- الشؤون تستعد لاستقبال حصاد 262 ألف فدان منزرع فى الدقهلية 

- التموين: جاهزون للشراء والسداد فوري

 

تستعد محافظة الدقهلية لإنهاء كافة الاستعدادات لاستقبال موسم توريد القمح وذلك بالتنسيق بين مديرية الزراعة والتموين وتجهيز الشون والصوامع وسط حالة من الفرح بين المزارعين بعد إعلان مجلس الوزراء سعر توريد أردب القمح ليصل إلى 2000 جنيه للأردب الواحد.

وقال أسعد منادي، وكيل وزارة الزراعة بمحافظة الدقهلية إن المساحة المنزرعة بمحصول القمح هذا العام بالمحافظة بلغت 262878 فدانًا بنطاق المحافظة، مشيرًا إلى أن كافة الاستعدادات قد جرت بالتنسيق مع مديرية التموين والتجارة الداخلية من أجل استقبال المحصول الجديد بالشون والصوامع.

من جانبه قال السيد دايره، وكيل وزارة التموين إن هناك 26 موقعًا تشمل الصوامع والشون  والهناجر جرى تجهيزها لاستقبال الأقماح بسعة تخزينية تصل إلى 265 ألف طن.

وأضاف أن فور توريد القمح من قبل المزارعين سيتم سداد قيمته كاملة للفلاح ووضع لوحات  أمام كل صومعة وشونة تفيد بسداد قيمة القمح فور توريده من أجل تشجيع الفلاحين على التوريد.

وأضاف أن محافظ الدقهلية أجرى اجتماعًا موسعًا بذات الشأن بحضور رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بالعمل المستمر؛ لتمهيد الطرق المؤدية إلى الصوامع والشون لتيسير الوصول إليها بسيارات القمح الذي يتم توريده واستمرار التنسيق والتعاون مع كافة الأجهزة من أجل التعامل الفوري لإزالة أية معوقات قد تطرأ أثناء عملية التوريد للمحصول.

وأوضح أنه جرى تشكيل لجان صيانة الحبوب برئاسته وعضوية المهندسة هبة فؤاد المفتشة بالصيانة والمهندس مصطفى صالح مدير الهيئة العامة لسلامة الغذاء والمرور على صومعة شربين وهنجر كفر التبن وشونة أبوماضي وشونة وهنجر بلقاس وشونة الستاموني والصبرية وشونة وهنجر رأس الخليج من أجل تذليل كافة العقبات قبل موسم التوريد.

وأكد أنه ستكون هناك متابعة يومية لجميع المواقع التخزينية فور استلام الأقماح وسحب عينات عشوائية للفحص ومطابقتها بالدرجة التي تم استلامها عليها.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التموين والتجارة الهيئة العامة لسلامة الغذاء الزراعة والتموين الدقهلية بمحافظة الدقهلية توريد إردب القمح توريد القمح سعر توريد إردب القمح محافظة الدقهلية مديرية التموين والتجارة الداخلية مديرية الزراعة مديرية التموين وكيل وزارة التموين وضع موسم حصاد القمح موسم توريد القمح من أجل

إقرأ أيضاً:

المنيا تستقبل 377 ألف طن قمح بالشون منذ بدء الموسم

أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، استمرار الشون والصوامع، في استقبال محصول القمح لموسم حصاد 2024، حيث تم توريد 377224 طنا و803 كيلو جرامات، من الأقماح منذ بدء الموسم. 

المنيا تستقبل 377 ألف طن قمح بالشون منذ بدء الموسم

يأتي ذلك من خلال 42 موقعًا تخزينيًا تم تجهيزها ضمن استعدادات المحافظة، لاستيعاب كافة الطاقة الإنتاجية من المحصول، مشيرًا إلى أن نسبة المساحة المنزرعة بالأقماح بنطاق المحافظة بلغت 216 ألف فدان لهذا العام.

توريد القمح في المنيا 

وشدد المحافظ، على ضرورة التحقق من جودة الأقماح ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع، وتسهيل عملية التوريد على المزارعين، مكلفًا رؤساء المراكز والمدن بالتعاون مع مديرية التموين وكافة الأجهزة المعنية، لمتابعة انتظام عمليات توريد محصول القمح ميدانيًا لتذليل كافة العقبات والوقوف على سير العمل بالصوامع.

مديرية التموين بالمنيا 

كما وجه المحافظ، وكيل وزارة التموين بالمنيا، بتكثيف حملات الرقابة والتفتيش على كافة الجهات التي تستخدم القمح المحلي بشكل مخالف للقانون، بالتعاون مع الوحدات المحلية ومباحث التموين، مع تفعيل قانون حظر نقل أي كميات من القمح خارج حدود المحافظة إلا بتصريح من مديرية التموين ومصادرة الكميات المضبوطة وتحرير محاضر للسيارات المخالفة للقانون بالتنسيق مع الجهات المعنية.

المهندس عبد الباسط عبد النعيم، وكيل وزارة التموين بالمنيا

من جانبه، أوضح المهندس عبد الباسط عبد النعيم، وكيل وزارة التموين بالمنيا، أن أعمال التوريد بدأت منذ الاثنين 15 أبريل الماضي وتستمر حتى منتصف أغسطس القادم، لافتًا إلى المتابعة الدورية لأعمال التوريد من خلال لجان مختصة، فضلًا عن تذليل كافة العقبات خلال أعمال التوريد من المزارعين، وفقًا للقواعد والاشتراطات اللازمة وحفاظًا على سلامة المحصول باعتباره أحد المحاصيل الاستراتيجية المهمة، وذلك في إطار جهود الدولة لتوفير مخزون استراتيجي آمن.

مقالات مشابهة

  • استمرار توريد القمح بشون وصوامع المنيا
  • محافظ المنيا: توريد 387 ألف طن قمح منذ بدء الموسم
  • محافظ المنيا: توريد 387 ألف طن قمح للشون والصوامع منذ بداية الموسم
  • توريد 382 ألف طن قمح بشون وصوامع المنيا
  • محافظ المنيا: توريد 382 ألف طن قمح منذ بدء الموسم
  • المنيا تستقبل 382 ألف طن قمح من موسم حصاد 2024 منذ بدء الموسم
  • المنيا تستقبل 377 ألف طن قمح بالشون منذ بدء الموسم
  • توريد 377 ألف طن قمح بشون وصوامع المنيا
  • محافظ المنيا: توريد 377 ألف طن قمح منذ بدء الموسم
  • تموين الأقصر: توريد 12724 طن و566 كيلو قمح