واصل اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، لليوم الثالث على التوالي، جولاته التفقدية على مواقف السيارات بمختلف مدن ومراكز المحافظة، لمتابعة التزام السائقين بالتعريفة الجديدة لأسعار المواصلات بعد زيادة أسعار الوقود حيث تفقد المحافظ موقف سيارات بنها العمومي يرافقه  محمد مرعي رئيس مدينة بنها ومسئولي  مشروع المواقف.


وتهدف جولات المحافظ إلى التأكد من عدم استغلال السائقين لزيادة أسعار الوقود لرفع أسعار المواصلات على المواطنين، والتزامهم بالتعريفة الجديدة التي تم تحديدها من قبل المحافظة.
وشدد الهجان على رؤساء الوحدات المحلية ومديري المرور، بضرورة تكثيف الحملات الرقابية على مواقف السيارات، ومحاسبة أي سائق مخالف، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضده.
وأكد حرص الدولة على توفير وسائل مواصلات آمنة ومريحة للمواطنين، بأسعار مناسبة، مشيراً إلى أن هذه الجولات تأتي في إطار متابعة تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بضرورة توفير كافة الخدمات للمواطنين، والتخفيف من الأعباء على كاهلهم.
ووجه المحافظ الشكر لرجال المرور على جهودهم في تنظيم حركة المرور، وضبط المخالفات، مؤكداً على ضرورة الاستمرار في هذه الجهود للحفاظ على انسيابية حركة المرور، وتوفير الأمن والسلامة للمواطنين.
وفي لقائه مع السائقين شدد المحافظ على ضرورة الالتزام بالتعريفة الجديدة والتي تم وضعها لتتناسب مع الأسعار الجديدة للوقود، بما لا يتعارض مع مصلحة السائق والركاب في ذات الوقت ، كما وجه مدير إدارة المواقف بالتنسيق مع مجالس المدن والأحياء بسرعة الانتهاء من تعليق بانرات موضحا بها التعريفة الجديدة، مشددا على وضع الملصق الخاص بسيارات السرفيس والمتضمن خط السير والأجرة المقررة وفقاً للزيادات الجديدة لعدم قيام قائدي السيارات بزيادة تعريفة الركوب بصورة منفردة أو تقسيم خطوط السير .
وشدد الهجان على سرعة التفاعل مع أي شكاوى للركاب من المواطنين والتعامل الفوري معها بكل حسم بالتنسيق بين إدارة المواقف بالمحافظة وإدارة مرور القليوبية للحد من أي تجاوزات لبعض السائقين ، وخاصة على الخطوط التي وردت منها شكاوى عدد من الركاب ، وفي السياق نفسه قامت مديرية التموين بحملات تفتيش على 140 محطة وقود للتأكد من توافر أرصدة كبيرة من المواد البترولية والإعلان عن الأسعار الجديدة. 
وطالب محافظ القليوبية المواطنين برصد أي مخالفات وإرسالها على الخط الساخن ١١٤ ، بجانب خطوط الواتس آب 01119992624 ، وذلك بغرفة عمليات المحافظة لسرعة التدخل ، وإتخاذ الإجراءات الرادعة مع المخالفين ، وشكاوى مجلس الوزراء الخط الساخن (16528) وموقع المنظومة على الإنترنت www. shakwa. eg وكذلك تطبيق (إيجابي) الإلكتروني عبر الهواتف المحمولة .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: خط الساخن مراكز المحافظ لسائقين الالتزام بالتعريفة الجديدة وضبط المخالفات بعد زيادة أسعار مجلس الوزر القليوبية مشروع السرفيس اسعار المواصلات اسعار الوقود زيادة اسعار الوقود بالتعریفة الجدیدة

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية يفتتح ممشى أشمون الجديد بحضور نواب البرلمان

أجري اليوم اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، جولة ميدانية موسعة بمركز ومدينة أشمون لافتتاح وتدشين عدد من المشروعات التنموية والخدمية للارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمواطنين، يأتي ذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بمواصلة جهود التغيير والبناء الشامل والسعي نحو تحقيق نقلة نوعية بمستويات الخدمات وفقاً لأهداف ومحاور الجمهورية الجديدة.

