تواصل المعارضة التركية توسيع الفارق لصالحها في كل من إسطنبول وأنقرة، إثر الانتخابات البلدية التي جرت الأحد، بحسب نتائج جزئية نشرتها وسائل الإعلام الرسمية.

وبعد فرز أكثر من 71 في المئة من صناديق الاقتراع، نال رئيس بلدية إسطنبول المنتهية ولايته أكرم إمام اوغلو 50,44 في المئة من الأصوات مقابل 40,9 في المئة لمنافسه.

وفي أنقرة، يتصدر رئيس البلدية منصور يافاس النتائج بـ58,6 في المئة من الأصوات مقابل 33,5 في المئة لمنافسه بعد فرز 46,4 في المئة من الصناديق.

وفي وقت سابق الأحد، قال أكرم إمام أوغلو مرشح حزب الشعب الجمهوري، حزب المعارضة الرئيسي في تركيا إنه "سعيد للغاية" بالنتائج الأولية لانتخابات رئاسة البلدية في أكبر مدينة في البلاد، مع فرز ما يقرب من 40 بالمئة من الأصوات.

وأعلن رئيس بلدية أنقرة الحالي منصور ياواش، الذي يخوض الانتخابات عن حزب الشعب الجمهوري أيضا فوزه وفقا للنتائج الأولية، التي أظهرت تقدمه على منافسه من حزب العدالة والتنمية الحاكم بنحو 20 بالمئة.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: فی المئة من

إقرأ أيضاً:

المغرب ينتزع سبع ميداليات في بطولة البحر الأبيض المتوسط لرياضات الكيك بوكسينغ بإسطنبول

انتزع المنتخب الوطني المغربي للكيك بوكسينغ سبع ميداليات، منها خمس ذهبيات، خلال مشاركته ببطولة البحر الأبيض المتوسط لرياضات الكيك بوكسينغ التي احتضنتها إسطنبول من 15 إلى 19 ماي الجاري.

وقد جاءت الميداليات الذهبية بواسطة كل من أميمة بلوراث (وزن أقل من 48 كلغ)، وإشراق لعروسي (وزن أقل من 56 كلغ)، وسلمى مغار (وزن أقل من 65 كلغ)، ومروان الديوري (وزن أقل من 71 كلغ)، ثم محمد الكرافص (وزن أقل من 81 كلغ).

وفازت كل من جواهر برهان (وزن أقل من 60 كلغ) وأسامة أبو السعد (وزن أقل من 63,5 كلغ) بميداليتين نحاسيتين.

وشارك المنتخب الوطني ضمن هذه المنافسة المتوسطية بسبعة عناصر تنافست ضمن صنف “الكايوان”، ستة منهم تباروا ضمن فئة الكبار ولاعبة برسم فئة شبان 17 و18 سنة.

واحتل المنتخب الرتبة الرابعة على سبورة المجموع العام من الميداليات المحققة، حيث عادت الرتبة الأولى لتركيا بما مجموعه 515 ميدالية، منها 142 ميدالية ذهبية، والرتبة الثانية لمصر ب 26 ميدالية، منها ثمان ذهبيات، ثم الرتبة الثالثة لإسبانيا التي أحرزت 11 ميدالية منها ست ذهبيات .

وتعد بطولة البحر الأبيض المتوسط لرياضات الكيك بوكسينغ التظاهرة الإقليمية الأولى التي ينظمها اتحاد البحر الأبيض المتوسط للكيك بوكسينغ منذ تأسيسه.

مقالات مشابهة

  • فرق الإنقاذ الإيرانية تتجه لموقع تنبعث منه رائحة وقود بحثا عن رئيسي
  • «القاهرة الإخبارية»: فرق إنقاذ تتجه لمنطقة يحتمل تعرض مروحية رئيس إيران لحادث فيها
  • قيادات اللجنة العسكرية والأمنية العليا تخلع بزاتها العسكرية وتلتقي بعيدروس الزبيدي وبغياب العلم الجمهوري
  • هل أثر الممتنعون عن التصويت على نتائج الانتخابات البلدية التركية؟
  • ضبط طن من مخدر الميثامفيتامين في إسطنبول وأنقرة
  • المغرب ينتزع سبع ميداليات في بطولة البحر الأبيض المتوسط لرياضات الكيك بوكسينغ بإسطنبول
  • مراكز اقتراع الانتخابات التكميلية للمجلس البلدي 2024 تغلق أبوابها تمهيدا لفرز الأصوات وإعلان الفائزين بمقعدي الدائرتين السادسة والتاسعة
  • انتهاء عملية التصويت على رئيس مجلس النواب والبدء بعد وفرز الأصوات
  • بحضور ألف رجل أعمال.. قمة تركية عربية اقتصادية بإسطنبول الشهر القادم
  • واشنطن: نتواصل مع المسؤولين في بغداد وأنقرة وأربيل لاستئناف صادرات نفط كوردستان