أكد البيت الأبيض، أن استعادة الهدوء على الحدود اللبنانية الإسرائيلية أولوية بالنسبة لواشنطن.

والثلاثاء الماضي، استهدفت ضربات إسرائيلية، منطقة الهرمل التي تعدّ معقلًا لحزب الله في شمال شرق لبنان على بعد نحو 130 كيلومترًا من الحدد مع إسرائيل، على ما أفاد الإعلام الرسمي في بيروت ومصدر أمني.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إن "طائرات حربية أغارت في عمق لبنان، في منطقة زبود، على مجمع عسكري تستخدمه الوحدة الجوية التابعة لحزب الله، وذلك ردًا على عمليات الإطلاق التي تم تنفيذها في وقت سابق من نفس اليوم باتجاه محيط مقر وحدة المراقبة الجوية في منطقة ميرون حيث تمت مهاجمة مهبط قطع جوية وعدة مبانٍ عسكرية أخرى تابعة للحزب".


وأضاف أنه "خلال اليوم، أغارت طائرات حربية على مبنى عسكري وبنية تحتية في محيط قرية عيتا الشعب وفي محيط كفركلا. وتمت مهاجمة موقع استطلاع تابع لمنظمة حزب الله في منطقة مارون الراس".

ويجري قصف متبادل بشكل شبه يومي عبر الحدود اللبنانية الإسرائيلية  بين حزب الله والجيش الإسرائيلي منذ اندلاع الحرب بين إسرائيل والحركة في قطاع غزة في 7 أكتوبر.

وتشنّ إسرائيل منذ أسابيع غارات جوّية أكثر عمقا داخل الأراضي اللبنانيّة تستهدف مواقع لحزب الله، ما يزيد المخاوف من اندلاع حرب مفتوحة.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلى البيت الأبيض الاراضي اللبنانية الحدود اللبنانية الطيران الإسرائيلى

إقرأ أيضاً:

خمسة قتلى بينهم ثلاثة من حزب الله بضربات إسرائيلية على الحدود السورية اللبنانية

11 يونيو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: قُتل خمسة أشخاص قبل منتصف ليل الاثنين، بينهم ثلاثة سوريين يعملون مع حزب الله، في ضربات إسرائيلية استهدفت رتلا من الشاحنات كان يدخل إلى لبنان من سوريا المجاورة، وفق ما أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان ومصدر عسكري.

ومنذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) في 7 تشرين الأول/أكتوبر في قطاع غزة، يتبادل حزب الله وإسرائيل القصف بشكل شبه يومي.

وتأتي الضربات التي استهدفت رتل الشاحنات، على وقع ارتفاع وتيرة الهجمات المتبادلة مؤخرا بين إسرائيل والحزب الموالي لإيران.

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس “استهدفت ضربات جوية إسرائيلية رتل شاحنات في المنطقة القريبة من القصير الحدودية مع لبنان… أثناء توجه الرتل من سوريا إلى لبنان. وأدى الاستهداف لمقتل 5 أشخاص، 3 منهم من الجنسية السورية كانوا يعملون مع حزب الله واثنان لبنانيان”.

وذكر أن خمسة أشخاص أصيبوا، فيما فقد أثر اثنين آخرين.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • تعليق من الجيش الإسرائيلي على فيديو المنجنيق
  • قلق من التصعيد بين حزب الله وإسرائيل وتحذيرات من حرب شاملة
  • صواريخ المقاومة اللبنانية تشعل 15 حريقا في إسرائيل وتصيب شخصين
  • أكسيوس: واشنطن حذّرت إسرائيل من الحرب مع حزب الله
  • قصف متبادل عبر الحدود اللبنانية الإسرائيلية
  • مقتل مدني في قصف إسرائيلي على جنوب لبنان  
  • خمسة قتلى بينهم ثلاثة من حزب الله بضربات إسرائيلية على الحدود السورية اللبنانية
  • أنباء عن قتلى من حزب الله بقصف إسرائيلي على الحدود السورية اللبنانية
  • هيئة البث الإسرائيلية: الإدارة الأمريكية تخشى من تصعيد كبير على الحدود اللبنانية
  • الطيران الحربي الإسرائيلي يقصف شحنة أسلحة لحزب الله على الحدود اللبنانية السورية