “القسّام” صوراً للأسرى الثلاثة الذين قتلهم “جيش” الاحتلال، بعد ارتكابه المجزرة في النصيرات من أجل استعادة أولئك الأربعة.

واختتمت كتائب القسّام الفيديو برسالة إلى المستوطنين جاء فيها: “لن يخرج أسراكم إلا بتحرير أسرانا”، مجدّدةً تحذيرها من أنّ وقت الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة ينفد.

يُذكر أنّ ما نشرته كتائب القسّام جاء بعدما أعلن المتحدّث باسمها، أبو عبيدة، السبت، أنّ أول من تضرّر في المجزرة التي ارتكبها الاحتلال في النصيرات هم أسراه.

وشدّد على أنّ الاحتلال تمكّن، عبر ارتكابه مجازر مروّعة، من استعادة بعض أسراه، “لكنّه، قتل بعضهم في أثناء ذلك”، محذراً من أنّ العملية “ستشكّل خطراً كبيراً على الأسرى (المتبقين)، وسيكون لها أثر سلبي في ظروفهم وحياتهم”.

“استعادة الأسرى حدث تكتيكي”
يُذكر أنّ ضابطاً في وحدة “يمام”، وهي وحدة المهمّات الخاصة في “حرس الحدود” في الشرطة الإسرائيلية، قُتل خلال تصدّي القوات الإسرائيلية المتوغّلة في النصيرات من أجل استعادة الأسرى.

وشاركت في العملية عدة وحدات إسرائيلية، من “الجيش” والشرطة وجهاز “الشاباك”، إلى جانب مشاركة مئات الجنود، بحسب ما أعلن “جيش” الاحتلال.

ولدى تعليقه على استعادة الأسرى، وفي إشارة إلى أنّ العملية لن تؤدي إلى تغيّرات استراتيجية في مسار الحرب، شدّد قائد سلاح الجو السابق في “جيش” الاحتلال، إيتان بن إلياهو، على أنّه “لا يمكن استنتاج أنّ حماس ستستسلم بعد العملية”.

وفي موقف مماثل، أكد رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية سابقاً، تامير هامين، أنّ استعادة الأسرى الأربعة “حدث تكتيكي”، مشدّداً على أنّ “الورطة الاستراتيجية التي توجد فيها إسرائيل لم تتغيّر”.

مقالات مشابهة

  • رئيس الطائفة الإنجيلية: ثقتنا في قدرة الله تطمئننا وسط التحديات
  • أسقف المنصورة يزور مديرية التضامن لتهنئتهم بمناسبة حلول عيد الأضحى
  • البابا تواضروس يدشن الكنيسة الجديدة باسم القديس إبرام بدير العزب بالفيوم
  • البابا تواضروس الثاني يدشن الكنيسة الجديدة باسم القديس الأنبا إبرام بالفيوم
  • “القسّام”: الاحتلال قتل 3 أسرى بينهم أمريكي في مجزرة النصيرات
  • قام بزيارته البابا.. تعرف على دير "أبو خشبة" بالفيوم
  • البابا تواضروس يترأس صلاة عشية فى كنيسة الشهيد أبو السيفين بالفيوم
  • أبرز المعلومات عن دير رئيس الملائكة غبريال بجبل النقلون بعد زيارة البابا تواضروس
  • الكنيسة الأرثوذكسية تحتفل بعيد الأنبا إبرام أسقف الفيوم غدا.. من هو؟
  • ندوات ورسامة شمامسة.. نشاط مكثف بالكنيسة الأرثوذكسية