مارس 31, 2024آخر تحديث: مارس 31, 2024

المستقلة/- أعلنت هيئة الأنواء الجوية العراقية عن توقعاتها لحالة الطقس في البلاد خلال الأسبوع الحالي، حيث أشارت إلى ارتفاع في درجات الحرارة مع سماء صافية بشكل عام.

تفاصيل توقعات الطقس:

يوم الاثنين: صحو مع بعض الغيوم في عموم البلاد، وارتفاع طفيف في درجات الحرارة.يوم الثلاثاء: صحو، ودرجات حرارة مشابهة ليوم الاثنين.

يوم الأربعاء: صحو بشكل عام، ودرجات حرارة مشابهة ليوم الثلاثاء.يوم الخميس: صحو، ودرجات حرارة مشابهة ليوم الأربعاء.

ملاحظات:

من المتوقع أن يكون الطقس معتدلاً خلال الأسبوع الحالي، مع ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة.ستكون السماء صافية بشكل عام، مع بعض الغيوم في بعض المناطق.تذكر أن هذه التوقعات قابلة للتغيير، ويجب متابعة التحديثات من هيئة الأنواء الجوية العراقية بشكل منتظم.

نصائح:

احرص على شرب الكثير من الماء لمنع الجفاف، خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة.استخدم واقي الشمس عند التعرض لأشعة الشمس المباشرة.ارتداء ملابس خفيفة مناسبة لحالة الطقس.مرتبط

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

درجات حرارة حول الـ40 مئوية قادمة إلى الأردن

درجات حرارة تصل إلى 40 مئوية في مناطق بالعاصمة عمان

تشير آخر التطورات الجوية إلى تأثر الأردن اعتبارا من نهاية الأسبوع الحالي بكتلة هوائية حارة تتسبب بارتفاع درجات الحرارة في مختلف المناطق.

اقرأ أيضاً : حالة الطقس في الأردن ودرجات الحرارة المتوقعة الثلاثاء

وترتفع درجات الحرارة لتصبح أعلى من المعدل بحدود 4 إلى 6 درجات مئوية، ويتحول الطقس ليصبح حارا نسبيا إلى حار في مختلف المناطق.

وبحسب "طقس العرب" يتطور النظام الجوي إلى موجة حارة اعتبارا من الخميس تستمر لأيام عدة، بحيث يطرأ ارتفاع في درجات الحرارة لتصبح أعلى من المعدلات من 7 إلى 9 درجات مئوية، ويصبح الطقس حارا إلى شديد الحرارة في مختلف المناطق، خصوصا في الأغوار والبحر الميت والعقبة.

ومن المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة بشكل كبير في عطلة نهاية الأسبوع وسط توقعات بوصول درجات الحرارة لنهاية الثلاثينيات في العاصمة عمان، وتقترب من الـ40 مئوية في بعض أحياء العاصمة خصوصا الشرقية، وترتفع درجات الحرارة بشكل كبير في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة لتتجاوز منتصف الـ40 في بعض المناطق ويتوقع أن تشهد هذه المناطق أجواء شديدة الحرارة.

ومع تأثر الأردن بالموجة الحارة يوصى بتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس، والإكثار من شرب المياه، وعدم ترك الأطفال ولو لفترة قصيرة داخل المركبات المغلقة مع ساعات الظهيرة والعصر، وعدم ترك المواد القابلة للاشتعال لفترات طويلة داخل المركبات، والتخلص الآمن من السجائر لمنع نشوب الحرائق.

اقرأ أيضاً : ارتفاع درجات الحرارة في الأردن الثلاثاء

مقالات مشابهة

  • طقس العراق.. ارتفاع متواصل بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة
  • العراق: استمرار ارتفاع درجات الحرارة مع صحوٍ مُتوقع خلال الأيام المقبلة
  • عودة ارتفاع درجات الحرارة على مراكز وقرى الشرقية
  • درجات حرارة حول الـ40 مئوية قادمة إلى الأردن
  • ارتفاع درجات الحرارة القياسية حول العالم: تحديات التغير المناخي والبيئية
  • تفاصيل حالة الطقس في العراق للأيام المقبلة: ارتفاعٌ في درجات الحرارة
  • البصرة هي الاعلى.. درجات الحرارة المتوقعة ليوم غد في العراق
  • حرارة تصل 48 درجة غدا الثلاثاء على هذه المناطق
  • توقعات الطقس ليوم الاثنين 10 يونيو 2024: موجة حارة قادمة ونصائح هامة
  • درجات حرارة قياسية.."مناخ الزراعة" يحذر: موجة شديدة الحرارة تستمر 10 أيام (فيديو)