سيرت الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية ثلاث قوافل من المساعدات الغذائية للمواطنين في غزة بالتعاون مع القوات المسلحة الأردنية وبرنامج الغذاء العالمي (WFP).

وقال بيان للهيئة، الاثنين، إن القوافل تتكون من 73 شاحنة محملة بالطرود الغذائية ومادة الطحين، وقد أرسلت خلال اليومين الماضيين من خلال جسر الملك حسين لإيصالها إلى المواطنين بقطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم.

وقالت الهيئة إنها تسعى لإدخال المزيد من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة للتخفيف من الأوضاع التي يمرون بها.

وكان قد أعلن الجيش الأردني، الأحد، عن تنفيذ 6 إنزالات جوية لمساعدات إنسانية وغذائية استهدفت عددا من المواقع في شمال قطاع غزة.

وقال الجيش الأردني، في بيان: "في إطار الجهود الدولية المتواصلة التي تقوم بها المملكة الأردنية الهاشمية من أجل التخفيف من المعاناة الإنسانية الصعبة التي تسبب بها استمرار الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، نفذت القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي 6 إنزالات جوية لمساعدات إنسانية وغذائية استهدفت عدداً من المواقع في شمال قطاع غزة".

وأضاف: "شاركت في تنفيذ العملية طائرتان من نوع (C130) تابعتان لسلاح الجو الملكي الأردني وطائرة تابعة لجمهورية مصر العربية وطائرة تابعة للولايات المتحدة وطائرة تابعة لجمهورية ألمانيا الاتحادية وطائرة تابعة لجمهورية سنغافورة".

وأكد الجيش الأردني أنه "مستمر في إرسال المساعدات الإنسانية والطبية عبر جسر جوي لإيصالها من خلال طائرات المساعدات من مطار ماركا باتجاه مطار العريش الدولي أو من خلال عمليات الإنزال الجوي على قطاع غزة أو قوافل المساعدات البرية". 

 

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات جسر الملك حسين معبر كرم أبو سالم المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة إنزالات جوية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة المساعدات الأردن غزة حرب غزة إسرائيل مساعدات غزة مساعدات أردنية جسر الملك حسين معبر كرم أبو سالم المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة إنزالات جوية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة المساعدات أخبار الأردن وطائرة تابعة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

سفينة إماراتية جديدة تحمل 1166 طن مساعدات إلى أهالى غزة

أعلنت الإمارات عن إرسال شحنة جديدة من المساعدات إلى قطاع غزة بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) تحمل نحو 1166 طناً من الإمدادات الغذائية العاجلة والضرورية.

تمّ تنظيم رحلة المساعدات الجديدة - والتي تأتي بعد نحو أسبوعين من إرسال سفينة أخرى - بالتعاون مع الوكالة عبر جهود مشتركة مع الولايات المتحدة، وقبرص، وهيئة الأمم المتحدة وعدد من الجهات الدولية المانحة بما في ذلك الاتحاد الأوروبي، انطلاقاً من ميناء لارنكا في قبرص إلى ميناء أشدود ثم إلى داخل القطاع عبر معبر إيريز البري بالتعاون مع الوكالة الأمريكية لمساعدة اللاجئين في الشرق الأدنى (أنيرا).

مساعدات اماراتيه (2)

وتواصل الإمارات العمل مع الشركاء الدوليين لتكثيف الجهود لضمان تدفق ووصول المساعدات وتوزيعها عبر كافة الوسائل والطرق المتاحة للإسهام في التخفيف من وطأة الأوضاع الإنسانية الحرجة التي يواجهها سكان القطاع.

يأتي إرسال المساعدات الإغاثية بحراً وبراً وجواً التزاماً من الإمارات بدعم الشعب الفلسطيني.

مساعدات اماراتيه (3)

 

مقالات مشابهة

  • سفينة إماراتية جديدة تحمل 1166 طن مساعدات إلى أهالى غزة
  • مصدر رفيع المستوى: الوفد المصري تمسك بضرورة العمل الفوري لإدخال 350 شاحنة مساعدات لقطاع غزة يوميا
  • عبور 120 شاحنة أردنية إلى غزة خلال أسبوع
  • الإمارات تضخ 1166 طنا مساعدات جديدة إلى غزة
  • سفينة مساعدات إماراتية جديدة إلى قطاع غزة تبحر من ميناء لارنكا
  • شهيد جديد بسبب المجاعة ومطالبات بإدخال ألف شاحنة مساعدات إلى غزة يوميا
  • الأردن يستضيف مؤتمراً إنسانياً دولياً بشأن غزة 11 الجاري
  • مؤتمر دولي في الأردن للاستجابة الإنسانية في غزة
  • الأردن يعلن استضافته مؤتمرا إنسانيا دوليا بشأن غزة 11 يونيو المقبل
  • الأردن تعلن استضافة مؤتمر دولي طارئ للاستجابة الإنسانية لغزة في 11 يونيو