الثورة نت/
اُستشهد 13 مواطناً فلسطينياً، اليوم الأحد، جراء قصف طائرات ومدفعية العدو الصهيوني مناطق متفرقة في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، ومسن في مدينة غزة، في اليوم الـ177 من العدوان الغاشم المتواصل على القطاع.
وأفادت مصادر طبية، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، باستشهاد 11 مواطنا، وإصابة العشرات، في قصف صهيوني على مجموعة من المواطنين في بني سهيلا شرق خانيونس.

وأضافت المصادر: إن امرأة وطفلتها استشهدتا في قصف مدفعي صهيوني استهدف منزل عائلة المجيدة في المواصي غرب خانيونس.
وقالت مصادر محلية: إن انفجارات عنيفة هزت مناطق غرب مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وقصفت طائرات العدو الصهيوني برجا سكنيا في مدينة الأسرى شمال غرب النصيرات وسط القطاع.
واستشهد مواطن مسن متأثرا بإصابته بعد قصف صهيوني لمنزله قرب وادي غزة وسط القطاع.

واستهدفت مدفعية العدو منازل غرب مدينة غزة، كما أطلقت قوات العدو القنابل الدخانية في محيط دوار الكويت جنوب حي الزيتون شرق غزة.
وفي حصيلة غير نهائية، ارتفع عدد الشهداء جراء العدوان الصهيوني الأمريكي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر إلى 32705، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، إضافة إلى 75190 مصابا ولا يزال آلاف المواطنين في عداد المفقودين تحت الأنقاض وفي الطرقات، ويمنع العدو طواقم الإسعاف والإنقاذ من الوصول إليهم.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

60 شهيداً خلال الساعات الـ 24 الماضية جراء مجازر الاحتلال في قطاع غزة

القدس المحتلة-سانا

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ 24 الماضية 5 مجازر في قطاع غزة وصل من ضحاياها إلى مستشفيات 60 شهيداً و280 جريحاً.

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم: إن عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الـ 238 على القطاع المنكوب ارتفع إلى 36284 شهيداً و82057 جريحاً، فيما لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وأعلنت مصادر طبية فلسطينية انتشال جثامين أكثر من 70 شهيداً من مخيم جباليا ومشروع بيت لاهيا شمال قطاع غزة بعد انسحاب قوات الاحتلال منها فجر اليوم.

واستشهد خلال الساعات الأخيرة 3 فلسطينيين وأُصيب عدد آخر جراء قصف مدفعية الاحتلال حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، كما قصف طيرانه منزلاً في حي تل الهوا جنوب غرب المدينة ما أسفر عن عدد من الشهداء والجرحى، فيما أصيب ثلاثة آخرون بجروح جراء قصفه شقة سكنية في حي التفاح شرق المدينة.

وفي وسط القطاع استشهد ثمانية وجُرح آخرون بعد قصف الاحتلال منزلهم في مخيم البريج، فيما استشهد ثلاثة آخرون من عائلة واحدة جراء قصف المركبة التي كانوا يستقلونها في مخيم النصيرات.

أما في جنوب القطاع، فقد قصف طيران الاحتلال منزلاً في حي تل السلطان بمدينة رفح ما أسفر عن عدد من الشهداء والجرحى، بالتزامن مع قصف مدفعي مكثف على منطقة مصبح شمال المدينة.

مقالات مشابهة

  • تعرف على إحصائيات العدوان الصهيوني على غزة خلال 240 يوما
  • العدو الصهيوني يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال قطاع غزة
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني الأمريكي على قطاع غزة الى 36439 شهيد
  • اليوم الـ240 من العدوان: شهداء وجرحى في قصف صهيوني تركز على غزة ورفح
  • في اليوم الـ 240 من العدوان على قطاع غزة… عشرات الشهداء والجرحى
  • بسبب المجاعة.. استشهاد طفل فلسطيني في قطاع غزة
  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. استشهاد وإصابة 445 مدنياً في مجازر جديدة للعدو الصهيوني بقطاع غزة
  • 60 شهيداً خلال الساعات الـ 24 الماضية جراء مجازر الاحتلال في قطاع غزة
  • فلسطين: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 36284 شهيدا
  • ارتفاع حصيلة الإبادة الجماعية في غزة إلى 36224 شهيداً غالبيتهم نساء وأطفال