ترأس الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، اليوم الأربعاء، لجنة لإختبار عدد من المتقدمين والبالغ عددهم 11 مرشحا؛ لشغل وظيفة مدير عام الإدارة العامة للتعاون الزراعي بمديرية الزراعة، وذلك لإختيار الأكفا والأنسب للإرتقاء بمنظومة العمل وتحسين مستوى الأداء.

وأوضح المحافظ  أن معايير الاختيار تتضمن عرضاً للإنجازات التي حققها كل متقدم لشغل وظيفة القطاع الذي يعمل به، بالإضافة إلى المؤهلات الحاصل عليها، وإلمامه بالقواعد العامة للحاسب الآلي، فضلاً عن تقارير تقييم الأداء والتعرف على المقترح التطويري للنهوض بالمنظومة التي يعمل بها، وكذلك إختبار السمات الشخصية ومهارات الإتصال، وقياس مدى قدرته على حل المشكلات، وإدارة الأزمات و سرعة إتخاذ القرار.

وأكد محافظ الشرقية، أن إختبارات اختيار القيادات بجميع قطاعات العمل، تهدف إلى التعرف على الإمكانيات البشرية للمرشح لشغل الوظيفة، ويأتي ذلك ضمن خطة الدولة للنهوض بالعمل الإداري وللإرتقاء بمستوى  الخدمات المقدمة للمواطنين، وتفعيلاً لسياسة الإصلاح التي تنتهجها الدولة بما ينعكس على تحسين مستوى أداء دولاب العمل الحكومي.

وحضر الإختبارات كل من: المهندس محمد الصافي سكرتير عام المحافظة، والمهندس سامي معجل السكرتير العام المساعد للمحافظة، والمهندس حسين أحمد طلعت وكيل وزارة الزراعة.

وذكر المحافظ أن الجهاز التنفيذي لن يدخر جهداً في متابعة تنفيذ أعمال المشروعات التنموية والخدمية الجاري تنفيذها بنطاق المحافظة، مشددا على أن المحافظة تسير بخطى ثابتة لتنفيذ خطة التطوير والتجميل، ورفع كفاءة الشوارع، وفتح محاور مرورية جديدة، لإيجاد السيولة المرورية والحفاظ على الشكل الجمالى والحضاري، وإحداث نقلة حضارية لشوارع العاصمة أمام مواطنيها وزائريها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الزراعة محافظ الشرقية حل المشكلات التطوير السمات الشخصية مديرية الزراعة

إقرأ أيضاً:

وزارة العمل تجري اختبارات لفتايات الشرقية في ختام البرنامج التدريبي

نظمت مديرية العمل بمحافظة الشرقية ، فعاليات اختبار نهاية الدورة التدريبية المجانية على مهن التفصيل والخياطة ، لـ 10 متدربات ، وذلك بعد إنتهاء مدة التدريب بواقع 150 ساعة تدريبية ، وذلك بالوحدة التدريبية المتنقلة بقرية كفر شلشلمون بمنيا القمح.
وذلك ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة فى القرى الأكثر احتياجاً ، ومبادرة مهنتك مستقبلك لتدريب الشباب على المهن التى يحتاجها سوق العمل ، ومتابعة إجراء الإختبار العملي والنظري، ومن مميزات التدريب أنه مجانى ، وتحصل المتدربة على شهادة  إتمام التدريب المعتمدة من المديرية ، ويتم تنفيذه طبقا" لنظام الساعات المعتمدة ، وفق خطة التدريب المهنى الموضوعة من قبل الادارة المركزية للتدريب المهنى بوزارة العمل ، كما يتم التدريب وفق أحدث المناهج التدريبية العالمية ، ويتم توفير المستلزمات  والأدوات التدريبية والزي التدريبي الخاص مجاناً.
وقال أحمد عبد الهادى مدير مديرية العمل بالشرقية، إن تلك التدريبات تأتى تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة ، بالإهتمام بتدريب الشباب من الجنسين على المهن التى يحتاجها سوق العمل ، وتأهيلهم وتنمية مهاراتهم على تلك المهن للالتحاق بفرص عمل لائقة ، أو بدء مشروعاتهم الصغيرة والمتوسطة ، وتوفير مزيد من فرص التدريب بالتعاون والتنسيق مع القطاع الخاص والاستثماري لتحقيق هذا الهدف.


وأضاف مدير المديرية ، أنه حضر فعاليات الإختبار محمد عبدالجواد مسئول التشغيل الداخلي بمديرية العمل ، وناصر عبد الشفيع مدير مكتب عمل منيا القمح ، ومحمد عامر مفتش بمكتب عمل منيا القمح ، ومحمد الجبالي رئيس قسم التفصيل بوحدة التدريب المتنقلة.

مقالات مشابهة

  • الغيثي: حريصون على استشراف المستقبل
  • مناقشة الصعوبات التي تواجه تنفيذ مخططات وحدات الجوار في مديريات طوق صنعاء
  • "غراب" يترأس لجان اختبارات المتقدمين لوظائف مديري عموم بالديوان العام والتربية والتعليم
  • محافظ أسيوط يستكمل لقاءاته مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ لبحث مطالب المواطنين
  • الحديثة للغاز الطبيعي: 733 ألف مواطن يتمتعون بالخدمة في الشرقية
  • محافظ الشرقية يتابع نسب تنفيذ مشروع توصيل الغاز الطبيعي للمنازل
  • تركيب الشبكات الخارجية والداخلية لتوصيل الغاز لـ34 قرية بالشرقية
  • وزارة العمل تجري اختبارات لفتايات الشرقية في ختام البرنامج التدريبي
  • بالصور.. محافظ الشرقية يزور بلبيس ويتابع أعمال كوبرى المشاه
  • تقصير وسلبيات.. محافظ بني سويف يوجه بالتحقيق في عدد من المخالفات بقري المحافظة