قوة خاصة اعتقلت الأسيرة المحررة وتقييد يديها وتعصيب عينيها

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين بأن قوات الاحتلال الاسرائيلي أعادت اعتقال الأسيرة ولاء طنجة 28 عاما، من نابلس، والتي أفرج عنها مؤخرا في صفقة التبادل الأخيرة مع حماس، بعد قضائها سنة و نصف في السجون.​

اقرأ أيضاً : وزراء في حكومة نتنياهو يتحدون قرار مجلس الأمن

وذكرت هيئة شؤون الأسرى، أن الأسيرة المحررة تم اعتقالها، عن طريق قوة خاصة من جيش الاحتلال على الطريق الواصل بين نابلس وطولكرم.

وقامت القوة الخاصة بتعصيب عيني الأسيرة المحررة ولاء طنجة وقيدوا يديها، وأبقوها في البرد القارس لساعات بدون طعان أو شراب في أحد المعسكرات القريبة لجيش الاحتلال، بالإضافة إلى تعرضها إلى الشتم من عناصر قوات الاحتلال، بحسب هيئة الأسرى.

وأشارت الهيئة إلى أنه تم نقل الأسيرة الى زنزانة في معبر الشارون حتى العاشرة ليلا، ثم الى سجن الدامون، حيث تعرضت للتفتيش العاري، و في هذا السياق تؤكد طنجة أنها بقيت صائمة لمدة يومين قبل وصولها للدامون.

وقالت إن ولاء طنجة هي ابنة الأسيرة الشهيدة لطيفة أبو ذراع، التي استشهدت عام 2018، بعد أن امضت في سجون الاحتلال 8 سنوات من أصل 25 عاما، و تم الافراج عنها في صفقة " وفاء الاحرار" عام 2011، كما تم اعتقال شقيق ولاء مؤخرا.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: دولة فلسطين الأسرى الفلسطينيين طولكرم سجون الاحتلال

إقرأ أيضاً:

أمهات المختطفين في تعز يطالبن بالإفراج الفوري عن أبنائهن دون قيد أو شرط

الجديد برس:

نفذت رابطة أمهات المختطفين، اليوم الأحد، وقفة احتجاجية بمدينة تعز للمطالبة بالإفراج عن المختطفين في كافة السجون، دون قيد أو شرط، في ظل معاناة تعيشها أسر وأهالي المختطفين منذ سنوات.

ودعا بيان صادر عن الوقفة الاحتجاجية للإفراج عن كافة المختطفين لدى كافة الأطراف، مؤكدا بأن أولى الخطوات نحو سلام شامل في البلاد هو الإفراج عن المختطفين دونما قيد أو شرط وإنهاء معاناتهم ومعاناة ذويهم.

وحملت الرابطة جميع الأطراف المسؤولية الكاملة عن حياة وسلامة أبنائنا المختطفين والمخفيين قسراً والمعتقلين تعسفاً المحتجزين لديهم، ودعت لإنهاء معاناتهم التي طال أمدها بطول أمد الاحتجاز الذي تعدى للبعض منهم ثماني سنوات دون مسوغ قانوني، مشددة على ضرورة الإفراج الفوري عنهم دون قيد أو شرط.

واستنكر البيان، عدم احترام الحقوق الإنسانية والقوانين الدولية، الى حد عدم حماية الحقوقيين والمدافعين عن حقوق الإنسان آخرها ما حصل مع المحامي “سامي ياسين الشرجبي” بمحافظة عدن من احتجاز حتى اللحظة وتعذيبه، وقبلها تهديده أثناء عمله في الدفاع عن المختطفين حسب بلاغ سابق لأسرته أصدرته رابطة أمهات المختطفين.

ودعت الرابطة الأمم المتحدة ومبعوثها الأممي، والمفوضية السامية لحقوق الإنسان، والمنظمات المحلية والدولية وكل التحالفات الحقوقية والإعلامية للضغط في إحلال السلام لتكون أول ملفاته إنهاء معاناة المختطفين والمخفيين قسراً والمعتقلين تعسفاً وأهاليهم والعمل للإفراج الفوري عنهم.

وكانت لجنة شؤون الأسرى التابعة لحكومة صنعاء، أكدت في مارس الماضي استعدادها وجهوزيتها للدخول في صفقة تبادل شاملة وكاملة لجميع الأسرى من الطرفين.

وقال رئيس اللجنة عبدالقادر المرتضى في تغريدة على حسابه بمنصة (إكس): “كنّا نتمنى أن يشهد شهر رمضان المبارك هذا العام صفقة تبادل للأسرى مماثلة لصفقة التبادل في العام الماضي، لكن للأسف تعنت مرتزقة العدوان ورفضهم تنفيذ الاتفاق الموقع من الطرفين حال دون ذلك”.

وأضاف: “بدلاً من تنفيذ الاتفاق يروجون وينشرون أخباراً غير صحيحة بأن هناك عفواً عن كل أسراهم لدينا، وهم بهذا إنما يحاولوا تبرير فشلهم وعجزهم وعرقلتهم لتنفيذ الصفقات المتفق عليها محلياً ودولياً”.

وتابع: “وهنا نؤكد استعدادنا وجهوزيتنا للدخول في صفقة تبادل شاملة وكاملة لجميع الأسرى من الطرفين”.

مقالات مشابهة

  • أمهات المختطفين في تعز يطالبن بالإفراج الفوري عن أبنائهن دون قيد أو شرط
  • نتنياهو رفض مقترحا قدمه الجيش لاستئناف مفاوضات صفقة التبادل
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تعتقل مستوطنين تظاهروا لعزل نتنياهو وإتمام صفقة التبادل
  • أزمات الاحتلال تتفاقم.. تظاهرات تطالب بإقالة نتنياهو وبن غفير يهاجم غانتس وغالانت
  • "يُفشل صفقة التبادل".. عائلات أسرى الاحتلال تطالب الجيش والكنيست بإزاحة نتنياهو
  • “يفضل مصلحته الخاصة”.. أبو عبيدة: نتنياهو يقتل جنوده في غزة بحثاً عن رفات الأسرى ولا يذهب إلى صفقة تبادل
  • عائلات أسرى الاحتلال تطالب الجيش والكنيست بإزاحة نتنياهو.. "يُفشل صفقة التبادل"
  • مواجهات بين شرطة الاحتلال ومتظاهرين في تل أبيب يطالبون بإسقاط حكومة نتنياهو وإبرام صفقة تبادل
  • جانتس: مقترح صفقة التبادل الأخير متوازن ويمكن تطويره والبناء عليه
  • عائلات أسرى الاحتلال تطالب الجيش والكنيست بإزاحة نتنياهو.. يُفشل صفقة التبادل