هنأ عدد من قيادات الأزهر الشريف، مجلس حكماء المسلمين، بمناسبة مرور 10 سنوات على تأسيسه، وذلك خلال الزيارة التي قاموا بها إلى مقر المجلس في أبوظبي.

واستقبل المستشار محمد عبدالسلام الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين، في مقر المجلس بأبوظبي، فضيلة الأستاذ الدكتور محمد عبدالرحمن الضويني وكيل الأزهر الشريف، يرافقه وفد أزهري رفيع المستوى، ضم كلاً من فضيلة الشيخ أيمن عبد الغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، و أ.

د. أحمد حسين، عميد كلية الدعوة الإسلامية بجامعة الأزهر.

وخلال اللقاء، أكد الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين، أن الأزهر الشريف هو حصن الأمة وسندها المنيع في مواجهة كل محاولات الإفراط أو التفريط، مهنئاً الأزهر الشريف بذكرى مرور 1084 عاماً هجرياً على تأسيسه، ليكون منارة العالم الإسلامي المدافع عن قضاياه والناشر لصحيح الدين وفقاً لمنهجه الوسطي المستنير، وأكد أن الأزهر الشريف في عهد فضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب، شَهِدَ طفرة نوعية على كافة الصعد العلمية والدعوية والفكرية.

من جانبه، هنأ فضيلة الأستاذ الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف، والوفد المرافق لفضيلته، الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين، بمناسبة مرور 10 أعوام على تأسيس المجلس، مشيدين بما حققه المجلس بقيادة فضيلة الإمام الأكبر أ. د. أحمد الطيب، من إنجازات كبيرة على مستوى الدفاع عن قضايا الأمة وتعزيز الحوار بين الشرق والغرب، والدعوة للحوار الإسلامي الإسلامي، وبناء جسور التواصل مع المسلمين في مختلف أنحاء العالم من خلال الفروع الخارجية للمجلس، والإيمان بدور الشباب في صناعة السلام العالمي، وغرس قيم التسامح والتعايش المشترك.

وفي نهاية اللقاء، أكد الجانبان أهمية تعزيز التعاون المشترك في مجالات نشر قيم الحوار والإخاء الإنساني ومواجهة الفكر المتطرف وتصحيح المفاهيم المغلوطة والتعريف بصحيح الدين.

(وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات مجلس حكماء المسلمين الأزهر الشريف الإمارات أبوظبي حکماء المسلمین الأزهر الشریف

إقرأ أيضاً:

قائد لواء سابق في دفاع حكومة عدن يفجرّ فضيحة مدوية ويكشف بالاسم تورط قيادات للانتقالي مع ضباط إماراتيين في عمليات الاغتيال داخل عدن

قائد لواء سابق في دفاع حكومة عدن يفجرّ فضيحة مدوية ويكشف بالاسم تورط قيادات للانتقالي مع ضباط إماراتيين في عمليات الاغتيال داخل عدن

الجديد برس|

في اتهام مباشر للمجلس الانتقالي الموالي للإمارات بتنفيذ عمليات اغتيال في مدينة عدن، كشف العميد أمجد خالد، قائد لواء النقل السابق في دفاع حكومة عدن، عن تورط قيادات في المجلس الانتقالي بالتعاون مع ضباط إماراتيين في عمليات الاغتيال.

وفي مقابلة بثتها قناة المهرية، أوضح خالد أن القيادي هاني بن بريك التقى به وبضباط آخرين، من بينهم محمد البوكري ومهران القباطي، بتوجيهات من الإمارات، وطلب منهم تنفيذ اغتيالات لعدد من القيادات في عدن مقابل 100 ألف دولار لكل عملية.

وأشار خالد إلى رفضهم تنفيذ هذه العمليات، وأنهم حصلوا لاحقًا على دعم وتفويض من رئيس جهاز الأمن القومي أحمد المصعبي، ورئيس جهاز الأمن السياسي عبده الحذيفي، ووزير الداخلية الأسبق أحمد الميسري، لتعقب القضايا الأمنية في عدن.

وأكد خالد أن فريقه تمكن من ضبط خلية اغتيال كانت تستهدف القيادي أديب العيسي، بالإضافة إلى خلايا اغتيال أخرى تستهدف الشيخ فهد اليونسي والداعية عادل الشهري وآخرين، مشيرًا إلى أن قيادات من المجلس الانتقالي بإشراف ودعم إماراتي كانت وراء هذه العمليات.

وطالب العميد أمجد خالد بتشكيل لجنة تحقيق دولية، سواء من لجنة خبراء مجلس الأمن أو أي جهة أخرى، للكشف عن المتورطين في عمليات الاغتيال التي شهدتها عدن. وبخصوص حكم الإعدام الصادر بحقه من المحكمة الجزائية المتخصصة في عدن، أكد خالد أن الحكم صادر عن جهة تابعة للانتقالي ولا يمت للعدالة بصلة، مشيرًا إلى استعداده للمثول أمام أي محكمة في منطقة لا تخضع لسيطرة المجلس الانتقالي.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة الأزهر يتفقد امتحان الشهادة الثانوية الأزهرية القسم الأدبي بمدينة نصر
  • أحد علماء الأزهر يكشف عن "محظورات الحج"
  • نجوم الفن يهنئون أحمد فهمي بفيلمه الجديد «عصابة الماكس»
  • مجلس حكماء المسلمين: رعاية الوالدين وبرهما من أحب الأعمال إلى الله
  • قائد لواء سابق في دفاع حكومة عدن يفجرّ فضيحة مدوية ويكشف بالاسم تورط قيادات للانتقالي مع ضباط إماراتيين في عمليات الاغتيال داخل عدن
  • قيادات الأزهر تتفقد امتحانات الثانوية بمعاهد الإسكندرية
  • خلال ساعات.. «البحوث الإسلامية» تفتح باب التقدم لمسابقة الإيفاد لدول العالم
  • البحوث الإسلامية يفتح باب التقدم لمسابقة الإيفاد لدول العالم غدا
  • «حكماء المسلمين» يحتفي بتخريج 25 شاباً وشابة من برنامج «زمالة آزادي» في إسلام آباد
  • «أغلى الغاليين».. عمر السعيد في أحدث ظهور رفقة عمرو دياب | صورة