أعلنت البحرية الأمريكية، أن حاملة الطائرات الأمريكية "يو اس اس أيزنهاور" تواصل عملياتها الهجومية والدفاعية في جنوب البحر الأحمر، للشهر الخامس على التوالي.

البحرية الأمريكية تبلغ ميرسك عدم قدرتها ضمان سلامة السفن في البحر الأحمر أنصار الله تكبد البحرية الأمريكية مليارات الدولارات جراء الضربات الأخيرة

وأشارت البحرية الأمريكية، حسبما أوردت قناة (الحرة) الأمريكية، اليوم السبت إلى أنها قامت بتوفير خدمة الاتصال بالإنترنت اللاسلكي على متن الحاملة؛ لتسهيل التواصل بين البحارة وأهاليهم في الولايات المتحدة.

اليابان تُطلق أول وحدة صواريخ "أرض-بحر" على جزيرة أوكيناوا

أطلقت اليابان، اليوم السبت، أول وحدة صواريخ "أرض-بحر" تابعة للقوات البرية، على جزيرة (أوكيناوا) الرئيسية، في الوقت الذي تعزز فيه دفاعاتها وسط النفوذ البحري الصيني.

ونقلت وكالة أنباء كيودو اليابانية عن النائب الأول لوزير الدفاع ماكوتو أونيكي قوله:"إن جزيرة أوكيناوا الرئيسية مهمة للغاية للأمن القومي، حيث تقع تقريبًا في منتصف الطريق في سلسلة من الجزر اليابانية تمتد لمسافة 1200 كيلومتر من أقصى جنوب الجزيرة الرئيسية جزيرة كيوشو باتجاه تايوان".

وأشارت الوكالة اليابانية إلى أن مراسم الإطلاق تأتي عقب إنشاء فوج صواريخ "أرض-سفن" في 21 مارس الماضي، حيث سيقوم الفوج، المجهز بصواريخ موجهة أرض-سفن من النوع 12، بمراقبة السفن العسكرية الصينية التي تبحر في كثير من الأحيان بين جزيرة أوكيناوا الرئيسية وجزيرة مياكو. 

وسيبلغ إجمالي الضباط الذين يخدمون في مقر الفوج الجديد وكذلك القوات تحت قيادتهم حوالي 200، وفقًا لوزارة الدفاع اليابانية، وتوجد وحدات صواريخ أرض-بحر أيضًا في جزر مياكو وإيشيجاكي في محافظة أوكيناوا وجزيرة أمامي أوشيما في محافظة كاجوشيما.

وتستضيف محافظة الجزيرة الجنوبية أيضًا الجزء الأكبر من المنشآت العسكرية الأمريكية في اليابان.

قائد البحرية التايوانية يزور أمريكا

كشفت مصادر مطلعة عن قيام قائد البحرية التايوانية، تانج هوا، بزيارة للولايات المتحدة الأسبوع المقبل، لحضور مراسم عسكرية وبحث سبل تعزيز التعاون البحري الثنائي، فيما تثير الصين تهديدات تجاه الجزيرة.

وذكرت المصادر الأمنية، أن تانج سيزور هاواي، مقر القيادة الأمريكية في منطقة المحيطين الهندي والهادئ، لحضور مراسم تغيير قيادة الأسطول، في المحيط الهادئ، حسب صحيفة "تايبيه تايمز" اليوم السبت.

وأضافت المصادر، أنه من المتوقع أن يحضر تانج بعد ذلك مؤتمر"البحر-الجو-الفضاء" في الفترة من الثامن حتى العاشر من أبريل، بالقرب من واشنطن وأن المحادثات جارية لترتيب اجتماع مع رئيسة العمليات البحرية الأمريكية، الأدميرال ليزا فرانشيتي.

وذكرت المصادر، أن زيارة تانج هي جزء من جهود أمريكية، يطلق عليها "نظرية الدفاع المشترك عن الجزيرة" للتنسيق مع تايوان واليابان ودول أخرى لمواجهة القوات المسلحة الصينية، داخل ما تسمى بـ"سلسلة الجزر الأولى" وهي سلسلة تحيط بالمياه الصينية، التي تربط بين اليابان وتايوان والفلبين وبورنيو، وهي جزيرة مقسمة بين إندونيسياوماليزيا وبروناي.

