وكالة سوا الإخبارية:
2024-06-16@14:57:25 GMT

روسيا تقدم 29 طنا من المساعدات الى غزة

تاريخ النشر: 27th, March 2024 GMT

أعلنت روسيا، اليوم الاربعاء 27 مارس 2024 ، تقديمها 29 طنا من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة .

وقالت وزارة الطوارئ إنها أرسلت رحلة خاصة في وقت سابق الأربعاء، تحمل الدفعة العشرين من مساعدات إنسانية سلمتها إلى ممثلي الهلال الأحمر المصري في مدينة العريش (شمال)، ليتم إدخالها لاحقا إلى قطاع غزة.

وأضافت في بيان على تلغرام، أن المساعدات الإنسانية بحجم 29 طنا تشمل حبوبا ودقيقا وسكرا وغيرها من المواد الغذائية، بالإضافة إلى منتجات النظافة الشخصية.



وأوضحت وزارة الطوارئ أنه جرى جمع معظم المساعدات بمبادرة من سلطات جمهورية قراتشاي-تشيركيسيا الروسية ذاتية الحكم، والتي تضم أغلبية مسلمة.

وتابعت: "إجمالا ومنذ بداية المهمة الإنسانية، قامت 20 رحلة جوية تابعة لوزارة الطوارئ الروسية بتسليم أكثر من 480 طنا" من المساعدات إلى قطاع غزة.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

خلاف داخل إسرائيل يؤدي للتراجع عن الهدنة التكتيكية جنوب قطاع غزة

أعلن الجيش الإسرائيلي، صباح الأحد، عن “هدنة تتيكية” يومية في مواقع محددة بجنوب قطاع غزة، بدعوى السماح بإدخال المساعدات الإنسانية، ليعود في وقت لاحق ويعلن استمرار القتال.

وبعد بيان الجيش ظهرت تصريحات تناقلتها وسائل إعلام إسرائيلية، تؤكد رفض رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو، ووزيرين في حكومته، لتلك الخطوة.

وجاء في بيان للجيش أنه “تقرر اعتبارًا من يوم أمس (السبت) وبشكل يومي بين الساعات الثامنة صباحًا وحتى السابعة مساء، أنه سيتم تعليق الأنشطة العسكرية بشكل تكتيكي ومحلي، وذلك لأغراض إنسانية في الطريق الواصل من كرم أبو سالم إلى شارع صلاح الدين وشماله”.

وأشار الجيش الإسرائيلي، إلى أن تلك الخطوة تأتي في إطار “الجهود المتواصلة لزيادة حجم المساعدات الإنسانية التي تدخل إلى قطاع غزة، وبعد مناقشات جرت مع الأمم المتحدة والمنظمات الدولية”.

وفي وقت لاحق، أصدر الجيش بيانا ثانيا، وضح فيه أن القتال في جنوب قطاع غزة، وبالتحديد في مدينة رفح “مستمر”.

وقال إن القتال في جنوب قتال غزة وبالتحديد في مدينة رفح مستمر، مضيفا “لا يوجد وقف للقتال في جنوب قطاع غزة، والقتال في رفح مستمر”.

وبعد تلك التطورات، “أبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، سكرتيره العسكري بأن تطبيق (وقف إنساني) لإطلاق النار في رفح أمر مرفوض”، وفق ما نقلت صحيفة “يديعوت أحرنوت” الإسرائيلية عن مصدر مسؤول.

كما أعرب وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، ووزير المالية بتسلئيل سموتريش، وهما من اليمين المتشدد، عن غضبهما من خطوة الجيش.

واعتبر سموتريش أن تعليق عمليات القتال مؤقتا بغية السماح بوصول المساعدات الإنسانية يعد أمرا “يدعم بقاء حركة حماس في السلطة”، مضيفا أن ذلك سوف “يؤدي إلى هدر إنجازات الحرب”.

من جانبه، دعا بن غفير إلى “إقالة من يقف وراء ذلك القرار”، مؤكدا أنه “لم يعرض على مجلس الوزراء”.

مقالات مشابهة

  • خلاف داخل إسرائيل يؤدي للتراجع عن الهدنة التكتيكية جنوب قطاع غزة
  • «الدولية لدعم فلسطين»: قطاع غزة يعاني انتشار المجاعة مع استمرار القصف الإسرائيلي
  • 9300 معتقل في سجون الاحتلال بينهم 250 طفلا و75 امرأة
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن هدنة تكتيكية في جنوب قطاع غزة
  • جيش الاحتلال يعلن هدنة تكتيكية في جنوب قطاع غزة من طرف واحد
  • إسرائيل تعلن "هدنة تكتيكية" في جنوب غزة  (خريطة)
  • في ظل الحرب والحصار.. شبح المجاعة يحوم على رؤوس الغزيين
  • "الأونروا": أطفال فلسطين يدفعون ثمنا باهظا
  • قائد الشرطة الإسرائيلية يكشف عن تلقيه تهديدات بـ "عواقب وخيمة" من بن غفير
  • قائد الشرطة الإسرائيلية يكشف عن تلقيه تهديدات بـ"عواقب وخيمة" من بن غفير