أكدت بكين، أن استفزازات الفلبين هي السبب وراء التوترات في بحر الصين الجنوبي، حسبما أفادت قناة “ القاهرة الإخبارية” في خبر عاجل.

 

الضغط عليها.. وزيرة الخزانة الأمريكية تكشف خطتها خلال زيارتها المقبلة إلى الصين تقود حملة تجسس عالمية.. اتهام خطير من بريطانيا لـ الصين

 

وفي سياق آخر، قالت وزيرة الخزانة الأمريكية جانت يلين،، إنها تخطط خلال زيارتها القادمة إلى الصين، للضغط على المسئولين هناك بشأن زيادة قدرتها الصناعية التي تشوّه الاقتصاد العالمي.

 

وأوضحت يلين خلال التصريحات التي من المقرر أن تدلي بها اليوم خلال زيارة ولاية جورجيا، أن "الطاقة الفائضة لدى الصين تشوّه الأسعار العالمية وأنماط الإنتاج وتضر الشركات والعمال الأمريكيين، وكذلك الشركات والعمال في جميع أنحاء العالم". 

 

أضافت: "أشرنا إلى الطاقة الفائضة في المناقشات السابقة مع الصين، وأخطط لجعلها قضية رئيسية في المناقشات خلال رحلتي القادمة إلى هناك".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بكين الصين الفلبين اخبار التوك شو بحر الصين

إقرأ أيضاً:

بداية موجة حارة في مصر: توقعات بارتفاع درجات الحرارة خلال الأيام القادمة

أكد الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن مصر تشهد بداية موجة حارة تمتد لمدة أسبوع على الأقل، حيث تتوقع ارتفاع درجات الحرارة تدريجيًا على جميع مناطق الجمهورية. 

وأشار إلى أن هذه الموجة ستصل إلى ذروتها بين يومي الخميس والسبت، مع تسجيل أعلى درجات حرارة خلال هذه الفترة.

في تصريحاته لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على القناة الأولى المصرية، أوضح القياتي أن درجات الحرارة سترتفع بمعدل درجة أو درجتين يوميًا، ومن المتوقع أن تصل العظمى اليوم إلى 38 درجة مئوية في القاهرة، وتصل إلى 42 درجة في محافظات جنوب الصعيد.

كما أشار إلى أن السواحل الشمالية ستسجل درجات حرارة تصل إلى 36 درجة مئوية خلال فترة الذروة التي تمتد لمدة تصل إلى 72 ساعة. وحذر من سرعة الرياح التي قد تصل إلى 30 كيلو مترًا في الساعة، مما يعزز من الإحساس بالحرارة.

وأوضح أن ارتفاع درجات الحرارة يعود إلى تأثر مصر بكتل هوائية قادمة من مناطق صحراوية مرتفعة، بالإضافة إلى وجود مرتفع في طبقات الجو العالي التي تمنع تشكل السحب، مما يسهم في استمرار هذه الأجواء الحارة.

في ختام حديثه، أكد القياتي أن هذه التغيرات الجوية تعد طبيعية في هذا الوقت من العام، مشيرًا إلى أن مصر تتأثر بتلك التغيرات نتيجة للظروف المناخية العالمية التي تؤثر على المنطقة.

 

مقالات مشابهة

  • «صوت أمريكا»: سياسات بكين الجديدة بشأن بحر الصين الجنوبى تزيد من مخاطر اندلاع الحرب
  • بكين: فرض رسوم على السيارات الكهربائية بالصين اتجاة خاطئ من الاتحاد الأوروبي
  • بكين: الإجراءات الأمريكية بشأن أشباه الموصلات تنتهك قواعد التجارة الدولية
  • بكين تحذر أوروبا.. رسوم السيارات الكهربائية ستهدد مصالحكم
  • بالفيديو.. المئات يحتشدون في شوارع الفلبين احتجاجا على عدوان بكين
  • برشلونة يرفض بيع كريستنسن لهذا السبب
  • المحور الصيني الباكستاني يضرب الهند مجددا ويثير غضبها.. ما القصة؟
  • المحور الصيني الباكستاني يوجه ضربة للهند
  • بداية موجة حارة في مصر: توقعات بارتفاع درجات الحرارة خلال الأيام القادمة
  • سفير الصين يجري زيارة لموقع مشروع ستاد وسط جدة