قالت شرطة الاحتلال الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء إنها اعتقلت أربعة متظاهرين بسبب الاضطرابات العامة خلال مسيرة هذا المساء خارج مقر القيادة العسكرية في كيريا في تل أبيب.

وقالت شرطة الاحتلال إن الاحتجاج لم يحصل على تصريح مسبق من الشرطة، لكن سمح له بتنظيمه لأنه نظمه أفراد من عائلات الرهائن، بحسب ما أوردته صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" العبرية.

وأشارت إلى أنه بعد أن عطل المتظاهرون حركة المرور على طريق أيالون السريع، بدأت قوات الشرطة في تفريق المظاهرة، وتم على إثرها اعتقال أربعة متظاهرين لانتهاكهم أمر الفض، كما جاء في البيان.

وفي وقت سابق، خرج عدد كبير من الإسرائيليين اليوم الثلاثاء في تظاهرات بشارع بيجين في تل أبيب، بعد انهيار الجولة الأخيرة من مفاوضات الرهائن في قطر وعودة الوفد الإسرائيلي من الدوحة.

وأفادت وسائل إعلام عبرية أن أفراد من عائلات الرهائن الذين ما زالوا في غزة، يغلقون شارع بيجن بأقفاص لتمثيل ذويهم، الذين تحتجزهم حماس منذ 7 أكتوبر.

ويأتي الاحتجاج على خلفية مقابلة أجرتها الرهينة المفرج عنها أميت سوسانا ونشرتها صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية المساء اليوم والتي زعمت فيها تفاصيل الاعتداء الجنسي الذي تعرضت له على يد خاطفها من حماس.

وقالت صحيفة تايمز أوف إسرائيل إنه "لا تزال هناك 19 امرأة في الأسر، منذ ستة أشهر".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: شرطة الاحتلال الإسرائيلية عائلات الرهائن مفاوضات الرهائن في قطر

إقرأ أيضاً:

اعتقال 25 مؤيدا لفلسطين من جامعة كاليفورنيا

صفا

انتهت مظاهرة مؤيدة للقضية الفلسطينية في جامعة كاليفورنيا بقيام الشرطة باعتقال نحو 25 شخصا، وأمر المتظاهرين بعدم العودة إلى الحرم الجامعي مدة أسبوعين على الأقل.

وجاءت المواجهة بعد أن تجول المتظاهرون حول الحرم الجامعي وهم يرددون أسماء بعض الذين استشهدوا في غزة، وهي الأحدث من بين عدة احتجاجات في الجامعة خلال الأسابيع الأخيرة.

وصبغ المتظاهرون مياه نافورة شابيرو باللون الأحمر، ولعدة ساعات، كانت المظاهرة سلمية في معظمها، لكن الوضع تحول فيما بعد إلى حالة من الفوضى، حيث شكلت شرطة لوس أنجلوس وحراس الأمن الخاص خط مناوشات ومواجهة المتظاهرين الذين وقفوا خلف المتاريس، وفق ما ذكرت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز".

وقال الأستاذ المشارك غرايم بلير، وهو داعم لفلسطين: إن "أحد الطلاب ذهب إلى المستشفى لتلقي العلاج من جروح ناجمة عن رصاصة مطاطية، قال إنها أطلقت عندما كان الطلاب في المخيم بالقرب من دود هول"، منتقدا السلطات بالقول إن الطلاب كانوا يتبعون أوامر التفرق طوال المساء.

وأكدت شرطة جامعة كاليفورنيا في بيان لها أنه "تم اعتقال حوالي 25 متظاهرًا للاشتباه في قيامهم بتعطيل عمليات الجامعة بشكل متعمد"، مضيفة أنه سيتم أخد شهادة المتظاهرين وإصدار أوامر بالبقاء بعيدا عن ممتلكات جامعة كاليفورنيا مدة 14 يومًا ثم إطلاق سراحهم.

ووضع بعض المتظاهرين الورود بجانب نعش مرسوم عليه العلم الفلسطيني إلى جانب جثث مزيفة ملطخة بالدماء. 

وكان هذا الحدث هو المخيم الثالث المؤيد للفلسطينيين في جامعة كاليفورنيا في الأسابيع الأخيرة، الذي أثار التعامل معه غضبا وتساؤلات حول مدى سوء استعداد الجامعة لمثل هذا الحدث.

وتم إنشاء الحدث الأول في 25 نيسان/ أبريل الماضي مما أثار ردود فعل متباينة واحتجاجا مضادا في 28 من الشهر نفسه.

ومع ذلك، بعد يومين، أعلنت جامعة كاليفورنيا أن المعسكر غير قانوني ووجهت أعضاء الحرم الجامعي إلى المغادرة أو مواجهة التأديب.

وكان أستاذ جامعة كاليفورنيا، يوجيتا جويال، الذي يدرس اللغة الإنجليزية والدراسات الأمريكية الأفريقية، من بين أعضاء هيئة التدريس في الحرم الجامعي الذين عبروا عن دعمهم للمتظاهرين.

 وقال جويال إنه "لم يكن ينبغي للشرطة أن تعلن أن التجمع غير قانوني يوم الاثنين أو في 30 أبريل عندما كان الطلاب يحتجون سلميا".

المصدر: عربي 21

مقالات مشابهة

  • مأساة في إب: حريق حافلة يودي بحياة 9 أشخاص بينهم أطفال ونساء في نقيل سمارة
  • حرب إبادة في غزة وعقوبات أميركية على جماعة إسرائيلية متطرفة ..صحيفة مشهورة تفضح المستور
  • إعلام عبري: اضطراب ما بعد الصدمة يصيب آلاف الجنود العائدين من غزة
  • موقع عبري يسرد تفاصيل عملية إنقاذ الرهائن الإسرائيليين الدراماتيكية في غزة
  • الكشف عن اعتقال الشاباك أردنيا بتهمة محاولة تنفيذ هجوم في الداخل
  • إعلام عبري: الجيش الإسرائيلي يوصي بإنهاء عملية رفح بسرعة للتجهيز لعملية أوسع في لبنان
  • إعلام عبري: وفد إسرائيل لن يتوجه للمفاوضات قبل أن تعلن حماس قبولها مقترح الرئيس الأمريكي
  • وسائل إعلام إسرائيلية تكشف تعليق حماس على مقترح صفقة التبادل
  • رسمياً.. تدشين حركة المرور في طريق جولة القصر – الكمب بتعز
  • اعتقال 25 مؤيدا لفلسطين من جامعة كاليفورنيا