استهل المحافظ جولته بافتتاح ممشي أشمون الجديد بطول 1500 م وذلك بعد الانتهاء من تطويره، رافقه محمد موسي نائب المحافظ، النواب صابر عبد القوي، وأحمد الخشن، وعصام ياسين أعضاء مجلس النواب، والمحاسب خالد النمر رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أشمون.

وخلال افتتاحه، وجه المحافظ رئيس المدينة بضرورة الاعتناء بالممشى وزيادة عدد الاستراحات للمواطنين مع إمكانية توفير الخدمات المميزة لهم من خلال تزويد أكشاك الخدمة، وكذا زراعة المزيد من الأشجار وخاصة أشجار بونسيانا لخلق متنفس جمالي وحضاري لأهالي أشمون.

كما قام محافظ المنوفية بتدشين بدء أعمال الرصف بطريق ( أشمون - طليا - البرانية - الكوادي - كمين أبو يوسف ) باستثمارات بلغت 55 مليون جنيه، رافقه المهندس شعبان الشبراوي مدير مديرية الطرق، ووجه المحافظ بضرورة الإلتزام بكافة المواصفات والمعايير الفنية لجودة الأعمال وضمان الإنتهاء منها في أقرب وقت ممكن، مكلفاً رئيس المدينة بإزالة مخلفات القمامة وتراكمات الهدم المتواجدة علي جانبي الطريق.

فيما قام محافظ المنوفية بافتتاح السوق الحضاري والنموذجي الجديد بمنطقة كفر زلابية بمدينة أشمون، علي مساحة 530م2 باستثمارات بلغت 2 مليون و700 ألف جنيه، تنفيذ الهيئة العامة للأبنية التعليمية، بحضور المهندسة وفاء صبحي مدير عام هيئة الأبنية التعليمية بالمحافظة.

حيث أزاح المحافظ الستار عن اللوحة التذكارية للسوق، واستمع إلى شرح تفصيلي من مدير عام هيئة الأبنية التعليمية عن مكونات السوق والذي يضم 12 محل تجاري ومزود بكافة الخدمات والمرافق اللازمة، ووجه المحافظ بإنشاء حديقة نموذجية جديدة بجوار سوق زلابية وإدراجها ضمن خطة العام المالي الجديد مع ضرورة تزويدها بأكشاك نموذجية لتوفير فرص عمل للشباب.

هذا وقد أشار المحافظ أنه جاري العمل علي قدم وساق في تنفيذ عدد 9 مشروعات خدمية ( أسواق حضارية، مواقف نموذجية ) بقيمة استثمارية تقارب 86 مليون جنيه بنطاق مراكز ومدن المحافظة وذلك ضمن خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2023/2024، لافتاً أن الهدف من إنشاء تلك المشروعات يأتي في إطار حرص الدولة على القضاء علي الأسواق والمواقف العشوائية وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وتوفير فرص عمل جادة للشباب للحد من البطالة.

مقالات مشابهة

  • محافظ جنوب سيناء يترأس جلسة المجلس التنفيذي بطور سيناء
  • محافظ الغربية يوجه بتكثيف الأعمال للانتهاء من الشوارع والمحاور المروية
  • محافظ المنوفية يفتتح ممشى أشمون الجديد بحضور نواب البرلمان
  • محافظ القليوبية يتفقد لجان امتحانات اليوم الأول للثانوية العامة (صور)
  • محافظ شمال سيناء: تشكيل غرفة عمليات لمتابعة امتحانات الثانوية العامة
  • أمانة العاصمة المقدسة تهيئ مواقف حجز السيارات خلال موسم حج 1445هـ
  • محافظ المنوفية يتفقد عدد من المشروعات التنموية والخدمية لمتابعة نسب الإنجاز
  • محافظ الجيزة يتفقد أعمال التطوير بقطاعات طريق وترعة المريوطية فيصل.. صور
  • محافظ القليوبية يعتمد المخطط التفصيلي لـ مدينة الخانكة
  • محافظ الجيزة يتفقد أعمال التطوير بقطاعات طريق وترعة المريوطية بفيصل