محافظة مطروح إحدى محافظات مصر والتى تقع على حدود مصر الغربية مع دولة ليبيا وقد عانى اهالى محافظة مطروح لسنوات عديدة من التهميش   وتوقف التنمية وعدم وجود اى مشروعات تدر دخلا على المواطنين بالاضافة الى  سوء حالة الطرق الداخلية او التى تربطها بغيرها من محافظة مصر .

رحلتا عمره .. مطروح تكرم حفظة القرآن الكريم تطعيم 13 ألف رأس ماشية بالحملة القومية ضد الحمى القلاعية في مطروح


ومع تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي  مسئولية رئاسة مصر واهتمامه بكل شبر من  ارض مصر حازت محافظة مطروح على اهتمام كبير  بتنفيذ شبكة من الطرق والمشروعات القومية الكبرى والتي كانت حلما لأبناء الصحراء الغربية والتي جعلت من محافظة مطروح مستقبل الاستثمار والتنمية في مصر بعدما كانت تعاني من التهميش.

ولقد كان اعلان الرئيس السيسي  باقامة اكبر مشروع امارتى على ارض راس الحكمة بإقامة مركز سياحي عالمي متكامل في رأس الحكمة، من اهم القرارات الداعمة للاقتصاد المصرى 
رأس الحكمة

رأس الحكمة، هي قرية تابعة لمدينة مرسى مطروح، بمحافظة مطروح وتقع رأس الحكمة على الساحل الشمالي، وتبعد عن مدينة مرسي مطروح بنحو 85 كم.

وتعد منطقة رأس الحكمة إحدى أهم المناطق الاستراتيجية المهمة والتي عانت من الإهمال وعدم استغلال مقوماتها التي تتميز بها ليعاني سكانها لسنوات عديدة من عدم وجود مشروعات تدر دخلا على سكانها أو فرص عمل مع الاعتماد على المزروعات من التين والزيتون وتربية الأغنام كمصدر دخل رئيسي.

وتتميز منطقة رأس الحكمة بمقومات تنموية شاملة وعديدة، ما يجعلها منطقة رائدة سياحيا واستثماريا وعمرانيا، ومركزا عالميا للسياحة في منطقة الشرق الأوسط وعالميا.

وتتمتع المنطقة بوجود عدد كثير من المحميات الطبيعية والمناطق الأثرية والخلجان والرؤوس البحرية والكثبان الرملية، إضافة إلى توافر بيئة طبيعية مناسبة لكافة أنواع الأنشطة السياحية، سواء البحرية أو الشاطئية أو التاريخية أو سياحة السفاري والأنشطة الصحراوية المتنوعة.

ويستهدف المخطط الاستراتيجي لرأس الحكمة إقامة مركز سياحي عالمي متكامل في رأس الحكمة، يحقق طفرة غير مسبوقة لدعم قطاع السياحة في مصر وجذب السياحة العالمية والمحلية بمختلف أنواعها، إضافة إلى إقامة وتطوير خدمات اجتماعية متنوعة في التجمعات العمرانية القائمة والمقترحة بتلك المنطقة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مطروح محافظة مطروح اخبار المحافظات رأس الحكمة

إقرأ أيضاً:

"إكسترا نيوز "تعرض فيديوجراف عن خطة المواطن الاستثمارية في محافظة الفيوم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عرضت فضائية “إكسترا نيوز”، فيديوجراف عن تفاصيل إعلان وزارة التخطيط خطة المواطن الاستثمارية في محافظة الفيوم.

1) عدد المشروعات التنموية بالمحافظة يصل إلى 245 مشروعًا، وقيمة الاستثمارات العامة الموجهة لمحافظة الفيوم بخطة عام 23/2024 تبلغ 2.2 مليار جنيه، توجيه استثمارات بقيمة 738 مليون جنيه لقطاع التنمية المحلية بنسبة 33%.

2) توجيه  استثمارات لقطاع التعليم العالي بقيمة 315 مليون جنيه بنسبة 14%، ويخص قطاع التعليم قبل الجامعي 228 مليون جنيه بنسبة 10%، توجيه استثمارات  لقطاع الإسكان 210 مليون جنيه بنسبة 10%.

3) توجيه  استثمارات لقطاع الزراعة باستثمارات تبلغ 139 مليون جنيه بنسبة 6%، ويخص القطاعات الأخرى بالمحافظة استثمارات بقيمة 575 مليون جنيه بنسبة 27%، بخلاف المشروعات الموجهة من خلال مشروع تطوير الريف المصري "حياة كريمة ".

4) توجيه نحو 309 مليون جنيه لتحسين البيئة، ورصف طرق محلية بحوالي 197 مليون جنيه، وتبلغ عدد المشروعات التنموية في هذا القطاع 122 مشروعا.

5) وفي قطاع الاسكان تبلغ عدد المشروعات التنموية 32 مشروعًا وتتمثل أهم المستهدفات التنموية في هذا القطاع في توجيه نحو 172،5 مليون جنيه لخدمات مياه الشرب والصرف الصحي.

مقالات مشابهة

  • اتحاد الصناعات: وثيقة سياسة الملكية ستحول الدولة من مشغل ومنافس إلى منظم ومراقب للاقتصاد
  • «ذاكرة الأمة».. دور كبير للمتاحف فى توثيق التراث الثقافى وتشجيع البحث العلمى
  • بعد رأس الحكمة.. شراكات بين رجال أعمال في مصر لإنشاء مشروعات في الساحل الشمالي
  • «مشروعات مصر القومية» ضمن أجندة فعاليات قصور الثقافة بالغربية
  • هل تطبيق ChatGPT آمن للمستخدمين؟.. تقرير عالمي يوضح
  • الجيش السلطاني الأول عالميًّا في مسابقة الإعاشة بالمملكة المتحدة
  • سناء منصور تشيد بمبادرة حياة كريمة لدعم طلاب الثانوية العامة: هتساعدهم بشكل كبير
  • النقل الدولي: مطالب بزيادة الشراكات مع القطاع الخاص لتحويل مصر إلى مركز عالمي للتجارة
  • تسلط الضوء على المشروعات القومية.. إعلام بني سويف تطلق مجلة "المواطن X"
  • "إكسترا نيوز "تعرض فيديوجراف عن خطة المواطن الاستثمارية في محافظة الفيوم