ليبيا – أعلنت وزارة الداخلية بحكومة تصريف الأعمال استرجاع قطعة أثرية من فرنسا عبر منفذ مطار معيتيقة.

وأوضحت الوزارة بحسب المكتب الاعلامي التابع لها أن القطعة تم تهريبها بطرق غير شرعية إلي فرنسا والتي كانت قد سرقت من مدينه شحات عام 2016 و هي عبارة عن تمثال جنائزي من الحجم الكبير يرجع تاريخه للقرن الرابع قبل الميلاد.

وتم إسترجاعها عبر منفذ مطار معيتيقه الدولي بحضور رئيس هيئة الرقابة الإدارية ورئيس مصلحة الآثار ورئيس جهاز الشرطة السياحية وحماية الآثار وأمين عام ديوان مجلس الوزراء.

كما اتخذت الإجراءات بنقلها إلى متحف السراي الحمراء من قبل جهاز الشرطة السياحية وحماية الآثار بالتعاون مع الإدارة العامة للعمليات الأمنية و مديرية أمن طرابلس.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

مظاهرات حاشدة ضد صعود اليمين تعم شوارع مدن فرنسا

شهدت شوارع العاصمة الفرنسية باريس السبت مظاهرات حاشدة ضد الأحزاب اليمينية في فرنسا، تخللتها أعمال شغب واشتباكات مع الشرطة وفقا لصحيفة La Dépêche.

ولفتت الصحيفة إلى تقرير نشره الاتحاد العام للعمل CGT أشار إلى مشاركة نحو 640 ألف شخص في المظاهرات في جميع أنحاء فرنسا يوم السبت.

وبحسب الصحيفة شهدت فرنسا السبت 200 مظاهرة بدعوة من خمس نقابات ضد اليمين واحتمال فوزه في الانتخابات التشريعية المقررة في الـ 30 يونيو و7 يوليو.

وأفاد مصدر في الشرطة الفرنسية بأن 250 ألفا تظاهروا في فرنسا ضد اليمين، بينهم 75 ألفا في باريس، بدعوة من النقابات والجمعيات ويسار الجبهة الشعبية الجديدة، وذلك قبل أسبوعين من الانتخابات التشريعية المبكرة.

وقالت الشرطة إن التظاهرة بعد ظهر اليوم في مدينة تولوز كانت هادئة للغاية، وتم اعتقال ثلاثة فقط، في ظل مشاركة نحو 15 ألف شخص وفقا لتقدير السلطات الأمنية.

هذا وأظهر استطلاع للرأي أجرته منظمة Opinionway أن حزب "التجمع الوطني" بقيادة مارين لوبان سيتفوق على ائتلاف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في الانتخابات البرلمانية المبكرة بأكثر من 13%.

وفي وقت سابق، وجه الرئيس الفرنسي، على خلفية النتائج الأولية المنخفضة لحزب "النهضة" في انتخابات البرلمان الأوروبي، رسالة فيديو للفرنسيين، أعلن فيها قرار حل الجمعية الوطنية في البلاد وإجراء انتخابات برلمانية جديدة،  ستكون الجولة الأولى منها يوم 30 يونيو الجاري.

ووفقا لتقديرات أولية، فاز حزب "التجمع الوطني" اليميني المتطرف بأكثر من 30% من أصوات الناخبين الفرنسيين، في الانتخابات التشريعية الأوروبية التي شهدتها فرنسا يوم الأحد، فيما حل حزب الرئيس الفرنسي ثانيا والاشتراكي ثالثا وحزب "فرنسا الأبية" رابعا.

 

مقالات مشابهة

  • أعمال عنف تجتاح فرنسا بعد مقتل شاب على يد شرطية
  • مظاهرات حاشدة ضد صعود اليمين تعم شوارع مدن فرنسا
  • الشرطة الفرنسية: تظاهر 250 ألف شخص ضد اليمين المتطرف
  • بالصور.. رئيس الأركان القطري يلتقي رئيس مكتب الأمن القومي ورئيس الأركان العامة للجيش البولنديين
  • غليان سياسي بفرنسا.. اليسار يستنفر لقطع الطريق أمام اليمين المتطرف ولوبان تعد بمفاجآت
  • "مصر القديمة.. فن الخلود".. معرض لقطع أثرية مصرية في سيبيريا
  • اليونان.. اكتشاف هيكل غامض يشبه المتاهة
  • هيكل حجري يشبه المتاهة يهدد أكبر المشروعات السياحية باليونان
  • اليونان .. اكتشاف هيكل غامض يشبه المتاهة
  • بالصور.. 500 جهاز تنفس للحجاج من "ترابط الشرقية"