الحرة:
2024-06-12@13:10:56 GMT

ترامب: هجوم حماس في 7 أكتوبر كان مروعا ولكن

تاريخ النشر: 26th, March 2024 GMT

ترامب: هجوم حماس في 7 أكتوبر كان مروعا ولكن

قال دونالد ترامب، المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية، إنه كان سيرد بنفس طريقة إسرائيل على هجوم حماس في السابع من أكتوبر، لكنه أكد أن إسرائيل تفقد الدعم الدولي وعليها إنهاء حربها  في غزة.

وأضاف ترامب أن موجة القتل التي ارتكبتها حماس في جنوب إسرائيل كانت "واحدة من أكثر الأمور إثارة للحزن التي رأيتها على الإطلاق".

وأضاف "ومع ذلك، عليك إنهاء حربك. يتعين عليك إنهاؤها، عليك إنجازها".

وأدلى الرئيس الأميركي السابق بهذه التصريحات في مقابلة مع صحيفة "إسرائيل هيوم" الإسرائيلية نشرت، الاثنين. ونُشر مقطع مصور للمقابلة على موقع الصحيفة.

מציע לקרוא בקפידה את הדברים שאמר לנו דונלד טראמפ. הוא היה מגיב כמו ישראל, אבל- וזה אבל ענק - חושב שישראל מפסידה את התמיכה שלה בעולם וצריכה לסיים את המלחמה.
חרף נסיותינו, טראמפ נמנע מלומר שישראל צריכה לחסל את חמאס, או שהוא שותף להשגת היעד הזה:https://t.co/pBNeBtpOiZ

— Ariel Kahana אריאל כהנא (@arik3000) March 25, 2024

وردا على هجوم السابع من أكتوبر ، شنت إسرائيل هجوما مدمرا على قطاع غزة. وتقول إن هجومها على غزة لن يتوقف قبل القضاء على حماس وإطلاق سراح الرهائن.

وتسبب اعتزام إسرائيل توسيع عملياتها في مدينة رفح جنوبي غزة، حيث يلوذ أكثر من مليون فلسطيني، في حدوث شقاق مع إدارة الرئيس الأميركي، جو بايدن التي قالت إن القيام بذلك سيكون خطأ.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الاثنين، إنه لن يرسل وفدا إلى واشنطن لبحث عملية رفح المزمعة بعد أن امتنعت الولايات المتحدة عن استخدام حق النقض (الفيتو) لنقض قرار في مجلس الأمن الدولي يدعو إلى وقف إطلاق نار في غزة.

وسئل ترامب أيضا عن رد فعله لو كانت عائلته ضحية لهجوم حماس، فقال "أود أن أقول إنني سأتصرف بالطريقة نفسها التي تصرفتم بها. (...) الأحمق فقط هو الذي لن يفعل ذلك. كان هذا هجوما مروعا.. يضايقني كثيرا حين أرى الناس لم يعودوا يتحدثون عن السابع من أكتوبر، وإنما عن مدى عدوانية إسرائيل".

وأدى الهجوم الذي قادته حماس إلى مقتل 1200 شخص واحتجاز أكثر من 250 رهينة، وفقا للإحصائيات الإسرائيلية. وأدى الهجوم الإسرائيلي على غزة منذ ذلك الحين إلى مقتل أكثر من 32 ألف شخص، وفقا للسلطات الصحية في القطاع.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الأمريكي يزور الشرق الأوسط من أجل هدنة في غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يبدأ وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، الاثنين، جولة جديدة في الشرق الأوسط؛ للدفع قدماً باقتراح لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، في حين أن صمت حركة حماس بهذا الخصوص والاضطرابات السياسية في إسرائيل يجعلان فرص نجاحه غير مؤكَّدة.

ويبدأ وزير الخارجية الأميركي هذه الجولة، وهي الثامنة له بالمنطقة منذ بدء النزاع في السابع من أكتوبر الماضي، في مصر، على أن يتوجه، في وقت لاحق، الاثنين، إلى إسرائيل، وفقاً لـ«وكالة الصحافة الفرنسية».

وتهدف هذه الزيارة إلى الدفع باتجاه إقرار مقترح لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة «حماس»، كشف عنه الرئيس الأميركي جو بايدن، في 31 مايو الماضي. 

ويكثف بايدن الجهود لوقف الحرب التي تحصد أعداداً كبيرة من المدنيين، وتهدد بإثناء جزء كبير من الناخبين عن التصويت له، خلال الانتخابات الرئاسية في نوفمبر المقبل.

ولم تعطِ حركة «حماس»، التي شنّت هجوماً غير مسبوق داخل إسرائيل، في السابع من أكتوبر الماضي، أدى إلى اندلاع الحرب مع شن حملة عسكرية إسرائيلية لا هوادة فيها بقطاع غزة، ردها الرسمي حتى الآن.

 

مقالات مشابهة

  • لجنة تحقيق أممية تتهم إسرائيل بارتكاب "جرائم حرب" في غزة
  • هجوم على سفينة تجارية في البحر الأحمر قبالة سواحل اليمن
  • صحف عالمية: جيش الاحتلال يدفع ثمنا باهظا بغزة وحماس أقرب لتحقيق أهدافها
  • لجنة تحقيق أممية تتهم إسرائيل ومجموعات فلسطينية مسلحة بارتكاب جرائم حرب
  • أكبر هجوم منذ أكتوبر.. إطلاق 100 صاروخ على طبريا بشمال إسرائيل
  • ‏قيادي في حماس: نقبل قرار مجلس الأمن بشأن وقف إطلاق النار والأمر متروك لواشنطن لضمان التزام إسرائيل
  • منذ 7 أكتوبر.. بلينكن يبدأ من مصر جولته الثامنة في الشرق الأوسط
  • الأونروا: إسرائيل دمرت أكثر من نصف المباني في قطاع غزة
  • ‏مسؤول في حماس: نطالب الولايات المتحدة بالضغط على إسرائيل لإنهاء الحرب
  • وزير الخارجية الأمريكي يزور الشرق الأوسط من أجل هدنة في غزة