تواصل الإدارة العامة للمرور جهودها في تنظيم دخول المركبات ونقل المعتمرين والزوار من 11 موقعا لإيقاف مركبات المعتمرين والزوار ونقلهم عبر وسائل النقل العام والترددي إلى المسجد الحرام خلال شهر رمضان، تسهيلا لخدمة ضيوف الرحمن لأداء مناسكهم بيسر وطمأنينة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

وأوضحت الإدارة، عبر منصة (إكس)، أنه تم تخصيص ست نقاط مواقف بجانب العاصمة المقدسة هي: موقف الجمرات وموقف دقم الوبر وموقف الأمير متعب وموقف كدي وموقف الزاهر وموقف الرصيفة، وخمس نقاط في مداخل مكة المكرمة، وهي: موقف الشرائع وموقف الليث وموقف جدة السريع وموقف الهدا وموقف النورية.

ونوهت بأن الدليل الإرشادي الذي أطلقته قوات أمن العمرة في مطلع رمضان تضمن خرائط تفاعلية للنقاط والمواقع المشار ليها مما يسهل على المعتمرين والزائرين اختيار المواقف والطرق المناسبة واستخدام وسائل النقل العام والترددي للوصول إلى الحرم المكي الشريف.

#المرور_السعودي يواصل جهوده في تنظيم ونقل المعتمرين والزوار من (11) موقعًا للمركبات عبر وسائل النقل العام إلى المسجد الحرام.#يسر_وطمأنينة pic.twitter.com/3mkWZJyEL2

— المرور السعودي (@eMoroor) March 30, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: رمضان المعتمرين المرور

إقرأ أيضاً:

«الدبيبة» يعلّق على مقترح «بايدن» لإيقاف الحرب في غزة

رحب رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، “بما جاء في مقترح الرئيس الأمريكي جو بايدن، وخطته التي تتضمّن إيقاف الحرب في قطاع غزة بشكل مستدام”.

وبحسب بيان نشره المكتب الإعلامي لرئيس حكومة الوحدة الوطنية، قال الدبيبة: “أرحب بخطة بايدن التي تشمل أيضا انسحاب قوات الاحتلال، وتبادل الأسرى، إلى جانب عودة سكان غزة إلى مناطقهم وأحيائهم في ربوع القطاع، وإعادة إعماره، وهو ما ينسجم مع مواقفنا ومساعينا الداعية إلى ذلك كله”.

وأضاف: “في الوقت الذي ندعو فيه المجتمع الدولي إلى دعم هذا المقترح بجدية تامة، ودخوله عاجلاً حيز التنفيذ، من أجل رفع المعاناة عن شعبنا الفلسطيني الشقيق، فإننا ندعو إلى آلية واضحة لمراقبة تطبيقه، وضمان سيره بصورة صحيحة، بما يضمن عدم تجدّد الحرب أو اتساع رقعتها”.

مقالات مشابهة

  • المرور.. والنقل العام
  • عدن.. إيقاف وسحب تراخيص عدد من شركات النقل الدولي المخالفة
  • «الدبيبة» يعلّق على مقترح «بايدن» لإيقاف الحرب في غزة
  • بحضور والي ولاية البحر الأحمر..شرطة المرور بالولاية تدشن خطة السلامة المرورية بالتقاطعات الرئيسية والموقف العام
  • عمرو السمدوني: الرئيس السيسي يجدد تأكيداته على مواصلة تطوير الموانئ المصرية
  • شعبة النقل: التطوير أحدث قفزة في مؤشر الأداء اللوجستي الصادر عن البنك الدولي
  • شعبة النقل واللوجستيات: نهدف لتحويل مصر إلى مركز إقليمي للنقل وتجارة الترانزيت
  • المرور السري يضبط ممنوعات بحوزة مخالفين بشوارع الرياض.. فيديو
  • 5 ممنوعات أثناء الدخول للمسجد الحرام.. اعرفها
  • متطوع بالهلال الأحمر لخدمة ضيوف المسجد النبوي: "دعاء المعتمرين والزوار أكبر دعم لنا"