وامتنعت بحرية تايوان ووزارة الدفاع الأمريكية(البنتاجون) عن التعليق على نبأ الزيارة، كما لم ترد وزارة الدفاع الصينية على طلب للتعليق.

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البحرية الأمريكية حاملة طائرات عملياتها الهجومية البحر الأحمر بوابة الوفد البحریة الأمریکیة

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. الحوثيون يعلنون تنفيذ عمليات جديدة في البحر الأحمر

أعلنت جماعة أنصار الله “الحوثيين”، “تنفيذ 3 عمليات في البحرين الأحمر والعرب، ضدّ سفن انتهكت قرار حظر الوصول إلى الموانئ الإسرائيلية”.

وقال الناطق العسكري باسم “الحوثيين” العميد يحيى سريع في بيان: “استهدفنا المدمرة البريطانية دايموند في البحر الأحمر وسفينتين انتهتكا قرار الحظر البحري على إسرائيل وذلك ردا على مجزرة النصيرات في قطاع غزة”.

وأضاف سريع: “انتصارا لمظلومية الشعب الفلسطيني وردا على مجزرة النصيرات في قطاع غزة التي ارتكبها الجيش الإسرائيلي يوم أمس السبت، نفذت القوة الصاروخية عملية عسكرية استهدفت المدمرة الحربية البريطانية دايموند في البحر الأحمر وذلك بعدد من الصواريخ الباليستية وكان الإصابة دقيقة”.

وتابع سريع: “كما نفذت القوات البحرية والصاروخية وسلاح الجو المسير عمليتين عسكريتين مشتركتين ضد سفينتين لشركات انتهكت قرار حظر الوصول إلى موانئ فلسطين المحتلة إحداهما تعرضت لإصابة مباشرة ونشب فيها حريق وسفينة ثانية في مياه بحر العرب وأصيبت بشكل مباشر”.

وقال: “نفذت العمليتان بعدد من الصواريخ البحرية والباليستية والطائرات المسيرة  ونحن مستمرون في واجبنا الديني والأخلاقي والإنساني ولن نتوقف حتى يتوقف العدوان ويرفع الحصار عن شعب غزة”.

هذا وأعلنت جماعة أنصار الله (الحوثيين) في اليمن، “أنها ستواصل الهجمات على السفن الحربية الأمريكية والبريطانية في البحر الأحمر، مؤكدة أن ذلك يأتي في سياق الدفاع المشروع عن النفس، كما يؤكدون أنهم سيواصلون عملياتهم العسكرية حتى يتم الاتفاق على وقف إطلاق النار في غزة والسماح بدخول الغذاء والدواء إلى القطاع”.

مقالات مشابهة

  • أمريكا تنشر صور حاملة الطائرات ”أيزنهاور” بعد إعلان الحوثيين تدميرها في البحر الأحمر.. شاهد كيف أصبحت؟
  • بيان أمريكي يؤكد مغادرة المدمرة ميسون للبحر الأحمر
  • أمريكا تسحب أكبر مدمرة حاملة للطائرات من البحر الأحمر
  • البحرية الأمريكية تنقل مدمرة "مايسون" من البحر الأحمر إلى المتوسط
  • وكيل تعليم البحر الأحمر يشهد حفل ختام الأنشطة الطلابية بالمدارس اليابانية
  • هجوم صاروخي يستهدف سفينة تجارية جنوب غربي عدن
  • الحوثيون يقولون إنهم استهدفوا مدمرة بريطانية في البحر الأحمر
  • بالفيديو.. الحوثيون يعلنون تنفيذ عمليات جديدة في البحر الأحمر
  • عاجل| الحوثيون: استهدفنا مدمرة بريطانية وسفينتين بالبحر الأحمر بعدد من الصواريخ الباليستية
  • إصابة حاملة طائرات أميركية في البحر الأحمر.. حقيقة الصورة المتداولة