ناقش لقاء تشاوري عقد الأربعاء، في مدينة المكلا برئاسة محافظ حضرموت، مبخوت بن ماضي، المستجدات الأخيرة في القطاع التعليمي وتوقف العملية التعليمية في المحافظة.

اللقاء الذي ضم قيادة مكتبي وزارة التربية والتعليم بساحل ووادي حضرموت ورؤساء الشعب التعليمية في المكتبين ومديري مكاتب التربية والتعليم بجميع مديريات المحافظة، ووزير التربية والتعليم طارق سالم العكبري، عبر تقنية الزوم، وحضره الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة صالح عبود العمقي، ووكلاء المحافظة، تدارس سبل عودة استقرار العملية التعليمية في المحافظة.

وثمّنت قيادتا مكتبي وزارة التربية والتعليم بساحل ووادي حضرموت استجابة السلطة المحلية في المحافظة وتحملها المسؤولية في هذا الظرف الصعب وتقديرها لوضع المعلم وما يعانيه أسوة بالموظفين والمتعاقدين في بقية القطاعات الأخرى، في ظل ظروف الحرب التي تمر بها البلاد وغلاء المعيشة.

وثمن اللقاء دور المعلمين وتفانيهم في أداء واجبهم في ظل انهيار العملة الوطنية وغلاء المعيشة، ومبادرة السلطة المحلية بعقد عدة لقاءات مع القيادات النقابية وممثلي المعلمين من أعلى هرم السلطة في المحافظة لتدارس الوضع وتقديم الحلول والمقترحات بحسب الإمكانات المتاحة.

 وتطرق محافظ حضرموت إلى الخطوات التي نفذتها السلطة المحلية لدعم قطاع التربية انطلاقًا من الأهمية التي أولتها السلطه المحلية بهذا القطاع الحيوي والمحوري وتوفير الإمكانات المختلفة لدعمه، والتدخلات التي شملت المعلم بدرجة رئيسه بوصفه محور العملية التعليمية والبنية التحتية للتعليم وطباعة الكتاب المدرسي والمطبعة السرية والتدخلات في البيئة المدرسية.

وأشاد المحافظ بجهود كوادر ومنسوبي التربية والتعليم الذين أضفوا على العملية التعليمية أثرًا جعلها الأولى على مستوى الوطن من خلال الاعتماد على نوعية الكفاءات التي بفضلها تصدرت حضرموت وتميزت على مستوى الوطن في هذا القطاع المهم، وبادرت الآلاف من الأسر خارج المحافظة للاستقرار في حضرموت لتعليم ابنائهم في مدارسها.

بدوره أشاد العكبري، بدور المعلم الذي يمثل حجر الزاوية في العملية التعليمية، مستعرضًا جهود الوزاره لتحسين أوضاع المعلمين في ظل ظروف الحرب الحالية الاستثنائية وعدم الاستقرار وغلاء المعيشة، مؤكدًا أهمية هذا اللقاء في البحث عن السبل الكفيلة بمعالجة قضايا المعلمين.

وحيا الوزير جهود السلطة المحلية بحضرموت في دعم قطاع التربية التي تعدّ الأولى على مستوى الوطن اهتمامًا بدعم التعليم، مؤكدًا أهمية استقرار العملية التعليمية، ومرحبًا بالجلوس للاستماع وتدارس أوضاع التعليم مع الكوادر التربوية، بما لا يخل بمواصلة مسيرة التعليم والحفاظ على استقرار أبنائنا في مقاعد الدرس.

المصدر: نيوزيمن

كلمات دلالية: العملیة التعلیمیة التربیة والتعلیم السلطة المحلیة فی المحافظة

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يتفقد سير العملية الامتحانية للثانوية العامة 2024 بزفتى

 

أطمئن الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، على بدء وانتظام العمل داخل لجان امتحانات الثانوية العامة، وذلك من خلال جولة تفقدية شملت تفقد عدد من المدارس بمركز ومدينة زفتى، تابع خلالها أداء الطلاب للامتحانات في سهولة ويسر وانضباط دقيق داخل اللجان.

 

وتفقد المحافظ أداء الطلاب لامتحانات مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية داخل مدارس(كشك الثانوية العسكرية، عمر ابن الخطاب)، موجهًا برسالة طمأنينة لأولياء أمور الطلاب بأن الامتحانات تسير  على أكمل وجه، حيث اتخذت الأجهزة المعنية كافة الإجراءات والاستعدادات اللازمة، موجهًا رسالة لأبنائه الطلاب بالتركيز في أداء الامتحانات حتى يجنوا ثمار جهدهم طوال العام ويحصلوا على المراكز الأولى على مستوى الجمهورية كعادة أبناء محافظة الغربية دائمًا.

 

وأوضح رحمي أنه تم ربط غرفة العمليات الرئيسية بمديرية التربية والتعليم بغرفتي العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة، ووزارة التربية والتعليم للتعامل بشكل فوري مع أي مشكلات أو أحداث طارئة قد تحدث أثناء أداء الامتحان لضمان انتظام سير الامتحانات، موجهًا مدير مديرية التربية والتعليم بالتواصل المباشر معه حال أي معوقات، إلى جانب توفير كافة سبل الراحة لرؤساء وأعضاء  اللجان سواء داخل المدارس أو الاستراحات الخاصة بهم.


وأشار محافظ الغربية إلى قيام جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بتوفير الجو المناسب لأداء الامتحانات من خلال تقديم كافة أوجه الدعم للعاملين بمديرية التربية والتعليم، تكثيف حملات النظافة وتجميل محيط المدارس وإزالة أي إشغالات ومنع تواجد الباعة الجائلين، إلى جانب رفع درجة الاستعداد القصوى بمرفق الإسعاف وتوفير مديرية الصحة والتأمين الصحي للأطباء داخل كل لجنة، إلى جانب التواجد الشرطي في محيط اللجان لتحقيق الانضباط وتوفير السيولة المرورية، كما تم التنسيق مع مديرية الكهرباء لتأمين وصول التيار الكهربائي أثناء عمل اللجان، إلى جانب التنسيق مع الحملة الميكانيكية بالمحافظة والمديريات لتوفير سيارة للمرور على اللجان، فضلًا عن توفير الوسائل والاحتياجات اللازمة باللجان من وسائل التهوية وغير ذلك من الإمكانيات اللوجستية.

مقالات مشابهة

  • لقاء موسع بين مجلس الوزراء ومكتب مجلس الدولة
  • رئيس جامعة المنيا يترأس اجتماع مجلس كلية التربية الفنية
  • «تعليم المنوفية»: تجهيز 22 استراحة للمراقبين على امتحانات الثانوية العامة
  • الثانوية العامة 2024.. لا شكاوى من الامتحانات في الوادي الجديد
  • بعد لقاء الياسري.. السوداني يوفد وزير التربية إلى السماوة لمعالجة 5 ملفات
  • محافظ بورسعيد يتابع سير وانتظام العملية الامتحانية داخل عدد من اللجان
  • محافظ الغربية يتفقد سير العملية الامتحانية للثانوية العامة 2024 بزفتى
  • الثانوية العامة 2024| محافظ الغربية يتفقد سير العملية الامتحانية باللجان
  • محافظ الدقهلية يتفقد سير إمتحانات الشهادة الثانوية
  • وزير التربية والتعليم يشهد حفل تكريم الفائزين في المسابقة الوطنية معلم مبتكر