قام وفد من إدارة الوعظ والإرشاد بالأزهر الشريف بمحافظة الأقصر، بزيارة مستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان، لدعم مرضى الأورام السرطانية نفسيا ومعنويا الذين يتلقون العلاج المجاني داخل المستشفى.
 

واستعان وفد إدارة الوعظ بعلماء وأئمة  للحديث مع المرضي عن  الصبر على الابتلاء وأحاديث أخرى تهدف لرفع الحالة المعنوية للمرضى وكذلك توجيه النصح والإرشاد على تحمل البلاء ليكون دافعا كبيرا في مواجهة المرض والشفاء منه، وهو ما ينعكس بالإيجاب على حالتهم الصحية خلال مشوارهم العلاجى.


وخلال الزيارة، أكد وفد الوعظ والإرشاد بالأزهر الشريف، على أن هذه الزيارة تأتى  إطار تخفيف المعاناة عن كاهل المرضى والعمل على رسم البسمة على شفاههم وجبرً خواطرهم، وللتأكيد على أن زيارة المريض سنة نبوية، وفيها الدعاء للمرضى بالشفاء،  وأيضا للتأكيد على تعزيز قيم التعاون، واكد وفد الوعظ والإرشاد على أن هذا الدعم النفسي والمعنوي للمرضى والمحيطين بهم، لا يقل أهمية عن العلاج الدوائي أحيانا، مؤكدين أن الكلمات الإيجابية المنتقاة تساعد المرضى على سرعة الشفاء وتحدث فروقا كبيرة في تطور حالتهم الصحية نحو الأفضل.

وأكد محمود فؤاد، على أن مثل هذه الزيارات من الازهر الشريف وتنظيم القوافل الدعوية والدينية مهمة جدا للمرضى والتى تؤثر على حالتهم المعنوية، وتساهم في تحسين الحالة الصحية لهم.

ووجه فؤاد الشكر لوفد الوعظ والإرشاد بالأزهر الشريف في الأقصر على جهودهم واهتمامهم بمرضى السرطان في الصعيد، مثمنا دورهم في دعم مرضى السرطان في الصعيد.

قافلة دعوية من وعظ الأزهر تزور الأطفال مرضى السرطان في أورام الأقصر a962aeba-2c5c-4a94-b12d-106064607f04 9c03e880-6498-487a-a818-85dfc6831e2c 62df16d0-b378-4e5d-8a9d-8c09f4793d05 d91f4851-55ad-42d1-855e-31528a76d3bd

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مستشفى شفاء الأورمان مرضى السرطان الاقصر الازهر الشريف الأورام السرطانية محافظة الأقصر الحالة الصحية المستشفى العلاج الدوائي مرضى الأورام الدعم النفسي أطفال مرضى السرطان القوافل الدعوية العلاج المجاني الوعظ والارشاد بالأزهر الشريف مرضى السرطان فی الوعظ والإرشاد على أن

إقرأ أيضاً:

الأزهر يرحب بقرار مجلس الأمن بوقف العدوان على غزة

رحب فضيلة الإمام الأكبر أ. د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بالقرار الذي وافق عليه مجلس الأمن الدولي، والذي يدعو لوقف العدوان على غزة، والانسحاب الكامل للقوات من القطاع، والإفراج عن الأسرى والرهائن بين الطرفين، وعودة النازحين إلى بيوتهم، وإدخال المساعدات بشكل فوري إلى قطاع غزة، والمضي قُدُمًا نحو إعادة إعمار غزة.

 

حقنًا لدماء الأبرياء

 


ويتمنَّى الأزهر أن يتمكَّن مجلس الأمن الدولي من توفير كل الضمانات اللازمة لتنفيذ هذا القرار، والتزام جميع الأطراف به حقنًا لدماء الأبرياء. مؤكدًا أن هذا القرار وإن جاء متأخرًا وبعد وقوع أكثر من ٣٧ ألف شهيد، إلا أنه خطوة في الاتجاه الصحيح، ويمثل فرصة أخيرة لإعادة الثقة في المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية لتعزيز السلم والأمن الدوليين ومنح الشعب الفلسطيني حقه في إقامة دولته المستقلة.

«القدس بين المزاعم الصهيونية والحق الإسلامي»  

على الجانب الآخر  مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف قد أطلق  مسابقة «القدس بين المزاعم الصهيونية والحق الإسلامي»    بداية من ١٠ يونيو ٢٠٢٤ وحتى ١٠ أغسطس  فى  إطار الجهود التي تبذلها مؤسسة الأزهر الشريف في العمل على إيقاظ الوعي بالقضية الفلسطينية وأبعادها لدى كافة أفراد المجتمع، والتعريف بحق الشعب الفلسطيني المظلوم في استعادة أراضيه من الصهاينة المعتدين، وبخاصة في ظل الحرب الشرسة التي يشنها الكيان الصهيوني الغاصب بحق الشعب الفلسطيني في غزة.


قال الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية الدكتور نظير عياد إن المسابقة تهدف إلى رفع الوعي المجتمعي بالقضية الفلسطينية عامة، وبالقدس خاصة، وتأكيد عروبتها وإسلاميتها، والحق الإسلامي والعربي، وإسلامية القدس، تسليط الضوء على ما يقوم به الأزهر الشريف تجاه قضايا الأمة الإسلامية، فتح منصة للتفاعل المثمر بين الأزهر الشريف ومؤسسات المجتمع وهيئاته، مضيفًا أن المسابقة تشتمل على ثلاثة محاور،  وللمتسابق أن يشارك في أحدها، وهي: المحور الأول: معارف ومفاهيم: عبارة عن أسئلة بنظام«Bubble sheet»، تذاع عبر بوابة الأزهر الإلكترونية، وتصحح بطريقةٍ آلية

أشار الأمين العام الى ان المحور الثاني فيلم وثائقي عبارة عن تقديم مادة فيلمية عبارة عن فيديو يتناول القضية الفلسطينية في أحد جوانبها. (يمكن تقديم هذا العمل بشكل فردي، أو بمشاركة فريق عمل بحد أقصى ثلاثة أفراد).
 

مقالات مشابهة

  • الأزهر يرحب بموافقة مجلس الأمن على قرار وقف العدوان على غزة
  • الأزهر يرحب بقرار مجلس الأمن بوقف العدوان على غزة
  • الأزهر الشريف يهدي 114مُجلدًا لمكتبة مصر العامة بدمنهور
  • الأزهر الشريف يهدي 114 مجلدا لمكتبة مصر العامة بدمنهور
  • استشاري أورام يكشف عن لقاح روسي لكل أنواع السرطان.. فيديو
  • «الإمارات للخدمات الصحية» تفتتح الدورة الثانية من «استشاري المرضى وعائلاتهم»
  • افتتاح الدورة الثانية من المجلس الاستشاري للمرضى وعائلاتهم
  • الجامع الأزهر يتحدث عن سنة الأضحية الثلاثاء المقبل
  • ننشر أوائل الشهادة الإعدادية في محافظة قنا
  • شروط التقديم لرياض الأطفال الأزهر 2025.. وخطوات التقديم