أفادت وسائل إعلام بأن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت حقق خلال زيارته لواشنطن تقدما كبيرا في خطته لجلب قوة متعددة الجنسيات إلى قطاع غزة.

إقرأ المزيد الأمير فيصل بن فرحان يعلق على إمكانية إرسال السعودية قوات إلى غزة ضمن قوة عربية (فيديو)

وأشارت صحيفة "يديعوت أحرونوت" إلى أن القوة المتعددة الجنسيات التي ينوي غالانت جلبها إلى غزة ستتألف من عناصر مسلحة من ثلاث دول عربية، لم تنشر وزارة الدفاع أسماءها خوفا من أن يجعل ذلك هذه الخطوة صعبة التنفيذ.

ووفقا لخطة غالانت، ستقوم نفس القوة أولا بتأمين قوافل المساعدات الإنسانية، وكذلك الميناء الذي يتم بناؤه في قطاع غزة، والقصد من ذلك هو أن تقود الولايات المتحدة القوة المتعددة الجنسيات، حتى لو لم يكن لديها قوات على الأرض، حسب تعبير "يديعوت أحرونوت".

وأضافت الصحيفة أنه وفقا للخطة، فإن هذا سيعزز العناصر على الأرض غير المرتبطة بـ"حماس"، ويحل المشكلة المتفاقمة تجاه الأمريكيين.

وأطلع غالانت رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ورئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي ومجلس الوزراء الحربي على التقدم المحرز.

وخلال زيارته للولايات المتحدة، قال وزير الدفاع الإسرائيلي يواف غالانت إن نتائج حرب إسرائيل ضد حركة "حماس" ستؤثر على المنطقة لفترة العقود القادمة.

هذا وتوجه كل من رئيس الموساد دافيد برنياع ورئيس جهاز الأمن العام (الشاباك) رونين بار إلى القاهرة والدوحة، في إطار المفاوضات الرامية لإنجاز صفقة تبادل الأسرى، وفق ما ذكرت وسائل إعلام عبرية.

المصدر: "يديعوت أحرونوت" + RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القضية الفلسطينية تويتر طوفان الأقصى غوغل Google فيسبوك facebook قطاع غزة واشنطن

إقرأ أيضاً:

شهيد و10 جرحى في استهداف إسرائيلي لمبنى في جناتا جنوب لبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وسائل إعلام لبنانية اليوم الجمعة، بسقوط شهيد و10 مصابين جراء استهداف طائرات إسرائيلية لمبنى سكني في جناتا قضاء صور جنوب لبنان.

ومنذ قليل، وقالت وسائل إعلام لبنانية أن هناك 7 جرحى من المدنيين هي الحصيلة الأولية للهجوم الجوي الإسرائيلي على بلدة جناتا في جنوب لبنان.

شن الطيران الحربي الإسرائيلي غارة جوية استهدفت أطراف بلدة دير قانون النهر في جنوب لبنان، ولم يتم حتى الآن معرفة إجمالي عدد المصابين جراء تلك الاستهداف.

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع الإسرائيلي يتلقى دعوة لزيارة البنتاغون
  • إعلام إسرائيلي: مقتل جنديين إضافيين من اللواء "179" إثر انفجار عبوة ناسفة بغزة
  • محكمة فرنسية تمنع الإسرائيليين من حضور معرض أسلحة
  • إعلام إسرائيلي: نشعر أننا عدنا إلى العصر الحجري
  • وزير الدفاع الإسرائيلي يهاجم فرنسا والخارجية تتبرأ
  • وزير الدفاع الإسرائيلي يهاجم باريس متسببا بإحراج للخارجية
  • إعلام عبري: دهس جندي إسرائيلي قرب مدخل بلدة غرب رام الله بالضفة الغربية
  • وزير الدفاع الإسرائيلي يكشف عن موقف بلاده من المشاركة بإطار عمل فرنسي لنزع التوترات مع حزب الله
  • شهيد و10 جرحى في استهداف إسرائيلي لمبنى في جناتا جنوب لبنان
  • يديعوت أحرونوت: تل أبيب تواجه فشلا جديدا من الناحية الاستخباراتية