بغداد اليوم- بغداد

أعلنت مديرية المرور العامة، اليوم الإثنين، (25 آذار 2024)، عن قطع بالشوارع المحيطة بمجسر قرطبة في العاصمة بغداد لمدة يومين.

وقالت المرور في بيان تلقته "بغداد اليوم"، انه "ومن اجل المصلحة العامة ولغرض المباشرة باكساء طبقة الاسفلت المبلمر للشوارع المحيطة بمجسر قرطبة الأمر الذي يؤدي الى، قطع طريق المرور النازل من محمد القاسم بإتجاه ساحة الطيران، وقطع طريق المرور القادم من قرطبة باتجاه الطيران، ولمدة يومين لإنجاز التنظيف ومعالجة التشققات ومن ثم الاكساء".

وبين، ان "القطع يتم اعتبارا من اليوم الساعة السادسة مساءً ولغاية الساعة السادسة من مساء الأربعاء المقبل".

يشار الى ان وزارة الاعمار والإسكان، قد حددت في وقت سابق إفتتاح مجسر قرطبة أحد مشاريع الحزمة الأولى من فك الاختناقات المرورية ببغداد في شهر نيسان المقبل.

 


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

فرنسا: 45.26% نسبة المشاركة في الانتخابات الأوروبية حتى الساعة 5 مساء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الداخلية الفرنسية أن نسبة المشاركة في الانتخابات البرلمانية الأوروبية بلغت 45.26%، من نحو 49 مليون ناخب فرنسي، وذلك حتى الساعة الخامسة مساء بتوقيت باريس، بزيادة نقطتين مقارنة بالفترة نفسها خلال الانتخابات السابقة في عام 2019.

وأشارت وزارة الداخلية - في بيان، اليوم الأحد - إلى زيادة في نسبة المشاركة في انتخابات 2024، حيث وصلت إلى 45.26% في تمام الساعة الخامسة مساء، وهو أعلى مما تم تسجيله خلال الانتخابات الأوروبية الأخيرة، والتي بلغت 43.29% في عام 2019، و35.07% في عام 2014.

وفتحت مراكز الاقتراع صباح اليوم في فرنسا أبوابها أمام أكثر من 49 مليون ناخب مسجلين على القوائم الانتخابية، لاختيار 81 نائبا في البرلمان الأوروبي، من بين عدد قياسي من القوائم الانتخابية بلغ حسب وزارة الداخلية 38 قائمة لعدة أحزاب سياسية، من بينها "التجمع الوطني" (يمين متطرف)، وحزب "النهضة" الحاكم (وسط)، وحزب "الجمهوريون" (يمين)، و"فرنسا الأبية" (يساري راديكالي).

ويستمر التصويت حتى الساعة السادسة مساء بتوقيت باريس في أغلب البلديات، وحتى الساعة الثامنة مساء في المدن الكبرى.. ودُعي أكثر من 360 مليون ناخب أوروبي إلى مراكز الاقتراع في دول الاتحاد الأوروبي من أجل انتخاب النواب الجدد في البرلمان الأوروبي الواقع مقره في مدينة ستراسبوج الفرنسية.

وتنظم الانتخابات كل خمس سنوات، ويختلف موعدها بين دول الاتحاد الأوروبي؛ حيث بدأت الخميس الماضي في هولندا ثم يوم الجمعة في أيرلندا، والسبت في كل من لاتفيا ومالطا وسلوفاكيا، في حين يصوت الناخبون في بقية دول الاتحاد الأوروبي، ومن بينها فرنسا اليوم الأحد، في ختام ماراثون انتخابي قد يعيد تشكيل التوازنات السياسية مع احتمال صعود اليمين المتطرف. 

مقالات مشابهة

  • لمدة يومين.. غلق كلي لمنزل كوبري تقاطع محور محمد نجيب مع طريق العين السخنة بالقاهرة
  • بطموح العلامة الكاملة.. منتخبنا الوطني يواجه نظيره الفيتنامي في التصفيات المونديالية اليوم
  • الركراكي يعقد ندوة صحافية
  • إغلاق جزئي مؤقت لطريق البحر الميت في هذا الموعد
  • وليد الركراكي يلتقي بالصحافة قبل مواجهة الكونغو
  • اليوم.. "شجرة الحياة" و"انترميتزو" بمهرجان فرق الأقاليم المسرحية
  • أوكرانيا تعلن قطع الكهرباء لمدة ساعة اليوم بسبب الهجمات الروسية
  • فرنسا: 45.26% نسبة المشاركة في الانتخابات الأوروبية حتى الساعة 5 مساء
  • مستو لـرؤيا: إغلاق المجال الجوي الأردني لمدة ساعتين
  • محافظ الجيزة يتفقد أعمال التطوير بقطاعات طريق وترعة المريوطية فيصل