يسود اليوم بالإسماعيلية طقس مائل للدفء نهاراً مع اليوم الخامس عشر من ايام شهر رمضان المبارك وسط توقعات بتراجع درجات الحرارة خلال ساعات الليل وشهدت الأجواء في ساعات الصباح الباكر شبورة مائية  على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات.

كما تنشط الرياح بسرعة ٢٦ كم/ س مما يزيد من الإحساس بالبرودة وعن درجات الحرارة المتوقعة اليوم  العظمى ٢٣ درجة مئوية والصغرى ١٣ درجة مئوية.

وتواصل الوحدات المحلية بالإسماعيلية سحب مياه الأمطار التي اغرقت شوارع مدينة الإسماعيلية أمس الأحد بسبب سقوط أمطار غزيرة على المدينة وتوابعها طوال ساعات النهار .


وقام المهندس احمد عصام نائب محافظ الإسماعيلية ومعاون  المحافظ للشبكة الوطنية للطوارئ والمتابعة، وضباط إدارة المرور بمتابعة  سحب مياه الامطار المتراكمة من امام ديوان عام محافظة الإسماعيلية بامكانيات فرق طوارئ مركز ومدينة الإسماعيلية برئاسة نائب رئيس المركز وطوارئ حى ثالث برئاسة رئيسه، و رجال الحماية المدنية بالتعاون مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى تحت اشراف المهندس مجدى ومسئولى الازمات بالشركة بتنسيق مع طوارئ الكهرباء .
حتى نهاية تجمعات مياه الامطار وانسيابية الحركة المرورية
وحتى ساعات المساء أمس تكدست حركة المرور بعد من الطرق السريعة والفرعية بالإسماعيلية بسبب تجمع مياه الأمطار وعرقلة حركة سير المرور.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حالة الطقس درجات الحرارة الطقس مساء سقوط أمطار

إقرأ أيضاً:

ضباب لمدة ثماني ساعات.. وشرطة أبوظبي تخفّض السرعات

أبوظبي: عماد الدين خليل
غطّى الضباب بعض المناطق الساحلية والداخلية في الدولة، صباح الجمعة، واستمر لمدة 8 ساعات ونصف الساعة، حيث بدأ في الساعة 12:00 منتصف الليل، واستمر حتى الساعة 8:30 صباحاً، نتيجة تأثر الدولة بأنظمة ضغطية سطحية ضعيفة، يصاحبها امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا.
وبدأ تشكّل الضباب على طريق سيح شعيب، وسيح السديرة، وطريق الشيخ مكتوم بن راشد، وطريق الفاية والوثبة في أبوظبي، وعلى شارع الشيخ محمد بن زايد من إكسبو باتجاه أبوظبي، وشارع الإمارات من مطار آل مكتوم الدولي باتجاه أبوظبي، وعلى جبل علي في دبي، ومطار الشارقة الدولي.
وناشد المركز الوطني للأرصاد مستخدمي الطرق وقائدي السيارات أخذ الحيطة والحذر، واتّباع إرشادات المرور خلال تشكّل الضباب، وتدنّي مدى الرؤية الأفقية لأدنى مستوياتها أحياناً، على بعض المناطق الداخلية، والساحلية.
من جانبها، فعّلت شرطة أبوظبي، الجمعة، منظومة خفض السرعات إلى 80 كيلومتراً على طريق الشيخ مكتوم بن راشد (سيح السديرة - سيح شعيب)، وطريق (سيح شعيب - غنتوت)، وناشدت السائقين بضرورة التقيد والالتزام بالسرعة التي تحددها على الشواخص واللوحات الإرشادية الإلكترونية على طرق الإمارة، في أوقات الضباب.
وتوقع المركز الوطني للأرصاد، أن يكون طقس السبت، صحواً بوجه عام، ورطباً ليلاً، وصباح الأحد، مع احتمال تشكل الضباب الخفيف على بعض المناطق الساحلية، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً ليلاً على البحر، والبحر خفيف إلى متوسط الموج يضطرب أحياناً، صباح غد الأحد الباكر، في الخليج العربي وخفيف الموج في بحر عمان.
وأضاف أن طقس الأحد، سيكون صحواً، بوجه عام، ومغبراً أحياناً، مع انخفاض في درجات الحرارة، ورطباً ليلاً، وصباح الاثنين، مع احتمال تشكل الضباب، أو الضباب الخفيف، على بعض المناطق الساحلية والداخلية، بخاصة شمالاً وشرقاً، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ونشطة أحياناً، مثيرة للغبار والأتربة، والبحر مضطرب إلى متوسط الموج في الخليج العربي وخفيف الموج في بحر عمان.
وأشار إلى أن طقس، الاثنين، سيكون صحواً، بوجه عام، وتظهر السحب المنخفضة على الساحل الشرقي صباحاً، ورطباً ليلاً، وصباح الثلاثاء، مع فرصة تشكل الضباب، أو الضباب الخفيف على بعض المناطق الساحلية، والداخلية، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ونشطة أحيانا مثيرة للغبار، والبحر مضطرب أحياناً خاصة غرباً، ومتوسط إلى خفيف الموج في الخليج العربي وخفيف إلى متوسط الموج في بحر عمان.
وعن طقس، يوم الثلاثاء، توقع المركز أن يكون صحواً بوجه عام، وتظهر السحب المنخفضة على الساحل الشرقي صباحاً، ورطباً ليلاً، وصباح الأربعاء، مع فرصة تشكل الضباب، أو الضباب الخفيف على بعض المناطق، الساحلية والداخلية، بخاصة غرباً، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ونشطة أحياناً، مثيرة للغبار، والبحر خفيف الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.

مقالات مشابهة

  • طقس حار على كافة مدن ومراكز الإسماعيلية
  • اليوم.. طقس شديد الحرارة نهارا معتدل ليلا والعظمى 37 درجة
  • طقس الفيوم شديد الحرارة نهارًا والعظمى 40 درجة
  • شديد الحرارة نهارا.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد 2 يونيو 2024
  • وثيقة.. وزير الداخلية ممتعض من شرطة النجدة ببغداد: نيام ليلاً وجلوس نهاراً
  • إرتفاع ملحوظ في درجات الحرارة والعظمى 37 درجة بالفيوم
  • حزيران مولعها: استعدوا لطقس حار ولاهب.. الحرارة ستصل إلى 36 في هذه المنطقة اللبنانية
  • شديد الحرارة نهارا.. الأرصاد تحذّر من حالة الطقس غدا السبت
  • الأرصاد: طقس الغد شديد الحرارة نهارا معتدل ليلا
  • ضباب لمدة ثماني ساعات.. وشرطة أبوظبي تخفّض السرعات